العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ

سورية تؤكد ارتباط المدونة الملوحي بالاستخبارات الأميركية

أكدت وزارة الخارجية السورية أمس الخميس (17 فبراير/ شباط 2011) أن المدونة السورية طل الملوحي التي حكم عليها بالسجن خمس سنوات بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، كانت تعمل لحساب وكالة الاستخبارات الأميركية.

وقالت مديرة الإعلام الخارجي في الخارجية السورية بشرى كنفاني أمام عدد من الصحافيين إن الملوحي «جندت عندما كان عمرها 15 عاما عند طريق ضابط نمساوي يعمل في منظمة قوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (اندوف)» في هضبة الجولان المحتلة.

وأضافت كنفاني للصحافيين ردا على «الاحتجاجات التي طالت هذا الحكم» و»الادعاءات الكاذبة» أن الملوحي كانت «في سن الرشد عند صدور الحكم عليها»، علما أنها من مواليد حمص 1991. وأوردت كنفاني مسيرة تجنيد الملوحي منذ إقامتها في دمشق وانتقالها إلى القاهرة مع أسرتها حيث طلب منها جمع المعلومات عن موظفي السفارة السورية في القاهرة قبل أن يطلب منها العودة إلى دمشق «وتقوم بمهام داخل القطر». وتتعلق هذه المهام بنقل معلومات عن بعض السجناء في سجني صيدنايا وعدرا وعلى رأسهم فداء الحوراني واكرم البني.

وأصدرت محكمة امن الدولة العليا بدمشق يوم الاثنين الماضي حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق الملوحي بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية، حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واعلن المرصد في بيان تلقت وكالة «فرانس برس» نسخة عنه أن «محكمة امن الدولة العليا بدمشق أصدرت الاثنين حكما بالسجن لمدة خمس سنوات بحق الناشطة السورية بتهمة إفشاء معلومات لدولة أجنبية (الولايات المتحدة) يجب أن تبقى مكتومة».

وكانت منظمات حقوقية من بينها هيومن رايتس ووتش طالبت السلطات السورية بالإفراج الفوري عن الملوحي.

العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً