العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ

«فتيات التوعية» يشاركن في رحلة ترفيهية إلى الكويت

شاركت 36 عضواً من لجنة كفالة الأيتام التابعة إلى جمعية التوعية الإسلامية في رحلة ترفيهية إلى دولة الكويت التي نظمتها الجمعية في نهاية الأسبوع الماضي. واستمرت الرحلة ثلاثة أيام، شاركت فيها فتيات وشابات اللجنة.

وتهدف الرحلة إلى الترفيه عن الفئة الشابة خلال فترة عطلة الربيع، إذ اشتملت على عدة برامج دينية، وثقافية، وترفيهية، فيما تم خلالها زيارة أماكن علمية وسياحية مختلفة منها: أبراج الكويت، والمركز العلمي، إلى جانب القيام بعدة رحلات مختلفة.

وأعربت الفتيات عن استمتاعهن واستئناسهن بالرحلة، وتحقيقهن الفائدة وخصوصا بعد زيارة المركز العلمي، متمنيات أن تتكرر مستقبلا. وفي هذا الجانب، قالت إدارية لجنة كفالة الأيتام بالجمعية فاطمة سيدقاسم إن الرحلة التي نظمتها اللجنة إلى دولة الكويت تأتي بهدف تقوية العلاقة بين الأيتام من جهة، وعلاقتهم مع الجمعية من جهة أخرى، بالإضافة إلى تعريفهم بأنشطة الجمعية الثقافية، التي تنطلق من الهدف الرئيسي لوجود اللجنة وهو الارتقاء بالمستوى العلمي قبل المادي للأيتام ورعايتهم رعاية شاملة من خلال البرامج التي تقدم إليهم على مدار العام. وعلى صعيد متصل فيما يخص برنامج اللجنة السنوي لفتت إلى أن اللجنة انتهت من إعداد برنامجها السنوي للعام 2011 الجاري، مبينة أن «اللجنة ستشارك بفعاليات متنوعة تقدمها لمدة يوم واحد في مخيم بقية الله الذي ستنظمه الجمعية نفسها الأسبوع الجاري، وفي مؤتمر الفتاة المسلمة الرابع، وفي البرنامج الصيفي، وفي شهر رمضان الذي يتضمن فعاليات دينية».

وأضافت أن «برنامج اللجنة يشمل تنظيم فعاليات متنوعة على مدار العام الذي تم تقسيمه إلى: برامج ثقافية وعلمية واجتماعية ودينية تشمل تنظيم رحلات علمية وثقافية، وزيارات مختلفة إلى جهات تعليمية، وتنظيم دورات في اللغة الانجليزية والإعلام وفي الجانب الاجتماعي».

وفي ختام حديثها دعت العضوات إلى التفاعل مع برامج الجمعية من أجل تشكيل شخصيات إسلامية واعية وزيادة المستوى الثقافي لهن.

العدد 3095 - الجمعة 25 فبراير 2011م الموافق 22 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً