العدد 3082 - السبت 12 فبراير 2011م الموافق 09 ربيع الاول 1432هـ

عراقيو الفيسبوك يتظاهرون في عيد الحب من اجل الاصلاح

بغداد -(ا ف ب) 

قرر ناشطون عراقيون في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الخروج بتظاهرة وسط بغداد الاثنين تدعو الى الاصلاح ومكافحة الفساد في يوم الحب (فالنتاين).
وقال الاعلامي كرناس علي احد مؤسسي موقع "بلا صمت" على شبكة فيسبوك لفرانس برس الاحد "سنخرج غدا الاثنين في يوم الحب في تظاهرة في ساحة التحرير (وسط بغداد) للمطالبة بالاصلاح وليس التغيير".
واضاف "سنقف في هذه التظاهرة الى جانب ابناء شعبنا الذين تظاهروا الايام الماضية مطالبين بتوفير الخدمات ومكافحة الفساد".
واضاف ان ثلاث مجموعات على شبكة التواصل هي "بلا صمت" و "بغداد لن تكون قندهار" و "مجموعة الثورة الزرقاء" نسقت فيما بينها للمشاركة في التظاهرة.
وعن اختيار عيد الحب للخروج قال علي "اخترنا عيد الحب ليس عيدا للحب فحسب انما عيدا للاصلاح والديمقراطية والمواطنة والمساواة والحرية".
واضاف ان "هذه المرة الاولى التي تخرج تظاهرة بمناسبة رومانسية، حرصا منها على الوطن وتطالب بحقوق المواطنين".
وحول الاعداد المتوقعة للمشاركة قال ان "ما يقارب من خمسة الاف شخص اعلنوا انهم سيشاركون في هذه التظاهرات"، مؤكدا توزيع بيانات على الجامعات العراقية للدعوة للمشاركة.
وقال "سنحافظ في هذه التظاهرة على الاجواء سليمة وستكون مفعمة بالرومانسية وسندعو فيها المسؤولين الى حب العراق واحترام مطالب الشعب، والاستجابة لها".
واكد عدم دعوة اي مسؤول سياسي او جهة حزبية للمشاركة معهم.
وحول الهتافات التي سوف يرددون، قال "سنردد ما يجمعنا على حب العراق وحمل همومه وتفضح من سلب حقه".
وفي غمرة ثورتي مصر وتونس، نظمت في العراق عدة تظاهرات للمطالبة بتحسين الخدمات وخصوصا الكهرباء التي يحرم كثيرون منها بسبب تهالك الشبكة.
وقال رئيس هيئة النزاهة في العراق القاضي رحيم العكيلي لوكالة فرانس برس الاربعاء ان الوزراء العراقيين يفضلون التغطية على الفساد في وزارتهم على مكافحته، رغم انه احد الابواب المهمة لتمويل الارهاب.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:36 م

      ...

      نعم للمسيرات السلمية ، المتكلمة فانّ للكلمة وزنها ، وقيمتها ، وربما كان لها تأثيرا كبيرا . ولكن يجب ان تدرس الكلمات دراسة كثيرة وكبيرة .

      __

      ___________

    • زائر 3 | 1:01 م

      الرصاصي

      عدل كلامكم ما تحتاجون لأوصياء من السياسيين والاحزاب لي ما منهم اي فايدة سوى التحريض وهم من يظفر بالجمل بما حمل والمساكين لي يروحون فيها هم الأطفال والشباب المغرر بهم، وأهم شي هو أن تكون التظاهرة مشروعة وسلمية وما فيها أي تخريب لللممتلكات العامة منها والخاصة وتجنب شتم أيا كان...

    • زائر 1 | 10:34 ص

      الفيس بوك وما ادراك ما الفيس بوك

      الفيس بوك امسوي شغل ها الايام شغل نظيف مو مثل ما ايقولون عنه انه امخرب الشباب صار اينظم ثورات

اقرأ ايضاً