العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ

مجلة «The Banker» تختار HSBC كأفضل فريق للخدمات المصرفية العالمية للشهر

تمت تسمية HSBC «كأفضل فريق للخدمات المصرفية العالمية للشهر» للمرة الثانية على التوالي من قبل مجلة «The Banker»، وهي واحدة من المجلات المالية المتخصصة في العالم، قامت باختيار HSBC وذلك لقاء عمله على صفقة الطرح الأولي العام (الاكتتاب) لأسهم شركة وطنية موبايل، وهي الشركة الفلسطينية المشغلة لشبكة الهاتف المحمول.

وكان HSBC قد فاز سابقاً بهذا اللقب لقاء عمله على صفقة الإصدار الأخير لصكوك الشركة السعودية للكهرباء والتي بلغت قيمتها الإجمالية 7 مليارات ريال سعودي. وقد تم منح جائزة «أفضل فريق للشهر» إلى فرق الخدمات المصرفية العالمية التي ساهمت في تطوير الأسواق العالمية عن طريق خلق آفاق جديدة من خلال صفقة أو سوق جديدة.

وصرح ممثل مجلة «The Banker» بأن «لدى HSBC سجلاً حافلاً لا يضاهى في أسواق رأس المال بمنطقة الشرق الأوسط، إذ نجح في إتمام أكثر من 30 صفقة إصدار على مدى السنوات الخمس الماضية. وقد امتدت أعماله لتشمل كل بلد في المنطقة تقريباً بما في ذلك مصر والكويت ولبنان وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة. ومن خلال إتمامه للعديد من الصفقات، ساهم البنك في تطوير النظم المحلية من خلال تدويله لصفقات التبادل المحلية».

وصرح رئيس الأسواق المالية للأسهم لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا مايكل بيفان بأن «حصول فريق الخدمات المصرفية العالمية على هذه الجائزة الكبيرة لهو شرف عظيم بالنسبة لنا، فهي تقدم مثالاً آخر على مدى تميز مكانة HSBC في مجال أعمال الطرح الأولي العام في أسواق وحدود جديدة تسود أجواءها الكثير من الصعوبات والتحديات. وإن هذه الصفقة تحديداً كانت تعتبر نجاحاً كبيراً لنا بالنظر إلى عدد ونوعية الصناديق الاستثمارية الدولية التي قامت بالاكتتاب في هذه الصفقة».

وقد شملت أعمال HSBC السابقة في قطاع الاتصالات صفقة الطرح الأولي العام لشركة عُمان للاتصالات وصفقة أخرى بقيمة 1 مليار دولار أميركي لصالح شركة فودافون قطر للهاتف المتحرك.

العدد 3092 - الثلثاء 22 فبراير 2011م الموافق 19 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً