العاهل يطلع على استعدادات قوة الدفاع لحماية أمن الوطن

عاهل البلاد لدى زيارته القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (بنا)
عاهل البلاد لدى زيارته القيادة العامة لقوة دفاع البحرين (بنا)

اطلع عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال زيارة قام بها جلالته للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2011)، على الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها قوة الدفاع من أجل حماية أمن الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين.

وأكد جلالة الملك أهمية المحافظة على استقرار الأمن والأمان في ربوع بلدنا. موضحاً «إننا فتحنا المجال واسعاً للتعبير عن الرأي بكل الوسائل السلمية المشروعة وبحسب القوانين والأنظمة التي يكفلها الدستور والميثاق في مناخ متحضر من الديمقراطية والحرية والقائم على أسس ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا العربية الأصيلة وتقاليدنا البحرينية الأصيلة من دون تجاوز ذلك».

من جانبهم، أكد ضباط قوة الدفاع أن جميع رجال القوات المسلحة على أهبة الاستعداد للذود عن سلامة الوطن وأنهم رهن إشارة جلالته للقيام بواجبهم المقدس بكل عزيمة وكفاءة.


الضباط: على أهبة الاستعداد للذود عن سلامة البلاد

العاهل يطلع على استعدادات قوة الدفاع لحماية أمن الوطن

المنامة - بنا

اطلع عاهل البلاد القائد الأعلى جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال زيارة قام بها جلالته للقيادة العامة لقوة دفاع البحرين أمس الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2011)، على الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها قوة الدفاع من أجل حماية أمن الوطن والحفاظ على سلامة المواطنين.

وكان في استقبال جلالة الملك، لدى وصوله القائد العام المشير ركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ووزير الدولة لشئون الدفاع، ورئيس هيئة الأركان وعدد من كبار قوة الدفاع.

وأعرب جلالة الملك عن تقديره واعتزازه برجال قوة الدفاع البواسل وما وجده جلالته من استعداد تام وروح معنوية عالية للقيام بواجبهم الوطني على أكمل وجه، لافتاً جلالته إلى أنهم حماة الوطن الذين يذودون عنه في كل المواقف.

وأكد جلالة الملك أهمية المحافظة على استقرار الأمن والآمان في ربوع بلدنا. موضحاً جلالته: «إننا فتحنا المجال واسعاً للتعبير عن الرأي بكل الوسائل السلمية المشروعة وبحسب القوانين والأنظمة التي يكفلها الدستور والميثاق في مناخ متحضر من الديمقراطية والحرية والقائم على أسس ديننا الإسلامي الحنيف وعاداتنا العربية الأصيلة وتقاليدنا البحرينية الأصيلة من دون تجاوز ذلك».

من جانبهم أكد ضباط قوة الدفاع أن جميع رجال القوات المسلحة على أهبة الاستعداد للذود عن سلامة الوطن وأنهم رهن إشارة جلالته للقيام بواجبهم المقدس بكل عزيمة وكفاءة.


...و يتلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس الإمارات

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفياً من أخيه رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان تم خلاله بحث العلاقات الثنائية الوطيدة المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وما تشهده هذه العلاقات من تطور ونماء في مختلف المجالات، مؤكداً سموه وقوف دولة الإمارات الدائم إلى جانب شقيقتها مملكة البحرين حكومة وشعباً ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية، كما تم خلال الاتصال بحث آخر التطورات في المنطقة.

وأشاد سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بما تشهده مملكة البحرين من إنجازات حضارية متميزة على مختلف الأصعدة، معرباً سموه عن تمنياته لمملكة البحرين بدوام الأمن والاستقرار والازدهار في عهد جلالة الملك. وقد أعرب جلالة الملك عن بالغ شكره للمشاعر الأخوية الطيبة من سمو رئيس دولة الإمارات، متمنياً جلالته لدولة الإمارات المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها.


...و يتلقى اتصالاً من الرئيس اليمني

تلقى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة اتصالاً هاتفياً من رئيس الجمهورية اليمنية علي عبدالله صالح، تم خلاله بحث العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين إضافة الى آخر التطورات في المنطقة، إذ أعرب الرئيس اليمني عن وقوف اليمن الى جانب البحرين حكومة وشعباً ضد كل ما يمس أمنها واستقرارها ووحدتها الوطنية.

كما أشاد الرئيس اليمني بما تشهده مملكة البحرين من انجازات في مختلف المجالات، معربا عن تمنياته للبحرين بدوام الأمن والاستقرار والازدهار في ظل قيادة عاهل البلاد، مشيداً بالعلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

وقد أعرب جلالة الملك عن شكره للرئيس اليمني على مشاعره الأخوية الصادقة ومواقفه القومية الحريصة على وحدة الصف العربي.

العدد 3086 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً