العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

المصرف العالمي ينقل مقره الرئيسي إلى المرفأ المالي

في خطوة استراتيجية وصفها بالمهمة

أعلن المصرف العالمي (GBCORP)، المصرف الاستثماري الذي يعمل وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الذي تم تأسيسه في مملكة البحرين، خطوة استراتيجية مهمة تتمثل في انتقال مقره الرئيسي إلى موقعه الجديد في برج المصرف العالمي الكائن في مرفأ البحرين المالي، المركز المالي في مملكة البحرين. يذكر أن برج المصرف العالمي ملك بالكامل للمصرف العالمي.

ويأتي قرار المصرف العالمي الانتقال إلى «برج المصرف العالمي» في مرفأ البحرين المالي كخطوة تختتم عاماً من النجاح على انطلاق أعمال المصرف، حاز خلالها لقب أفضل بنك استثماري إسلامي جديد من قبل دراسة أجرتها صحيفة «أخبار التمويل الإسلامي» كما يبشر ببداية واعدة لمرحلة جديدة في قطاع الاستثمارات المصرفية الإسلامية.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي للمصرف العالمي، مارك هانسون: «يمثل انتقال المصرف العالمي إلى مقره الجديد مرحلة مهمة نحو مزيد من التقدم والإنجازات، وذلك من خلال توحيد جهود فريق العمل ليتمكن من مواجهة التحديات المستقبلية».

وأضاف «أدى التطور السريع لفريق الخبراء لدى المصرف العالمي، إلى جانب نجاح أعمال المصرف ونموها، إلى ظهور حاجة ملحة إلى مقر جديد يوفر المساحة الكافية لاستيعاب حجم ومتطلبات أعمال المصرف».

وسينتقل فريق المصرف العالمي، الذين يزيد عددهم حاليّاً على 80 شخصاً، إلى المقر الجديد في برج المصرف العالمي الذي يتكون من 21 طابقاً خمسة منها مخصصة للمصرف العالمي، ما يعزز من إمكانات المصرف على خدمة زبائنه من خلال تقديم خدمات متخصصة على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية، كما يتيح للمصرف استقطاب المزيد من الخبرات لتنضم إلى فريق العمل الحالي. وقد قام المصرف العالمي خلال الشهور الستة الأخيرة بتوظيف عدد من الكفاءات العالية، منهم أحمد الخان، الذي تم تعيينه رئيساً للاستثمارات المصرفية، وخالد الجابر الذي تم تعيينه رئيساً للالتزام وتطبيق المعايير.

وذكر هانسون: «إن انتقال المصرف العالمي إلى المقر الجديد في مرفأ البحرين المالي سيتيح لنا تلبية الاحتياجات المتزايدة لزبائننا بكفاءة أكبر، بالإضافة إلى مواكبة النمو المتواصل لأقسام المصرف».

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً