العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ

«العمل الدولية» تشدد على دعمها عمال البحرين

«اتحاد النقابات» يطالب بالإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وتأسيس نقابات القطاع العام

العدلية - الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 

24 فبراير 2011

أكد المدير العام لمنظمة العمل الدولية خوان سموافيا دعمه المطلق للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين في كل خطواته وأهمية جميع الملفات العالقة بين الاتحاد والحكومة وأصحاب العمل، مشدداً على حق العمال الأكيد في الإضراب وحق أبناء الشعب في التظاهر السلمي بشتى صوره.

كما أشاد بالاضراب العام الذي أعلنه الاتحاد والآلية التي أدير بها، موكداً ضرورة ايجاد حوار حقيقي وفاعل يحقق جميع المطالب المشروعة.

وأوضح سموافيا سعيه إلى دعم هذه المطالب وتحقيقها من خلال اتصالاته بالحكومة والجهات المختصة في البحرين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ ومدير منظمة العمل الدولية خوان سموافيا، استفسر فيه الأخير عن مطالب وموقف الاتحاد العام ومطالباته في الظرف الذي تعيشه البحرين اليوم.

وفي الصدد نفسه أكد موقف الاتحاد الثابت بضرورة عقد جلسات الحوار الجاد بين الفرقاء، مذكراً بدعوات الاتحاد المتكررة في ضمان حوار جاد وصادق قادر على إخراج البلاد من عنق الزجاجة.

وقال المحفوظ: إن «الاتحاد العام ليس بعيداً عن المشهد السياسي والحركي القائم، وإننا لدينا الكثير من المطالب التي نسعى إلى تحقيقها منذ تأسيس اللجان العمالية حتى اليوم».

وأضاف «إن من أهم مطالبنا في هذه المرحلة العمل الجاد على الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي من خلال مجلس أعلى للحوار الاجتماعي والاقتصادي، احترام حق القطاع الحكومي في تأسيس نقاباتهم، وضع سياسات واضحة للأجور، إدارة أموال الضمان الاجتماعي بروح شريفة وأمينة تمنع العبث والمخاطرة بها».

العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً