العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ

«العمل» تنظم حملة توعية صحية بمشاركة 200 من موظفيها

استضافت وزارة العمل بالتعاون مع وزارة الصحة حملة توعية لموظفي الوزارة تحت عنوان: «احم قلبك»، وذلك يومي 9 و10 يناير/ كانون الثاني بالقاعة الرئيسية في الوزارة، بهدف الكشف المبكر للأمراض المزمنة لموظفي الوزارة إن وجدت، وذلك ليتم التصدي لها ولعوامل الخطورة المرتبطة بها وكيفية تجنبها.

وخلال جولته التفقدية للحملة، أعرب وكيل وزارة العمل جميل حميدان عن أهمية مثل هذه الحملات التي تساهم في الكشف المبكر للأمراض المزمنة، وبالتالي تمكن الشخص من أخذ الحيطة والحذر، كما أنها تساهم في التعريف بالعادات الصحية التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بالأمراض.

وتهدف الحملة إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة، وفي مقدمتها أمراض القلب، والدورة الدموية، وداء السكري، وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة والسرطان، إضافة إلى التوعية بالأمراض المزمنة والعوامل المؤدية إلى الإصابة بها، وبأهمية العلاج المبكر واتباع أنماط الحياة الصحية للوقاية وتجنب المضاعفات، فضلاً عن تشجيع الموظفين على اتباع برامج تعزيز الصحة من خلال توفير بيئة عمل صحية. وشاركت وزارة العمل في هذه الحملة إيماناً منها بأهمية أن تحظى كوادرها ببيئة عمل صحية وآمنة، كما أنها تتيح للموظفين الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والتعرف عليها وطرق الوقاية منها. يذكر أن 200 موظف قد شاركوا في حملة التوعية هذه، التي أطلقتها لجنة الأمراض المزمنة وغير المعدية بوزارة الصحة.

العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً