العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ

خطأ طبي أثناء عملية يفقد مريضاً القدرة على الإنجاب

أدى خطأ طبي تعرض له أحد المواطنين إلى فقدانه الإحساس وعدم قدرته على الإنجاب، وذلك بسبب خطأ في عملية قام بها في العام 2001 لإزالة كيس دهني في الظهر.

وقال المريض في حديث لـ «الوسط» «إن مأساتي بدأت منذ الولادة، وذلك بسبب وجود كيس دهني في الظهر، وقد كبرت وزادت المعاناة، ما دعا إلى إجراء عملية في العام 2001 لإزالة الكيس الدهني الذي في ظهري، إلا أنهم قاموا بشد عصب رجلي اليسرى، ما أدى هذا الخطأ إلى ضعفي وعدم نمو رجلي بشكل طبيعي وظهور اعتلال في القدمين».

وأضاف «وبعد فترة زادت حالتي سوءاً، وخصوصاً في أعصاب وعضلات القدمين والعضلات المحيطة بالشرج، وكان ذلك في العام 2008».

وواصل المريض «أن في 19 يونيو/ حزيران 2008 تم عمل عملية أخرى وحدث تسرب في الغرز التي تم عملها، وقد تم غرزها من جديد، وبعد فترة ونتيجة لهذه العملية حصل لي تضرر آخر زيادة على الضرر السابق، فقد قطع عرق الإحساس لدي، إذ إني لم أعد أحس بأطراف قدمي اليسرى، وحتى في حال ضربي بمطرقة لا أشعر بالألم، إلى جانب أن هذه العملية أدت إلى فقداني السيطرة على التبول، ما أدى إلى إصابتي بالتبول اللاإرادي».

وأكد المريض أنه نتيجة إلى الأخطاء الطبية التي تعرض لها فإنه تم فصله عن العمل بسبب وضعه الصحي، وعدم قدرته على العمل، مع إحالته إلى التقاعد المبكر براتب 180 ديناراً، في الوقت الذي يبلغ إيجار الشقة التي يسكن فيها 166 ديناراً، مبيناً أنه غير قادر على توفير متطلبات منزله، الذي يضمه هو وزوجته، وخصوصاً في ظل تراكم الديون، وكذلك تراكم المشاكل القضائية لعدم قدرته على سد الديون في ظل إحالته إلى التقاعد المبكر على رغم من أن عمره ثلاثون عاماً.

وذكر المريض أنه جراء الأخطاء الطبية التي تعرض لها، أصبح غير قادر على إنجاب أطفال، في الوقت الذي ليس لديه أي طفل حتى الآن.

وناشد المريض المسئولين التدخل في حالته ومساعدته في الحصول على العلاج اللازم وإنقاذه من الديون المتراكمة عليه.

العدد 3088 - الجمعة 18 فبراير 2011م الموافق 15 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 3:17 ص

      زوجة المتضرر

      فعلا الذي يعيشه زوجي من الم وماساة العيش لا يعلم بها الا الله ونحن في هذا البلد الذي لا يرحرم وياكل الغير خطا الاشخاص الغير مسئول فيارب ارحمنا وارحم المؤمنين فارجوا من اصحاب الخير النظر في حالته ومساعدته وجزاكم الله الف خير سلفا

    • زائر 11 | 6:20 ص

      انا لله وانا اليه راجعون

      انا لله وانا اليه راجعون
      ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
      اللهم شافه وارزقه الصبر
      وشافنا وشافي جميع المؤمنين والمؤمنات.

    • زائر 1 | 2:13 ص

      يارب

      فواجع هالوطن لا تنتهي.. يا الله يالله فرج همه وكشف كربه وهلك عدوه..

اقرأ ايضاً