العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

كيف يقرأ الوسط الخليجي القمة البحرينية بين الأهلي والشباب؟

اتفق الجميع ممن يحضر البطولة الخليجية الـ (31) بالدوحة، على صعوبة مباراة اليوم بين ممثلي كرة اليد البحرينية الأهلي والشباب، مع توقعاتهم بتكافؤ الفرص في وصولهما للمباراة النهائية، وأحقيتهما أيضا بالوصول إلى مباراة الدور نصف النهائي اليوم، مبينين أن المستوى المتميز الذي قدمه منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم بالسويد سيلقي بظلاله على القمة البحرينية المرتقبة بين الأهلي والشباب في الدور نصف النهائي للبطولة.

وأشار البعض إلى أن مباراة الأهلي مع الشباب المقررة اليوم من المفترض أن يكون مكانها الدور النهائي وليس الدور نصف النهائي، بعد أن قدما المستوى الفني الأفضل في البطولة حتى الآن، مؤكدين على أن نسبة الفوز بالنسبة للفريقين متساوية وأنه لا توجد أفضل لأي فريق على الآخر، مشددين أيضا على أن مستوى الحراسة في المباراة سترجح كفة الفريق الفائز، على أن الجميع أعطى الأفضلية النسبية لصالح الأهلي الذي يلعب وهو حامل للقب البطولة السابقة التي أحرز لقبها بمسقط العمانية، إضافة إلى خبرة لاعبيه على عكس الفريق الشبابي بمثل هذه المباريات، نظرا لوجود أكثر من لاعب شارك في اكثر من استحقاق خارجي، منه بطولة كأس العالم الأخيرة، والبطولات الخليجية السابقة.

«الوسط الرياضي» المتواجد في قلب الحدث، أخذ انطباع كل من لاعب الأهلي الإماراتي المحترف المصري محمد كشك، وعضو اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد العماني فايز المصلحي، ورئيس وفد الشباب الإماراتي محمد راشد، ومدرب منتخبنا الوطني والنادي الأهلي السابق مدرب منتخب قطر حاليا السلوفيني يورك ماجيك.


قال بأن ظروف الأهلي تعوض فارق الخبرة مع الشباب

السلوفيني ماجيك: الحظوظ متساوية وكل الاحتمالات واردة بين الفريقين

قال مدرب منتخبنا الوطني والنادي الأهلي السابق مدرب منتخب قطر حاليا السلوفيني يورك ماجيك ان الشباب والأهلي قدما أفضل المستويات خلال مشاركتهما في البطولة الخليجية في الدور التمهيدي، مؤكدا على أن نسبة الفوز بالنسبة للفريق متساوية وأنه لا توجد أفضل لأي فريق على الآخر، مشددا على أن مستوى الحراسة في المباراة سترجح كفة الفريق الفائز.

وقال يورك ماجيك أيضا: «الفريقان يعرفان بعضهما جيدا، الأهلي يمتلك الخبرة في مثل هذه المناسبات، ولكن الشباب يمتلك الأفضلية من حيث الاستقرار الفني ونوعية الإعداد للبطولة الحالية، فعصام عبدالله أعد فريقه جيدا لهذه البطولة، فيما مدرب الأهلي جديد ولم يتعرف بعض على إمكانات الفريق بحكم التعاقد المتأخر معه بالإضافة إلى تأخر انضمام لاعبي المنتخب، هذه الإيجابية التي تصب لصالح الشباب تجعل المنافسة فيما يخص خبرة الأهلي متساوية».

وأشاد مدرب المنتخب القطري بالمستوى الذي ظهر عليه الصاعد جاسم السلاطنة مؤكدا على أنه إضافة للخط الخلفي الشبابي إلى جانب حسين الصياد وعلي ميرزا، مضيفا «لا جديد في الأهلي، فالحراسة ممثلة في محمد عبدالحسين يقدم مستويات متميزة وسعيد جوهر كالعادة يقاتل بكل ما يمتلك من أجل قيادة الفريق للفوز، ومهدي مدن يواصل بروزه مع الأهلي بعد مشاركته الإيجابية في بطولة كأس العالم مع المنتخب البحريني».

وعن وضع المباراة فنيا، قال «المباراة ستكون قوية بلا أدنى شك، الشباب سيعتمد على السرعة في كل أوقات المباراة، أما الأهلي ونظرا إلى الإرهاق الذي يعاني منه اللاعبين لن يلعب بهذا الأسلوب إلا في أوقات معينة يقررها هو»، وقال أيضا «من الصعب التكهن بنتيجة المباراة، ولا أتصور أن الضغوط على الأهلي أكثر كونه حاملا للقب وحاصلا على 7 بطولات سابقة، الضغوط متساوية تماما».


أكد أن الفريقين جديران بالوصول للدور نصف النهائي

محمد كشك: نشوة كأس العالم تلقي بظلالها على القمة البحرينية

قال لاعب الأهلي الإماراتي المحترف المصري محمد كشك المتواجد في الدوحة برفقة ناديه في معسكر خارجي بالتزامن مع إقامة البطولة الخليجية في الدوحة بأن المستوى المتميز الذي قدمه منتخبنا الوطني في نهائيات كأس العالم بالسويد سيلقي بظلاله على القمة البحرينية المرتقبة بين الأهلي والشباب في الدور نصف النهائي للبطولة.

وأضاف «الفريقان يضمان مجموعة كبيرة من المنتخب البحريني الذي شارك في كأس العالم، وبالتالي فإن الوجه العام للفريقين يغلفه المستوى الملفت الذي قدمه المنتخب البحريني في المونديال، فاللاعبون أصحاب الخبرة البسيطة اكتسبوا خبرة بعد المشاركة».

وقال محمد كشك أيضا: «الأهلي من أفضل الفرق الخليجية وهو يمتلك عناصر معروفة في المنتخب البحريني أبرزهم سعيد جوهر، الفريق لديه خبرة كافية للتعامل مع مثل هذه المباريات، ولذلك هو يمتلك الأفضلية، وأما الشباب من الفرق البحرينية الصاعدة ويلعب بأسلوب متطور، وهو يمتلك اثنين من أبرز من شارك في كأس العالم حسين الصياد وعلي ميرزا».

وأضاف «لن تكون المباراة سهلة المنال لأي من الفريقين وبالتأكيد أن عامل الحساسية سيكون حاضرا كونها مباراة تجمع فريقين من بلد واحد، وهي مباراة أشبه بـ (الديربي)، والفريقان قياسا بما قدماه يستحقان أن يلعبا في هذه المرحلة».


قال بأن حراسة الفريقين متميزة

محمد راشد: الأهلي والشباب مكانهما النهائي والمباراة صعبة

شدد رئيس وفد الشباب الإماراتي محمد راشد على أن مباراة الأهلي مع الشباب مكانها الدور النهائي وليس الدور نصف النهائي، منوها إلى أنهما قدما المستوى الفني الأفضل في البطولة حتى الآن، مضيفا «ستكون مباراة اليوم بينهما سجالا، وقوية جدا، وتنافسية، ولن يصعد الفارق في النتيجة لأي منهما لأكثر من هدف أو هدفين، أننا موعودن فعلا بمباراة من العيار الثقيل».

وقال محمد راشد أيضا: «للأهلي تاريخ كبير في بطولة الأندية الخليجية، ويلعب هذه البطولة وهو حاملا للقب، وأغلبية لاعبيه في الوقت الحالي ممن شاركوا في نهائيات كأس العالم بالسويد حديثا، والشباب فريق طموح ومقاتل ومجتهد وقد يسعفه (الحظ) لأن يكون في الدور النهائي للبطولة بالفوز على الأهلي»، وأضاف «كل الاحتمالات واردة، فصحيح أن الأهلي يمتلك الخبرة إلا أن الشباب يلعب بضغوط أقل بكل تأكيد كون مشاركته الأولى في تاريخه».

وعن رؤيته لقوة الفريق المؤدية للفوز والتأهل للدور نصف النهائي، قال محمد راشد: «أرى بأن قوة الأهلي تكمن في كل المراكز بالأخص الحراسة وكذلك صانع الألعاب ماهر عاشور المحرك الرئيسي للفريق هجوميا بالإضافة إلى خبرة سعيد جوهر، وأما الشباب يمتلك حارسين على مستوى عال أيضا ودفاع متماسك بالإضافة إلى إمكانات اللاعب الصاعد حسين الصياد».


قال بأن الحظوظ متساوية وكلاهما قادران على الفوز

فايز المصلحي: أنتظر القمة البحرينية لأني سأشاهد كرة اليد الحديثة

أكد عضو اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة اليد العماني فايز المصلحي بأنه شخصيا ينتظر بفارغ الصبر مشاهدة قمة كرة اليد البحرينية بين الأهلي والشباب في الدور نصف النهائي من البطولة الخليجية، مبديا إعجابه بكرة اليد البحرينية، مشددا على أنها الأولى في منطقة الخليج في الوقت الحالي لأنها تقدم كرة يد ممتعة تعتمد على المهارات الفردية والتكتيك الفني العالي بالإضافة إلى الحماس والروح العالية.

وعن مباراة اليوم، قال فايز المصلحي: «الأهلي فريق كبير ومعروف ببطولاته وتاريخه، وأغلب الترشيحات تصب لصالحه إلا أن الشباب ليس بالفريق السهل، ويلعب كرة يد حديثة، ويعتمد على حيوية الشباب وبه عناصر مميزة جدا، وفي تصوري أنه قادر على الفوز والتأهل للدور النهائي للبطولة، وبالتالي فإن المباراة صعبة وسيغلب عليها الشد والتنافس»، وأضاف المصلحي «أعتقد أن الفريقين سيقدمان مباراة ممتعة، وأتوقع أن تكون من الناحية الفنية أفضل من مباراة الجيش مع الريان القطريين».

وختم المصلحي قائلا: «الفريقان قدما أفضل العروض على مستوى البطولة حتى الآن، وهذا تأكيد لكرة اليد الراقية التي تقدمها فرق كرة اليد البحرينية ومنتخباتها في الوقت الحالي، وأتمنى أن يقدم الفريقان مباراة لائقة بسمعة كرة اليد البحرينية».

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:34 ص

      أهلـاااوية

      الفووووووووووووز أهلااااااااااوييي باذن الله

اقرأ ايضاً