العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

العمل على إشهار اتحاد الصناديق الخيرية منتصف العام الجاري

أكد نائب رئيس اللجنة التحضيرية للصناديق الخيرية (تحت التأسيس) حميد علي أنه من المتوقع أن يتم العمل على إشهار اتحاد الصناديق الخيرية في النصف الثاني من هذا العام.

وقال علي: «بعد أن تنتهي الصناديق الخيرية من التحول لجمعيات، وبعد أن تقوم بالتزاماتها، والتي ربما تستغرق ستة أشهر ابتداء من الآن، سيتم العمل على إشهار الاتحاد في النصف الثاني من هذا العام».

وأضاف «من وجهة نظري هو إعطاء مهلة للجمعيات المتحولة لمدة ستة أشهر من أجل تنظيم أمورها، إذ إن التنظيم الإداري يستغرق وقتاً يختلف عن المدة التي كانت الصناديق تحتاجها».

وتوقع علي أن يتم العمل على إشهار الاتحاد في النصف الثاني من العام الجاري على أن يشمل جميع الصناديق بالحضور وليس بالانتقاء.

ولفت علي إلى أنه تم حل الإشكاليات لدى بعض الصناديق بشأن التحول لجمعيات، وخصوصاً في ما يتعلق بأسلوب التحول من صناديق لجمعيات خيرية، متوقعاً أن يكون سبب تأخر البعض عن التحول قد يعود إلى وجود إشكاليات تنظيمية.

إلى ذلك دعا عضو اللجنة سيدعلوي محفوظ اللجنة إلى متابعة موضوع التحول مع وزارة التنمية. مشيراً إلى أنه بمجرد تحول الصناديق المنطوية تحت مظلة الاتحاد، والتي عددها 53 صندوقاً سيتم التقدم إلى طلب إشهار الاتحاد، وذلك بعد أن يتم عقد اجتماع للجنة التحضيرية لمعرفة الصناديق التي تحولت إلى جمعيات، ومعرفة عدد الصناديق التي لم تتحول إلى الآن.

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:19 ص

      صندوق سند وجرداب

      لماذا لم يتم موافقة الوزارة على اشهار ة الى جمعية ، ووعدم فصلهما الى جمعيتيين لقلة عدد المساهميين في الصندوقيين , ولافساح المجال للتنافس في العمل الخيري من القريتيين . والاستفادة اكبر للفقراء لان من الملاحظ بان قرية جرداب لايوجد فيها فقير واحد لحد الان ولا يوجد بها نشاط يذكر في الواقع غير ان حبر على ورق وتوهييم الوزارة بذلك ، بينما قرية سند فيها الكثير .

    • زائر 1 | 11:28 م

      مازالت الوزارة تضع العقبات

      ما زالت الوزارة تضع العقبات أمام تحول الصناديق وتبرر ذلك بحجج واهية لا يقبلها عقل ولا منطق وتسويف لا مبرر رغم معاناة الصناديق من تجميد حساباتها البنكية وشل وتعطيل عملها وحرمان المحتاجين من مساعدتها هل يعقل هذا وهل من يعمل هذا يحب الخير للناس ؟

اقرأ ايضاً