العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ

مركز سالم الصباح يستمر بفعاليات «الرابح الأكبر» لمكافحة السمنة

نظم مركز صباح السالم الصباح الصحي محاضرة صحية تحت عنوان: «الطرق الصحية لإنقاص الوزن» وذلك ضمن برنامج الرابح الأكبر الذي يشرف المركز على تنظيمه، ويهدف إلى توعية المشاركين فيه حول السلوكيات السليمة للتغذية ومواجهة السمنة، وقد قدمت اختصاصية التغذية بالمركز مروة حسين برنامج عمل المحاضرة الذي اشتمل على مجموعة من النقاط، منها الطرق الصحية لإنقاص الوزن والأساليب السليمة لذلك، إضافة إلى شرح عن الحمية منخفضة السعرات الحرارية والوجبات المتوازنة والحميات التجارية المتعلقة بالمراهم والصابون والملصقات وغيرها من الأمور التجارية التي يروج لها على أنها تساعد على تخفيف الوزن.

ومن جانبها، قالت مشرفة البرنامج شيخة بوعلي إن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الصحة، وتم إطلاقه بمناسبة اليوم العالمي للسكر ويستمر لمدة ستة أشهر. ومن شروط المشاركة فيه أن يكون الشخص المتقدم يعاني من السمنة أو السمنة المفرطة، وفعلاً تقدم قرابة 25 شخصاً للانضمام إلى البرنامج، تم قبول 12 شخصاً منهم، وهم الآن يخضعون لمحاضرات توعية عن السمنة ومخاطرها بإشراف اختصاصية التغذية بالمركز، كما يتم ترتيب لقاء كل أسبوعين معهم، يتم خلاله إخضاعهم للفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتهم وسيرهم بالبرنامج بحسب الخطة الموضوعة لهم، إضافة إلى إخضاعهم لتحاليل مختبريه كل 3 أشهر. بدأ العمل بهذا البرنامج بتاريخ 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 ويستمر إلى 10 مايو/ أيار 2011.

العدد 3085 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:37 ص

      اريد الإنضمام لبرنامج الرابح الاكبر

      انا حنان من مصر عمري 40 سنه ووزني 115 وطولي 158 عانيت من السمنه طوال عمري وحرمت من ممارسة حياتي الطبيعيه كأي إمراءة بسبب وزني انا غير شرحه للطعام ولكن عندي ازمة في حرق الدهون
      ارجو مساعدتي كي ابدأ الحياة من جديد
      اشكركم

اقرأ ايضاً