العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ

المجلس الأعلى للقوات المسلحة ينشئ صفحة على موقع فيسبوك

أنشأ المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية، الذي يتولى شئون البلاد بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك الجمعة الماضي، صفحة رسمية على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي بهدف «التعاون المثمر مع أبناء مصر الشرفاء»، على ما جاء في بيان نشر على الصفحة بعد ظهر أمس الخميس (17 يناير/ كانون الثاني 2011).

وأهدى المجلس الأعلى للقوات المسلحة هذه الصفحة إلى «أبناء مصر وشبابها مفجري ثورة 25 يناير وإلى شهداء الثورة الأبرار».

وأضاف البيان أن هذه الصفحة أنشئت «بقرار من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة (وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي) إيماناً من المجلس بأن التعاون المثمر خلال الفترة القادمة مع أبناء مصر الشرفاء سوف يؤدي إلى الاستقرار والأمن والأمان لمصرنا الحبيبة».

وشدد البيان على أن القوات المسلحة ليس لها «أي تطلعات سياسية» وإنما هي تعمل على «الانتقال الآمن للسلطة والتحول الديمقراطي الذي قامت من أجله ثورة الشباب».

وسرعان ما بلغ عدد المنضمين إلى هذه الصفحة مئات الأشخاص، وظهرت على الصفحة عشرات التعليقات راوحت بين الترحيب بانضمام «أبطال مصر» إلى موقع فيسبوك، والمطالبة بأن تكون هذه الصفحة مساحة للتواصل بين المصريين وجيشهم.

وحمل التعليق الأول على هذه الصفحة اقتراحاً من وليد شاهين بتنظيم تحرك لإعادة تنشيط السياحة في البلاد بالتعاون بين المواطنين والقوات المسلحة وشركات السياحة والطيران.

فيما كتب أحمد عبدالله «نتمنى أن تكون الصفحة مفتوحة (...) حتى تشعروا بنبض الشارع دون وسيط»، متمنياً أن «يبقى الجيش والشعب تحت مظلة الشرعية الثورية التي انبثق منها واقعنا الجديد».

ويحظى الجيش المصري باحترام وتعاطف كبير في الشارع ولا سيما بعدما أبدى خلال التظاهرات الاحتجاجية قدراً كبيراً من الانضباط واستيعاب المتظاهرين، بخلاف الشرطة التي تتعرض لاتهامات بالفساد ومعاملة المواطنين بعنف.

غير أن تقريراً صدر عن منظمة هيومان رايتس ووتش أمس تحدث عن تعرض موقوفين لدى الجيش للتعذيب وسوء المعاملة.

وطالب التقرير المجلس الأعلى للقوات المسلحة بتقديم قوائم بأسماء كل الموقوفين مع معلومات عنهم، وإطلاق سراحهم في حال لم يرتكبوا جرائم جنائية، و «إجراء تحقيقات عاجلة محايدة» في هذه الحالات.

العدد 3087 - الخميس 17 فبراير 2011م الموافق 14 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 8:51 ص

      القدر

      اختارنا حمدين صباحى لانه لا توجد خلفه مشاكل مثل مرسى او شفيق ولاكن شاء القدر والقررات ان يستمر شفيق وياخذ مرسى الرئاسة ويحاول الجيش الان ان يحمى مصر من القدر لاكنى اريد ان اقول حينما يظهر المهدى المنتظر ستكون الدول العربية فى حكم خلافة اسلامية وقدرنا ان نحارب اليهود وقدرنا ان ياتى المهدى وصدق الله ورسوله ومن لم يقتنع بكلامى عليه ان يبحث عن علامات ظهور المهدى المنتظر اللهم ارحمنا وانزل علينا الهدى والسكينة

    • زائر 3 | 6:52 م

      مجرد رجاء

      لأجل الصالح العام والاستقرار الذى اصبح مصدر أرق جموع المصريين أرجو مناصرة السيد الأستاذ الدكتور محمد سليم العوا لقيادة مصر الفترة الراهنه ولن يندم مواطن على اختياره مع كامل احترامى لكافة الاخوة المرشحين الموقرين فاليوم يوم الصالح العام وصوت العقل والضمير الانسانى

    • زائر 2 | 4:51 ص

      مستنين ايه

      نفسى اعرف يامجلسنا انتو مستنين ايه لما يظهر فريد الديب بكل استفزاز على الفضائيات ويبرا اللى قتلو اخواتنا لسه الدم مبردش انا بترجاك يامجلسنا ردو حقوقنا المهدوره عايزين ننجح ثورتنا افتكرتا اتالتظام اتغير بس للاسف اللى حصل امبارح فى التحرير بيقول ان كل الشرطه حبيب بالعادلى انامصريه وعايزه ححححححححححححححححححححححححححححححححححححححقققققققققققققققققققىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى

اقرأ ايضاً