العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ

محمد ناجي إسماعيل جدو

سيغيب المهاجم الدولي محمد ناجي (جدو) عن التدريبات الجماعية للنادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم طوال أسبوعين بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية.

- من مواليد محافظة البحيرة مركز حوش عيسى 24 يوليو/ تموز 1984.

- اشتهر بلقب جدو لأنه كان دائم الإقامة عند جده.

- بدأ في مركز شباب حوش عيسي ولفت نظر أحد المراسلين الذي نصح رئيس نادي ألعاب دمنهور الذي تعاقد معه بمبلغ 5 آلاف جنيه ومن ثم تعاقد معه هشام التركي مسئول التعاقدات بنادي الاتحاد السكندري مقابل 350 ألف جنيه، ليلعب معه في موسم 2005/ 2006 وأصبح من العناصر الأساسية بتشكيلة المدير الفني طلعت يوسف.

- أعير لنادي أم صلال ثم عاد إلى نادي الاتحاد. وبدأ نجمة يسطع في نادي الاتحاد السكندري في الدوري المصري الممتاز.

- أصيب في مباراة ودية أمام نادي إبردين الاسكتلندي في 2007، وتسبب التشخيص الخاطئ في ابتعاده لـ7 أشهر ومن ثم عاد وأصبح مستواه متذبذب بشكل مخيف ما جعل مسيرته الكروية مهدداً بالإضافة لما حدث لفريق الاتحاد من مروره بفترة سيئة للغاية وتأخره بترتيب الدوري العام.

- بعد التألق في أنغولا طلب مسئولو الأهلي ضمة لصفوف الفريق وفضل اللاعب الانضمام للأهلي عن ارتباطه السابق مع الزمالك، وحدثت مشكلة كبيرة بسبب ذلك. ولكن قرر القضاء عدم صحة عقدة مع الزمالك لأنة لم يتم تحديد شيء بالعقد مع توقيع غرامة علي اللاعب.

- لفت أنظار الجهاز الفني لمنتخب مصر إليه، وتم ضمه لتشكيلة المنتخب، وسجل أول أهدافه الدولية في مرمى مالي في المباراة الودية التي أقيمت في الإمارات استعدادا لكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم 2010.

- استطاع إثبات نفسه بمشاركته كورقة رابحة في الشوط الثاني في كل مباريات المنتخب المصري في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2010 فسجل هدف الفوز في نهائي كأس الأمم الإفريقية على منتخب غانا في المباراة التي أقيمت في أنغولا، وحصل بذلك على لقب هداف البطولة برصيد 5 أهداف متفوقا علي عمالقة الكرة المحترفين في مختلف الأندية الأوروبية.

العدد 3094 - الخميس 24 فبراير 2011م الموافق 21 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً