العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ

منظمة حقوقية تطالب بالإفراج عن معتقل مضرب عن الطعام في سورية

طالبت منظمة حقوقية بالإفراج عن الناشط الحقوقي السوري، كمال شيخو الذي أضرب عن الطعام منذ خمسة أيام ومحاكمته طليقاً إذا ما كان ارتكب «أي جرم يعاقب عليه القانون السوري».

ونقل المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من لندن مقراً له عن مصادر قال إنها موثوقة «إن شيخو مازال مضرباً عن الطعام لليوم الخامس على التوالي في سجن دمشق المركزي (عدرا)».

وطالب المرصد في بيان «بالإفراج عنه أو محاكمته وهو طليق إذا ما كان ارتكب أي جرم يعاقب عليه القانون السوري»، مشيراً إلى أن الجلسة المقبلة حددت في 7 مارس/ آذار 2011.

وذكر البيان أن شيخو (مواليد 1978) الذي اعتقلته أجهزة الأمن السورية بتاريخ 23 يونيو/ حزيران 2010 على الحدود السورية اللبنانية «يحاكم أمام محكمة الجنايات الثانية بدمشق بتهمة نشر أنباء كاذبة من شأنها أن توهن نفسية الأمة». وطالب المرصد في بيانه الحكومة السورية «بالإفراج الفوري وغير المشروط عن شيخو وكافة معتقلي الرأي والضمير في السجون السورية والتوقف عن ممارسة سياسة الاعتقال التعسفي بحق المعارضين السياسيين ونشطاء المجتمع المدني وحقوق الإنسان». كما دعا المرصد إلى «إصدار قانون عصري ينظم عمل الأحزاب السياسية والجمعيات المدنية في سورية يضمن سلامة ووحدة البلاد».

العدد 3090 - الأحد 20 فبراير 2011م الموافق 17 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً