تعليق «الإضراب العمالي» وتعطل المدارس أمس

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين تعليق الإضراب العام واستئناف العمل اعتباراً من يوم غد (اليوم الاثنين 21 فبراير/ شباط 2011م)، وعزا اتحاد النقابات هذا القرار للأوضاع المستجدة وانسحاب الجيش واحترام حق التظاهر السلمي، داعياً عمال البحرين كافة إلى الحفاظ على وحدة الصف العمالي.

من جانب آخر، تعطلت حركة الدراسة في الكثير من المدارس الحكومية صباح أمس الأحد (20 فبراير2011) ، وشارك عدد كبير من المدرسين والمدرسات والتلاميذ جموع المحتجين في الدوار، ورفعوا أعلام البحرين ولافتات تدعو للإصلاحات السياسية والمعيشية والدستورية.

وفي دوار اللؤلؤة استمرت الحشود البحرينية في رفع الشعارات الوطنية المطالبة بإصلاحات واسعة، فيما أصدر 7 قضاة شرعيين في الدائرة الجعفرية بياناً أدانوا فيه استعمال قوات الأمن والجيش للقوة المفرطة، وخصوصاً في فجر الخميس الدامي.

واعتصم العشرات من الأطباء والممرضين من الجنسين بمجمع السلمانية الطبي، رافعين ومرددين شعارات بأكثر من ثلاث لغات تدعو وزير الصحة إلى الاستقالة، بسبب ما قالوا عنه موقفاً غير إنساني في التعاطي مع المصابين الذين وقعوا خلال الأحداث التي تمر بها البحرين.

من جانب آخر، وجه أكثر من 150 محامياً ومحامية رسالة تضامنية إلى شعب البحرين بعد اعتصامهم أمس أمام وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف، وانتقلوا بعد ذلك إلى دوار اللؤلؤة، معبرين عن وقفتهم التضامنية مع شعب البحرين.

وتضامن حشد كبير من الإعلاميين والصحافيين في البحرين مع الآلاف من المعتصمين في دوار اللؤلؤة، معلنين تضامنهم التام مع مطالب الشعب، ومؤيدين لحركته السلمية والتظاهر من أجل تحقيق المطالب الشعبية.


الجمعية: شلل الحركة التعليمية بنسبة 90 % والصفوف خالية

الأزمة السياسية تعطل التعليم في المدارس أمس

دوار اللؤلؤة - زينب التاجر

كانت بوابات الكثير من المدارس الحكومية صباح أمس الأحد (20 فبراير/ شباط لعام 2011) شاهدة على وقفات المعلمين والمعلمات التضامنية التي انطلقت مع بداية يومهم الدراسي، ورفعوا أعلام مملكة البحرين ولافتات تدعو للإصلاحات السياسية والمعيشية والدستورية، ليتوجهوا فيما بعد إلى دوار اللؤلؤة ويشكلوا مسيرة حاشدة حضرها الآلاف من المعلمين والمعلمات تاركين صفوفهم الدراسية التي خلت من الطلبة والطالبات بعد دعوى أطلقتها جمعية المعلمين البحرينية يوم أمس الأول تدعو فيها جموع المعلمين إلى التضامن في دوار اللؤلؤة،

أصدرت الجمعية بياناً يوم أمس أعلنت فيه استمرار الاعتصام والإضراب عن العمل الذي بدأ أمس أمام المدارس وشل حركة التعليم بنسبة تتراوح ما بين 85 و90 في المئة على امتداد جغرافية الوطن بمحافظاته ومدنه وقراه.

وقالت في بيانها: «تأكيداً لما صدر عن الجمعية سابقاً فإن الجمعية طالبت وبشدة أولياء الأمور عدم إرسال أبنائهم إلى المدارس».

وشجبت الجمعية في بيانها ما وصفته بالتصرفات غير التربوية وغير الوطنية التي قامت بها قلة قليلة من مديري المدارس والمديرين المساعدين، موجهة شكرها في المقابل إلى جموع المديرين والمديرين المساعدين الذين شاركوا فعلياً في الاعتصام حضوراً أو بتشجيع المعلمين على الاعتصام والسماح لهم.

كما وأكدت الجمعية أن ما صدر عن وزارة التربية والتعليم من تصريحات عارية عن الصحة في تلفزيون البحرين من أن اعتصام المعلمين إشاعة، لا يرتقي إلى مستوى التعاون مع منظمات المجتمع المدني ممثلة في جمعية المعلمين البحرينية الممثل الشرعي والوحيد للمعلمين، ودعت الجمعية للتواصل معها من خلال موقع اعتصام المعلمين.

وبذلك عزم المعلمون والمعلمات على عدم التوقيع على دفتر الحضور أو التسجيل في الكمبيوتر المخصص للحضور والانصراف في مدارسهم والمداومة في الدوار من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الواحدة والربع ظهرا حتى إشعار آخر.

هذا وجاء رد وزارة التربية والتعليم على أسئلة «الوسط» مخالفاً لواقع الكثير من المدارس، وقللت من مسألة غياب المعلمين والطلبة، إذ أفادت إدارة العلاقات العامة بالوزارة بأن نسبة الحضور مختلفة من محافظة إلى أخرى ومن مرحلة دراسية إلى أخرى، مستدركة أن متوسط الحضور في المدارس يزيد على 60 في المئة وأن نسبة الحضور في المحافظة الجنوبية ومحافظة المحرق تزيد على 90 في المئة من الطلبة والمعلمين، وأن الدراسة في مدارس المحافظتين شبه كاملة، في حين انخفضت هذه النسبة في المحافظة الوسطى إلى النصف تقريباً، أما بالنسبة لمدارس المحافظتين الشمالية والعاصمة فقد كانت النسبة ضئيلة، متوقعة أن ترتفع غداً.

وفيما يتعلق بدعوة جمعية المعلمين إلى الاعتصام ، فقد علقت بأن الوزارة تفتح أبواب المدارس وتوفر كل الإمكانيات لاستقبال الطلبة وتنظيم الدراسة، علماً بأن العلاقة بين جميع الموظفين والوزارة تحكمها أنظمة الخدمة المدنية.

ونفت في بيان أصدرته الوزارة ما تردّد عن اعتزامها تعليق الدراسة خلال الأيام الأربعة المقبلة بسبب الأوضاع التي تشهدها مملكة البحرين، وأكدت أن المدارس ستكون مفتوحة للطلبة وأن الدراسة ستسير بشكل طبيعي، موضحة أن عدداً من المعلمين في بعض المدارس قاموا بتسجيل حضورهم، ثم وقفوا معتصمين أمام بوابات المدارس، بما أوحى للطلبة ولبقية زملائهم ولأولياء الأمور بأن الدراسة معطلة، ما ساهم في إرباك الطلبة وعودة الكثير منهم إلى منازلهم، أو بقائهم في الشوارع متسكعين، مع أنهم جاءوا أصلاً للدراسة.

ونوهت الوزارة إلى ورود شكاوى عديدة من أولياء أمور الطلبة، يعبرون فيها عن استيائهم من حرمان أبنائهم في هذه المدارس من حقهم في التعليم، حيث أدى امتناع عدد من المدرسين إلى عودة الطلبة إلى منازلهم أو التسكع في الشوارع بما يعنيه ذلك من مخاطر على سلامتهم، مؤكّده أن بعض المعلمين وقفوا للأسف الشديد عند بوابات المدارس، مشجعين الطلبة على عدم الدخول للمدرسة، ولم يكتفوا بالامتناع عن التدريس بل إن بعضهم قام بتحريض الطلبة على عدم الانتظام في الدارسة، ما يتناقض مع رسالتهم التربوية، والتزامهم الأخلاقي مع أبنائهم الطلبة.


تأجيل حفلي عيد العلم 42

كما أعلنت الوزارة تأجيل حفلي عيد العلم الثاني والأربعين الذي تقيمه الوزارة سنوياً حتى إشعار آخر.

أما بالنسبة للمدارس الخاصة فقد جاء الواقع أيضاً مغايراً لما ذكره تعليق الوزارة، إذ عمدت الكثير من المدارس الخاصة إلى الاتصال بأولياء الأمور لتسلم أبنائهم نظراً لشلل الحركة التعليمية فيها، في الوقت الذي ترأس فيه وكيل وزارة التربية والتعليم لشئون التعليم والمناهج عبدالله يوسف المطوع اجتماعاً مع مديري المدارس الوطنية الخاصة للاطمئنان على السير الطبيعي للدراسة في هذه المدارس، إذ أفاد مديرو المدارس وعددها 34 مدرسة أن 33 منها فتحت أبوابها اليوم (أمس) واستقبلت الطلبة بنسب حضور متفاوتة بحسب موقع المدرسة، وكانت نسبة الحضور في هذه المدارس عالية في المتوسط وتتجاوز الـ 75 في المئة، كما تم في هذا الاجتماع تذكير المسئولين عن هذه المدارس بضرورة التنسيق مع الوزارة مسبقاً عندما يتعلق الأمر بإغلاق المدرسة أو إيقاف الدراسة، إذ لا يحق لهذه المدارس قانوناً الإعلان عن إجازة أو وقف للدراسة من دون علم أو موافقة من الوزارة خارج جدول الإجازات المعتمدة، كما تطرق الاجتماع إلى ضرورة تعزيز التنسيق بين المدارس الخاصة والجهات المختصة في الوزارة فيما يتعلق بالفعاليات والأنشطة التربوية التي تنظمها المدارس أو الوزارة، وحث وكيل التربية بهذه المناسبة أولياء أمور الطلبة في المدارس الخاصة على ضرورة التعاون لضمان حضور أبنائهم لمدارسهم تحقيقاً لمصلحتهم الدراسية، والابتعاد عن الشائعات التي يروج لها البعض في هذا الجانب.


أروقة جامعة البحرين تختلي من الجامعيين

ولم تكن جامعة البحرين بعيدة عن الأحداث الراهنة، إذ نقل شهود عيان لـ «الوسط» أنها شهدت تغيب الكثير من الجامعيين وخلت أروقتها منهم، ومن جانبها أيضاً أغلقت عدد من رياض الأطفال أبوابها أمام الأطفال متضامنة مع المعتصمين في دوار اللؤلؤة، ودعت في بيان أصدرته يوم أمس الأول على عدم استقبالها للأطفال حفاظاً على سلامتهم.


مشاهدات من أمام بوابات المدارس ومن دوار اللؤلؤة

• إحدى المدارس في المحافظة الوسطى أغلقت أبوابها نظراً لتغيب جميع الطلبة ومعلميهم.

• لم يحظر كثير من المعلمين والمعلمات الطابور الصباحي وعمدوا إلى التوقيع على دفتر الحضور والغياب ليقفوا صفاً إلى صف أمام بوابات مدارسهم في وقفة تضامنية مع الأحداث التي تمر بها البلاد.

• اعتصم الكثير من المعلمين والمعلمات في المدارس الحكومية أمام بوابات مدارسهم لمدة ساعة ونصف الساعة ووزعوا الورود والشعارات المنادية بالإصلاحات السياسية والدستورية على المارة.

• شهدت إحدى المدارس الابتدائية حضور 40 طالباً فقط، وتوافدت المعلمات إلى دوار اللؤلؤة مبقيات على عدد منهن ومشرفة إدارية ومديرة المدرسة في المدرسة مع الـ 40 طالباً، في حين شهدت مدرسة أخرى حضور 20 طالبة فقط وثالثة شهدت حضور 5 طلاب فقط.

• تعالت أصوات المعلمين والمعلمات في الدوار مطالبة بالإصلاحات.

• لوحظ تواجد الكثير من الأطفال من الطلبة والطالبات بمختلف المراحل في دوار اللؤلؤة،

العدد 3090 - الإثنين 21 فبراير 2011م الموافق 18 ربيع الاول 1432هـ




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 178 | 2011-02-21 | 5:28 مساءً

      (عذراً دراستي ، هذه بلدي وكرامتي)

      سلام.,, ماذا عن الوضع في جامعة جهاد البحرين؟؟؟ كم نسبة الحضور والغياب في هذا الصرح التعليمي الشامخ؟؟؟؟

    • زائر 177 | 2011-02-21 | 5:21 مساءً

      زائر 30 ما عندك ضمير

      خايف على الطلبة يتأخرون في الدراسة
      ومو خايف على الشعب من القتل والحرمان والظلم الدي يحل به

    • زائر 163 | 2011-02-21 | 2:50 مساءً

      حقوق المعلمين

      مطالب المعلمين وحقوقهم المهضومة هي من المطالب الأخرى التي طالبنا بها في زمن (العشر سنوات المضيئة) التي لم تتحقق.. وما زال المعلم منتكساً يطالب بالكثير من العمل والراتب لا يزال كسيراً لا يسد الكثير من مطالب الحياة ..
      طالبنا مرات ومرات بحقوقنا وتعديل أوضاعنا لكننا اكتشفنا ان الوزير (اصمخ) ومو مركب السماعة!!
      واليوم رغم المجازر وترهيب الأطفال اكتشفنا أنه (أعمى ) أيضاً..
      سنظل معتصمين.. ومن جملة المطالب اصلاح اوضاع المعلمين التي طالما سكت عنها

    • زائر 162 | 2011-02-21 | 2:48 مساءً

      شعار

      لا تدريس لاتدريس حتى يسقط التجنيس

    • زائر 139 | 2011-02-21 | 12:20 مساءً

      تأكدوا من الاخبار يا وسط

      جمعية المعلمين لا زالت مستمرة في الاعتصام والاضراب وذلك بعد اعلان الجمعية البارحة بأنها ستواصل حتى اشعار آخر .

    • زائر 138 | 2011-02-21 | 12:18 مساءً

      طلاب مدرسة التعاون الثانوية معكم

      بأسمي و بأسم كل طلاب المرحلة الثانوية في مدرسة التعاون .. نحن لن نذهب للدراسة حتى تتحقق المطالب الشعب
      و نشد على ايدي المدرسين الذبن وقفوا معنا

    • زائر 134 | 2011-02-21 | 11:51 صباحاً

      والله عيب عليك يا وزارة التربية تهددين الناس والمعلمين

      اليوم الوزارة نازلة تهديد وتخويف في أولياء الأمور في الأذاعة وتقول لهم درجات أبنائكم بتنزل إذا ما أخدتونهم للمدارس كأن الوزارة صارت وزارة أمن الدولة.

    • زائر 131 | 2011-02-21 | 11:40 صباحاً

      يقولون

      يقولون أن المدارس امنه فلماذا تامرون الشرطه بدوخول المدارس وظرب الطلاب

    • زائر 128 | 2011-02-21 | 11:22 صباحاً

      رد على اللي يقول وش ذنب الطلبه

      اانا طالبة بالثانوي اشلون اروح واخوي مايقدر يروح بسبب كسر في الحوض ويده وابي طلقات الشوزن للحين مانشالت من صدره وكل جسمه؟ اشلون اروح واعز صديقاتي ابوها استشهد واخوها للحين مفقود؟ وشلون صديقاتي وكل عايلتي اتروح ويشوفون وضعي ووضع غيري ماساااة لانحنا يد وحدة وكل قلب على الثاني

    • زائر 127 | 2011-02-21 | 11:12 صباحاً

      جامعة البحرين

      خالية ما في احد و بعض المناطق ما جتهم الباصات اصلا هههههههه

    • زائر 126 | 2011-02-21 | 11:08 صباحاً

      اشتغلو احسن لكم

      اشتغلوا عاد، خدموا الوطن احسن لكم

    • زائر 116 | 2011-02-21 | 10:43 صباحاً

      مو مهم تتعطل المدارس

      إحنا بنعلم أولادنا في البيت ، خلهم يشوفون واقع البحرين المرير علشان ينتبهون ويكونون أكبر قوة في المستقبل.

    • زائر 112 | 2011-02-21 | 10:29 صباحاً

      لقناة العائلة الفاشلة أشدعوة برامجكم تتطالع عشان تزيدون الطين بلة بجذبكم

      اللي يقهر انهم يتكلمون عن القنوات الثانية وانها ماتنقل الحقائق، أنا أقول لقناة العائلة الفاشلة دام انكم مو قدها سكرو قناتكم احسن.

    • زائر 111 | 2011-02-21 | 10:29 صباحاً

      قالواااااااااااااااااا

      شكسبير:
      الثورة يقودها الشجعان ويستفيد منها الجبناء
      وأزيد يستفيد منها ( والمتملقين والمرتزقة والمنافقين ..... الخ ومن على شاكلتهم .

    • زائر 110 | 2011-02-21 | 10:29 صباحاً

      زائر 2

      بس المعلمين مظلومين؟والباقي عيال البطه السوده؟

    • زائر 106 | 2011-02-21 | 10:21 صباحاً

      طلاب كليه العلوم الصحيه

      لماذا لم تذكرو شي ن كليه العلوم الصحيه ؟؟
      حتى هم اضربوو عن الدراسه من يوم الاحد الا طااف

    • زائر 105 | 2011-02-21 | 10:20 صباحاً

      بنت العرب

      مادام الجرح ينزف دما لا استطيع ان يذهبوا اولادي الى المدارس نصر من الله وفتح قريب زاير 8 انت الي استح على وجهك

    • زائر 104 | 2011-02-21 | 10:20 صباحاً

      وين كلامكم

      كنتوا تقولون ان وزارة التربية ما تشغلكم وكله مجنسين ... والمعلمين ما يشغلونهم ياخذون بدالهم المدرسين العرب والمجنسين... ولكن ثبت امس الكذب لان باعتصام المدرسين البحارنه توقفت الدراسة مما يعني ان الاغلبية العظمى من المدرسين من البحارنه

    • زائر 99 | 2011-02-21 | 10:13 صباحاً

      نعم للمطالب الحره

      الله يقويكم ويساعدكم يا اهل السلم والسلام
      الصبر مفتاح الفرج الله ينصركم على كل ضالم

    • زائر 98 | 2011-02-21 | 10:13 صباحاً

      بحرين حرة حرة

      مجنس بره بره
      من الشعارات التي دوت من حناجر المثقفين المعلمين وغيرهم

    • زائر 93 | 2011-02-21 | 10:08 صباحاً

      احرار ودم الشهيد غااااااااااااااالي

      وهذا أقل ما تقدمون
      كلللللللللللللللللللللللللللللللللوووووووووووووووووووش

    • زائر 91 | 2011-02-21 | 10:02 صباحاً

      وبالنسبة للمدارس الخاصة ؟؟؟

      عيالي ما داوموا يومين .. افيدونا رجاءا

    • زائر 89 | 2011-02-21 | 9:53 صباحاً

      بحرينيه

      نحن نتعلم من أجل العيش بكرامة ..
      و هذه المدارس أعلنت الحداد كما حالنا نحن ..
      كل الشكر للمعلمات على تلك الوقفه ..
      و لكل من تغيب عن المدرسه .. من اجل وطنِ حر

    • زائر 87 | 2011-02-21 | 9:51 صباحاً

      زائر 30 و 33 موب شغلكم !! الناس بكيفها مابتودي عيالها !!

      حراااااام عليكم اللي قاعدين تسوونه !! الناس مظلومة اللي راح من عنده ولده واللي ابوه واللي .. والناس ضاربه تبي مطالبها !! وانتو متبرحين وحاطين يد على يد ماتدرون شنو صاير !! لو انتو مظلومين ماقلتو جدي جان شفتو اللي يعانونه هالمساكين !! لاكن عسى ربي يراويكم مثل مايعانون تالي راح تعرفون شنو القيمة !! وانقولها ان مامنودي اعيالنا الى المدارس وخل الكل يسمع وتلفزيون البحرين كل ماعرضه خاطىء لاننا لم نرى اي طالب في مدرسة الا القليل وانصرفوا ايضا !!

    • زائر 83 | 2011-02-21 | 9:35 صباحاً

      أم نبأ

      اليوم ذهبت الى مدرسة ابنتي .. وأثلج صدري عندما رأيت ان المدرسه > صفر >> من الطالبات خاليه تماماً ..
      دمتم سالمين واتمنى ان يستمر هذا التعاون من اولياء الامور..

    • hgklv | 2011-02-21 | 9:31 صباحاً

      رحيق

      يجب على جمعية المعلمين اعادة النظر في موضوع الإضراب لأنه لايخدم الطلبة ولا المعلمين لأن كلاهما مطالب بمنهج دراسي وامتحانات ستعقد في التاريخ الذي حددته الوزارة

    • زائر 74 | 2011-02-21 | 9:23 صباحاً

      بنت البلد

      تبون الحل يا أخوان
      سوو (Delet) حق قناة البحرين لأنها قناة ما تستاهل أساساً أنها تنوجد على تليفزيوناتنا إلا في حال رجعت لصوابها وصارت صريحة ومنطقية وكلامها يدش العقل ، غير جذي أرموها في الزبالة.

    • زائر 71 | 2011-02-21 | 9:19 صباحاً

      مدارس سترة كللللللللللللها مضربة

      سواء من المعلمين والمعلمات أو من الطلبة .. مافي دوام الكل اضراب . بنفسي ألحين اتصلت في مدرسة علشان استفسر وما في أحد حتى يرد على التليفون الا المديرة وقالت انها ماشية لنها بروحها محد دااااااااااااااوم. الهي وانت جاهي بحق محمد وآل محمد فرج عنا يارب.

    • زائر 63 | 2011-02-21 | 9:05 صباحاً

      حرام اللي يصير

      وش ذنب الطلبة في توقف العملية التعليمية ؟؟

    • زائر 62 | 2011-02-21 | 8:57 صباحاً

      زائر رقم 12

      لا اختي ، محد داوم من الطالبات و المدرسات داوموا اعتصموا و راحوا الدوار
      و اليوم اعتقد دايركت بروحون الدوار بعد
      ..
      و يستمر شلخ القناة و الوزارة و يوم ثاني يكشفونهم الجرايد هههههههههههه

    • زائر 61 | 2011-02-21 | 8:55 صباحاً

      وقفة وفاء لهذا الشعب

      عظيم أنت أيها الشعب البحريني المسالم
      وحق أن يتضامن معك الجميع

    • بحراني الهوية | 2011-02-21 | 8:11 صباحاً

      بارك الله فيكم

      ويخرجون في تلفزيون السلطة ويقولون بأن اليوم الدراسي الأول لم يختلف عن سائر الأيام ، فلا توجد حالات الغياب أو شيء من هذا القبيل... وهذه الأساليب التي يصطنعها الإعلام السلطوي ينكشف كذبه بأدنى تأمل وبحث.

    • زائر 46 | 2011-02-21 | 8:07 صباحاً

      ف.ع.ع

      اليوم بروح الجامعة ما جا الباص رجعت البيت
      الشارع كان خالي...ما في طلبة ما في حركة

    • زائر 38 | 2011-02-21 | 7:50 صباحاً

      الله كريم

      أسال الله أن ينزل على شعب البحرين السكينة والطمانينة ,وان تنحل هذه الازمة .

    • زائر 33 | 2011-02-21 | 7:34 صباحاً

      بحرين حرة حرة

      بحرين حرة حرة يا مجنس أطلع بره.

    • زائر 32 | 2011-02-21 | 7:33 صباحاً

      تلفزيون البحرين يعيش في أي بلد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      مما سمعته في تلفزيون العائلة ----------- أن الدراسة قد انتظمت في أغلب مدارس البحرين وهناك فئة قليلة لم تذهب للمدرسة
      أتسائل كمواطنة أعيش في منطقة استراتيجية في البحرين وتحيط بمنزلي مايقارب العشر مدارس ولم أرى ظل تلميذ يمشي في الشارع والشوارع خالية تمامًا أينكم يا تلفزيون البحرين من هذه المناطق لقد تعبنا من التمييز حتى في الحقائق

    • زائر 29 | 2011-02-21 | 7:27 صباحاً

      جاااااااااااااوبوني

      الحين المعلمين بروحون المدارس ويا المعلمات يعني هم بعد بوقفون الاعتصام
      أحد يجاااااااااااوبني يا جماعة الخير

    • ولائي لعلي | 2011-02-21 | 7:20 صباحاً

      صدق بملا يصدق

      الكثير لم يحضروا وماشاء الله شاشتنا الديمقراطية تقول الدراسة منتظمة ومصورين مجموع طلاب مدارس معينه؟؟؟؟
      جان صورتنافي دوار اللؤلوة وشفتون الطلاب وعدد الحضور هناك
      مو صوب وصوب لا؟؟؟؟

    • زائر 25 | 2011-02-21 | 7:16 صباحاً

      مطالبنا شرعية -- أخوان سنة وشيعة هذا البلد مانبيعة

      أنا مابخلي أولادي يروحون المدرسة الا بعد ماتتحقق مطالب المعتصمين في الدوار لأن مطالبهم مطالبنا

    • زائر 24 | 2011-02-21 | 7:09 صباحاً

      تلفزيون العين الواحدة

      أظهر البارحة تلفزيون البحرين صورة لأحد صفوف طلبة الابتدائي وقام بمقابلة مع أحد المدرسين الملتحين وقال انه لا يوجد اي اختلاف في عدد الحضور امس مقارنة بالايام السابقة ... مشكلة تلفزيون البحرين انه يكذب بدون استحياء وكأنه يقول صدقوني وكذبوا انفسكم ... اولادي وبناتي وكل الطلبة والطالبات في قريتي تغيبوا عن المدارس ورأيت بنفسي العدد الكبير من المدرسين الذين قاموا بالتضاهرات في الدوار

    • زائر 23 | 2011-02-21 | 7:07 صباحاً

      SAYDOOO

      اللهم أنصرنا على القوووم الظالمين
      أنتم أنصار الأمام المهدي ان شاءالله

    • زائر 22 | 2011-02-21 | 7:04 صباحاً

      همسة وجود

      كل المدارس متعطله والبارحه يكذبون على روحهم اذاعه البحرين يقولون عادت المياه الى مجاريها ليش ليش ابغي اعرف
      حرام والله اللي قاعد يصير من القهر كان ودي اقتل المذيعه

    • زائر 1 | 2011-02-21 | 7:03 صباحاً

      ليش

      كفاية

    • زائر 1 | 2011-02-21 | 7:02 صباحاً

      كذب يا وزارة

      أنا مدرس في أحدى مدارس المحرق
      الحضور لم يتجاوز النص هناك
      ولم يدرس أمس فيها الا الوافدين
      إلا متى هذا الكذب والتعتيم يا وزارة الطائفية

    • زائر 21 | 2011-02-21 | 7:01 صباحاً

      وما هي شرعية جمعية المعلمين ؟

      وما هي صفتها القانونية ؟ أخاف باجر اذا حقت بعض حقايقها تتخلين عنا . طمنونا بس انروح لو لا

    • زائر 18 | 2011-02-21 | 6:51 صباحاً

      الله المستعان

      كاد المعلم ان يكون رسولا ( نعم انحني امام كل من نطق بكلمت حق )

    • زائر 16 | 2011-02-21 | 6:47 صباحاً

      مدرسة سترة الاعدادية

      ابي اعرف عن مدرسة سترة الاعدادية ....
      في احد رااح ؟؟ طلعوا يحتجون ؟؟
      اللي يعرف يخبرنا

    • زائر 15 | 2011-02-21 | 6:34 صباحاً

      معكم معكم يانقابة

      معكم معكم يانقابة معكم معكم يا نفابة ليبدء العمل الآن لحساب الوطن فالتخسئ كل الاصوات ليبقى صوت الوطن نفديه بدمنا شيعة و سنة وسنة وشيعة

    • زائر 14 | 2011-02-21 | 6:31 صباحاً

      صباح الخير ياا شعب البي

      سلام عليكم
      صباح الخير شعب
      حبيت اشكر كل المدرسين الذين اعتصمو
      واء المحامين
      وكل من سوه اضراب عن العمل
      وفي الختام اليكم مني سلام

    • زائر 1 | 2011-02-21 | 6:30 صباحاً

      كذب يا وزارة

      أنا مدرس في أحدى مدارس المحرق ذ

    • زائر 13 | 2011-02-21 | 6:28 صباحاً

      صحوت شعب جريح

      الصبر .....................والبقيا تئتي .

    • زائر 12 | 2011-02-21 | 6:28 صباحاً

      مواطن حافي

      الله ينصر شعب البحرين على هذه الحكومة الفاشلة التي قمعت شعبا طيبا اصيلا ( الله معانا ياشعب البحرين الوفي ) النصر آت آت آت آت باذن الله قريبا انشاء الله ولاحول ولاقوة الابالله

    • زائر 11 | 2011-02-21 | 6:26 صباحاً

      عيب عليكم

      واللة العظيم عيب عليكم ما تستحون على وجوهكم

    • زائر 10 | 2011-02-21 | 6:22 صباحاً

      مدرسة ابني خاوية

      ما هذا التناقض يا وزارة التربية و التعليم
      لا استطيع ترك ابني بالمدرسة بدون معلمين

    • زائر 8 | 2011-02-21 | 6:17 صباحاً

      يا وزارة التربية

      ماهذا التناقض
      تنتقدين اعتصام المعلمين
      وتلغين حفلي عيد العلم

    • زائر 6 | 2011-02-21 | 6:14 صباحاً

      آم محمد ~مدينة عيسى

      الله يكون بالعون...ويحفظ ديرتنآ وملكنآ وشعبنآ الوفيٌ

    • زائر 3 | 2011-02-21 | 5:51 صباحاً

      المعلم

      المعلم مظلوم ومهمش بصورة متعمدة ونطالب بحقوق المعلم كاملة و المتمثلة في تحسين مستواه الوظيفي و المعيشي والغاء التمييز ضده

    • زائر 2 | 2011-02-21 | 5:50 صباحاً

      والله شرفاء اشد على اياديكم البيضاء

      انتم ترضون الخالق وليس المخلوق نعم المدرس الذى نأمن على اولادنا بتعليهم القيم والاخلاق والانسانيه منهم شكرا لكم يامحبى الحريه والانسانيه

اقرأ ايضاً