العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ

هاري ريدناب يتحول إلى ساحر

نجح هاري ريدناب منذ وصوله إلى توتنهام في أكتوبر/ تشرين الأول 2008 في تحويل النادي اللندني من فريق يحاول تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، إلى فريق يقارع كبار القارة الأوروبية كما فعل أمس الأول (الثلثاء) عندما اسقط ميلان الايطالي في عقر داره (صفر/1).

انه هاري «هوديني» ريدناب، هذا هو اللقب الذي يطلقه عليه جمهور توتنهام تيمنا بالساحر الاستعراضي الأميركي الشهير هاري هوديني، لأنه ما أن استلم مهام الإشراف على الفريق اللندني حتى تغير وضع الأخير تماما وانتقل من فريق يقبع في ذيل ترتيب الدوري الممتاز إلى آخر يزاحم العمالقة على المراكز المتقدمة.

عندما وصل ريدناب (63 عاما) إلى توتنهام في 25 أكتوبر/ تشرين الأول 2008 خلفا للاسباني خواندي راموس، كان الفريق اللندني يقبع في المركز الأخير في الدوري المحلي برصيد نقطتين فقط من 8 مباريات، لكن هذا المدرب وضع لمساته السحرية على الفريق وأعاده إلى السكة الصحيحة حتى أنهى الموسم في المركز الثامن.

ثم وفي الموسم التالي فرض توتنهام نفسه بقوة ودخل في نزال مع الكبار حتى نجح في نهاية المطاف في التفوق على العملاقين ليفربول ومانشستر سيتي وخطف المركز الرابع الذي فتح أمامه الباب من اجل المشاركة هذا الموسم في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

ومن المؤكد أن عشق جماهير توتنهام لهاري «هوديني» ريدناب قد ازداد هذا الموسم لان الفريق اللندني أصبح أول وافد جديد إلى دوري أبطال أوروبا يتصدر مجموعته في الدور الأول بعدما تفوق على إنتر ميلان الايطالي حامل اللقب بالفوز عليه 3/1 إيابا على ملعب «وايت هارت لاين» بعد إن خسر أمامه ذهابا في «جوسيبي مياتزا» 3/4 في مباراة تقدم خلالها الفريق الايطالي برباعية نظيفة قبل أن ينجح ضيفه اللندني في تقليص الفارق بفضل ثلاثية من الويلزي غاريث بايل الذي يعتبر من اكتشافات ريدناب كما الحال بالنسبة لارون لينون.

وتوتنهام بقيادة والد لاعب المنتخب وليفربول السابق جيمي ريدناب وعم نجم تشلسي فرانك لامبارد ليس الفريق الذي يلعب من اجل النتيجة وحسب، بل انه فريق ممتع بفضل أدائه الهجومي السلسل الذي سمح له بالسيطرة على مجريات مباراته مع ميلان، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا سبع مرات، الثلثاء في عقر دار الأخير.

وتجسدت النكهة الهجومية التي تميز توتنهام من خلال الأداء الذي قدمه في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا إذ كان أفضل فريق هجومي مشاركة مع جاره اللندني أرسنال إذ سجل كل منهما 18 هدفا في 6 مباريات.

العدد 3086 - الأربعاء 16 فبراير 2011م الموافق 13 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً