العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

تطور الأحداث في البحرين ليوم السبت 19 فبراير/ شباط 2011

المواطنون يتوافدون على «السلمانية»

عند الساعة الثامنة صباحاً بدأ المواطنون بالتوافد على مجمع السلمانية الطبي للتبرع بالدم والتضامن مع عشرات المصابين على أيدي قوات الجيش و قوات مكافحة الشغب.

وقد لوحظ وجود عدد من الصحافيين الأجانب لتغطية الأحداث في المستشفى.


اجتماع طارئ للأطباء صباحاً

قبل الساعة التاسعة صباحاً، وجه مذياع مجمع السلمانية الطبي نداءً عاجلاً إلى جميع الأطباء، بضرورة حضور اجتماع طارئ عند الساعة التاسعة والربع صباحاً.


«الفيسبوك» يدعو المواطنين للتظاهر أمام «اللؤلؤة»

تلقى العديد من المواطنين صباحاً، الرسائل الهاتفية النصية ورسائل بريدية إلكترونية وعلى موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» تحث على الخروج في مسيرة من مناطق (السنابس، النعيم، المنامة) باتجاه دوار اللؤلؤة عند الساعة الثالثة ظهراً، وذلك بالرغم من تواجد قوات الجيش وقوات الأمن الخاصة.


أوباما يدعو السلطة لضبط النفس

نقلت وكالة الأنباء العالمية (رويترز) خبراً مفاده مطالبة الرئيس الأميركي باراك أوباما السلطات البحرينية بممارسة ضبط النفس بعدما تجاهلت القوات المسلحة بمملكة البحرين طلب واشنطن في وقت سابق بالهدوء وفتحت النار على محتجين يطالبون بالإصلاح.


الوفاق والفعاليات يرفعون مطالبهم

طالب رئيس كتلة الوفاق النيابية عبد الجليل خليل باستقالة الحكومة وانسحاب القوات المسلحة من شوارع المنامة للاستجابة لعرض الحوار. كما وقع نخبة من السياسيين والحقوقيين البحرينيين بياناً نددوا فيه بارتكاب جريمة ترتب عليها استشهاد ما لا يقل عن أربعة مواطنين، وإصابة مئات الجرحى والمفقودين، في واقعة خطيرة وغير مسبوقة.


فرنسا تحظر نقل الأسلحة إلى البحرين

صرح الناطق باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو بأن فرنسا حظرت منذ يوم (الخميس) الماضي صادرات العتاد الأمني إلى كل من ليبيا والبحرين.


بنك الدم يطلق نداءً للتبرع بالدم فئة (A)

عند قرابة الساعة العاشرة والنصف صباحاً أطلق بنك الدم اليوم نداء عاجل لجميع المواطنين اليوم، يطلب فيه متبرعين بالدم من فصيلة (A) وذلك لنقصه الشديد، والحاجة الضرورية لإنقاذ عدد من الجرحى. ودعا البنك جميع المواطنين إلى سرعة التوجه إلي مستشفى السلمانية الطبي لتوفير فصيلة الدم وذلك للضرورة العاجلة.


أوباما يدين قتل المتظاهرين

دان الرئيس الأميركي باراك أوباما في اتصال هاتفي أجراه أمس الأول (الجمعة) مع عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استخدام قوات الأمن البحرينية العنف ضد المتظاهرين ما أسفر عن سقوط قتلى وعشرات الجرحى، على ما أعلن البيت الأبيض في بيان له. يأتي ذلك نقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية.


الديهي: الجمعيات أجلت مسيرتها إلى الثلثاء

أكد نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي أن الجمعيات السياسية أجلت مسيرتها إلى يوم (الثلثاء) المقبل، وذلك بسبب إقامة مجالس العزاء لأرواح الشهداء.


بريطانيا تلغي تراخيص تصدير الأسلحة إلى البحرين

بثت وكالة الأنباء العالمية (رويترز) خبراً عن أن بريطانيا أعلنت ألغاءها أكثر من 50 ترخيصاً لتصدير الأسلحة إلى البحرين وليبيا حيث شنت قوات الأمن حملة على الاحتجاجات وقتل عدد من المواطنين. والتراخيص الملغاة تتعلق بأسلحة مثل قنابل الغاز المسيل للدموع والذخيرة التي يمكن أن تستخدم لقمع المتظاهرين.


عبدالعال يستقيل من لجنة التحقيق في مسببات الأحداث

تقدم النائب السابق جاسم عبدالعال باستقالته من لجنة التحقيق في مسببات الأحداث الأخيرة بعد الاجتماع الأول للجنة، وذلك بسبب الأجواء غير الصحية للعمل والصدمة لما يتعرض له الشعب من انتهاكات واستخدام العنف غير المبرر من قبل الأمن تجاه المواطنين، وذلك حتى تتغير الظروف والوضع السياسي المتأزم.


«المعلمين» تدعو للاعتصام صباح اليوم

جددت جمعية المعلمين البحرينية دعوتها جموع المعلمين إلى الاعتصام صباح اليوم (الأحد 20 فبراير/ شباط 2011) أمام أبواب المدارس، وعدم القيام بعملية التدريس أو مزاولة أي عملٍ داخل المدرسة في وقفة احتجاجية تضامنية سلمية مع جموع الشعب. كما ونصحت الجمعية أولياء الأمور بعدم إرسال أبنائهم للمدارس، وذلك حرصاً من الجمعية على سلامة التلاميذ.


انسحاب آليات الجيش من دوار اللؤلؤة

عند قرابة الساعة الثانية والنصف ظهراً بدأت قوات وآليات الجيش بالانسحاب من دوار اللؤلؤة والمناطق المحيطة التي كانت متواجدة فيها.

الآلاف يتوجهون إلى دوار اللؤلؤة

اخرجت مسيرة من منطقتي السنابس والسلمانية متوجهة إلى دوار اللؤلؤة، وقد حملت حشود من المتظاهربن في أيديهم باقات الورود.

ولي العهد يدعو للهدوء والحوار

دعا ولي العهد الساعة الثالثة عصراً إلى الهدوء والاستقرار، تمهيداً لإعلان الحداد، وومن ثم بدء الحوار مع الشباب وجميع القوى السياسية والمجتمعية

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً