العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

العاهل يأمر بفتح سفارة في روما//البحرين

عقد عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس جمهورية إيطاليا جورجيو نابوليتانو اجتماعاً أمس في القصر الجمهوري في العاصمة الايطالية (روما) بحثا فيه سبل تطوير التعاون بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية.

وانطلاقاً من اهتمام مملكة البحرين بعلاقات الصداقة مع الجمهورية الإيطالية، أمر جلالته بالبدء فوراً في الإجراءات اللازمة لفتح سفارة لمملكة البحرين في الجمهورية الإيطالية. كما تم الاتفاق خلال المباحثات على تأسيس مجلس رجال أعمال مشترك بين مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية، بهدف تطوير التعاون التجاري والاقتصادي.

وأعرب عاهل البلاد عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة التي يقوم بها لإيطاليا في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. كما استعرض جلالة الملك والرئيس الإيطالي الأوضاع الراهنة التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، حيث أكدا ضرورة تشجيع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على استئناف المفاوضات لدفع عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرئيس الإيطالي يقبل دعوة جلالته لزيارة البحرين

العاهل يأمر بفتح سفارة بروما... وتأسيس مجلس رجال أعمال مشترك

المنامة - بنا

أمر عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بالبدء فورا في الإجراءات اللازمة لفتح سفارة لمملكة البحرين في الجمهورية الايطالية، انطلاقا من اهتمام مملكة البحرين بعلاقات الصداقة مع الجمهورية الايطالية. كما تم الاتفاق خلال مباحثات جلالته مع الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو على تأسيس مجلس رجال أعمال مشترك بين مملكة البحرين والجمهورية الايطالية، وذلك بهدف تطوير وتفعيل التعاون التجاري والاقتصادي.

وعقد عاهل البلاد ورئيس جمهورية إيطاليا اجتماعاً أمس في القصر الجمهوري في العاصمة الايطالية (روما) بحثا فيه سبل تطوير التعاون بين مملكة البحرين والجمهورية الايطالية.

وأبدى جلالة الملك والرئيس الايطالي ارتياحهما لمسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين، وأعربا عن حرصهما على زيادة التعاون الثنائي في المجالات المختلفة في ضوء الاتفاقيات الموقعة بين البلدين.

وأعرب جلالة الملك عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين. كما استعرض جلالة الملك والرئيس الايطالي الأوضاع الراهنة التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، حيث أكدا ضرورة تشجيع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني على استئناف المفاوضات لدفع عملية السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكد جلالته أهمية الدور الذي تقوم به الجمهورية الايطالية في دفع عملية السلام في المنطقة وإيجاد حل دائم وعادل للصراع الإسرائيلي الفلسطيني. وأكد جلالة الملك تطلعه إلى دور الرئاسة الايطالية العام المقبل لمجموعة الثماني في تحقيق ذلك الهدف وتطوير الشراكة مع دول مجلس التعاون الخليجي.

كما عبر جلالة الملك والرئيس الايطالي عن أملهما في الحفاظ على امن المنطقة واستقرارها، منوهين إلى أن الأمن والاستقرار هما العامل الأساسي في تحقيق التقدم والازدهار والتنمية الشاملة لما فيه مصلحة دول المنطقة وشعوبها وتعزيز السلام العالمي.

وأعرب جلالته عن تقديره للرئيس الايطالي لما لقيه والوفد المرافق من كرم الضيافة، متمنيا جلالته أن تكون الزيارة فاتحة عهد جديد من التعاون البناء بين البلدين الصديقين.

ووجه جلالة الملك الدعوة إلى الرئيس الايطالي للقيام بزيارة مملكة البحرين حيث قبلها فخامته، شاكراً لجلالة الملك الدعوة. حضر الاجتماع الوفد المرافق لجلالة الملك وكبار المسئولين في الحكومة الايطالية.

هذا، وكان عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة غادر أرض الوطن أمس.

وقد أجريت لعاهل البلاد المفدى مراسم وداع رسمية. وكان في مقدمة مودعي جلالة الملك رئيس الوزراء سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة.

ويرافق جلالة الملك المفدى وفد رسمي رفيع المستوى. ووصل عاهل البلاد روما أمس في زيارة رسمية للجمهورية الايطالية. ومن المفترض أن يجري جلالته خلال الزيارة مباحثات مع رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني أيضاً حول آفاق التعاون الثنائي القائم بين البلدين الصديقين إلى جانب بحث فرص الاستثمار والتنمية بين البلدين وتطوير وتعزيز العلاقات الثنائية مع ايطاليا إلى جانب توسيع التعاون التجاري والمالي والصحي والعلمي والتكنولوجي والثقافي إضافة إلى عزم مملكة البحرين فتح سفارة لها في إيطاليا كخطوة إضافية نحو تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتأتي زيارة جلالة الملك لإيطاليا تقديراً للدور الذي تقوم به إقليميا ودوليا وستعزز مباحثات جلالته خلال الزيارة تنسيق مواقف البلدين من القضايا الدولية المهمة إضافة إلى بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسيلتقي جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال الزيارة رئيس الكنيسة الكاثوليكية قداسة البابا بيندكت السادس عشر.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله رئيس المراسم بالحكومة الايطالية بالانابة بيترو ماركيمي وسفير جمهورية إيطاليا السابق لدى البحرين كلارجيرودى جيسو وممثل بابا الفاتيكان الأسقف ار شوفيك بيتر برابو القداس نواجك وقائد عمليات المطار العقيد ميشيل فاسيو.

وبعد استراحة بقاعة التشريفات توجه موكب جلالة الملك إلى القصر الجمهوري في العاصمة الايطالية (روما) حيث كان في استقبال جلالته الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتانيو.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أمل أبل رئيساً للنيابة فئة «ب» و13 وكيلاً للنائب العام

المنامة - بنا

صدر عن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس أمر ملكي رقم 20 لسنة 2008 بتعيين رئيس نيابة من الفئة «ب» ووكلاء للنائب العام. ونص الأمر الملكي على تعيين وكيل النائب العام أمل أحمد عبدالله أبل رئيساً للنيابة من الفئة «ب» بدرجة قاضٍ بالمحكمة الكبرى.

كما نص الأمر الملكي على أن يعين وكيلاً للنائب العام كل من: محمد عبدالوهاب العامر، فهد خالد البوعينين، عبدالعزيز علي الجابري، نواف عبدالعزيز العوضي،علي عباس الشويخ، الشيخ راشد بن أحمد آل خليفة، حسن حسن عبدالله العتيبي، نواف محمد المرباطي، مهنا محمد الشايجي، حمد إبراهيم خلف إبراهيم، حسين حميد الصيرفي، عديلة حبيب حسن، سلمان عبدالله العصفور.

من جانبها، ثمّنت رئيسة النيابة العامة أمل أبل الثقة الملكية بتعيينها في هذا المنصب، مؤكدة أنها «موضع فخر واعتزاز». ووجّهت أبل شكرها إلى جلالة الملك وإلى النائب العام علي فضل البوعينين والمحامي العام الأول عبدالرحمن السيد.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أمر ملكي بتعيين وكيل النائب العام أمل أحمد عبدالله أبل رئيساً للنيابة من الفئة «ب»

صدر عن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس أمر ملكي رقم 20 لسنة 2008 بتعيين وكيل النائب العام أمل أحمد عبدالله أبل رئيساً للنيابة من الفئة «ب» بدرجة قاضٍ بالمحكمة الكبرى. من جانبها ثمنت أبل الثقة الملكية المولاة لها مؤكدة أنها موضع فخر واعتزاز، موجهة جزيل شكرها وامتنانها إلى جلالة الملك وإلى النائب العام والمحامي العام الأول.

- ولدت في 30 مايو/ أيار 1978.

- بحرينية الجنسية.

المؤهلات الأكاديمية

- الماجستير من جامعة العلوم التطبيقية - قسم الدراسة الأكاديمية العليا لنيل الماجستير بعنوان «جريمة غسل الأموال عبر الإنترنت».

- 15 يناير/ كانون الثاني 2005 من المجلس الثقافي البريطاني IELTS

- 15 يونيو/ حزيران 2001 من جامعة الإمارات العربية المتحدة بكالوريوس الشريعة والقانون

- 25 يونيو 1996 مدرسة المحرق الثانوية للبنات الشهادة الثانوية العامة (القسم الأدبي).

- 1983 - 1993 مدرسة الارسالية الاميركية سابقاً (مدرسة الرجاء).

الدورات التدريبية

- ورشة عمل عن تقنيات التحقيق الحديثة في الجرائم المالية - المعهد القضائي - مملكة البحرين (29 - 30 يونيو 2008).

- ندوة تدريبية عن الجريمة الالكترونية وسبل مكافحتها.

- المملكة الاردنية الهاشمية ( 2 - 4 أبريل/ نيسان 2007).

- ندوة تدريبية بشأن تقنيات غسل الأموال من الاشتباه الى الادانة.

- مملكة البحرين (28 - 29 مارس/ آذار 2007).

- دورة تدريبية بشأن كشف ومقاضاة ومحاكمة الجرائم المتعلقة بانتهاكات سوق العمل، معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية، مملكة البحرين، (26 - 28 يونيو 2006).

- دورة تدريبية بشأن حماية حقوق الملكية الفكرية (4 - 8 ديسمبر/ كانون الأول 2005) مكتب براءة الاختراع، الولايات المتحدة الأميركية، جامعة ريجينت - فرجينيا.

- دورة تدريبية بشأن التشريعات والإجراءات المتعلقة باتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية، وزارة الخارجية - مملكة البحرين (20 - 23 مارس 2005).

- ورشة عمل عن إصلاحات سوق العمل بمملكة البحرين، وزارة العدل - مملكة البحرين (9 فبراير/ شباط 2005)، عضو اللجنة القانونية.

- دورة تدريبية بالمعهد القضائي، فرنسا (12 - 23 يناير 2004).

- دورة تدريبية بالمعهد القضائي، الكويت (سبتمبر/ أيلول - ديسمبر 2002).

- دورة تدريبية بالنيابة العامة، الإمارات العربية المتحدة - دبي 2001.

ومشاركة في عدة ورش عمل متعلقة بـ:

1 - القضايا القانونية للتجارة الالكترونية، التطور القانوني في منطقة الشرق الأوسط.

2 - تحسين شفافية المحاكمة، الفعالية والعدالة من خلال إدارة القضية.

3 - العنف العائلي والخلافات العائلية.

4 - آليات إصلاح الصورة العامة للقضاء.

5 - وجهات نظر القضاة الدوليين بشأن المساواة والقانون.

المناصب التي تم شغلها

- فبراير 2003 إلى الوقت الحالي النيابة العامة وكيل النائب العام.

- 2001 - 2002 وزارة العدل - باحث قانوني.

المؤتمرات العالمية والمحلية

- المشاركة في ندوة تمويل الارهاب وجرائم غسل الأموال عبر الانترنت، المنعقد في مملكة البحرين بالقاعدة البحرية الاميركية، 3 - 6 مارس 2008.

- المشاركة في برنامج مكافحة الجرائم الدولية والارهاب، برنامج مخصص لدور شمال آسيا، مركز المريديان الدولي، الولايات المتحدة الاميركية، 20 اكتوبر/ تشرين الأول - 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2007.

- مشاركة في «مؤتمر شبكة النساء العربيات القانونيات» 16 - 18 يوليو 2005.

- مقدمة متحدثة في «منتدى القانون التجاري والاقتصاد العالمي» مملكة البحرين 2005.

- مشاركة في المنتدى المنعقد بوزارة العدل عن «الحلول البديلة لتسوية الدعاوى القضائية، الوساطة القانونية» 11 ديسمبر 2004.

- عضو بوفد النيابة العامة بـ «مؤتمر المرأة والقانون - MEPI» بالأردن 16 - 18 فبراير 2004.

- عضو باللجنة القانونية لمراجعة مشروع قانون تنظيم سوق العمل، المنعقد بوزارة العدل، مملكة البحرين 2003.

الخبرات العملية

- العمل كباحثة قانونية بوزارة العدل والاضطلاع بمهمات متعددة مثل دراسة وبحث القضايا الخاصة بالدعاوى المدنية والعمالية والشرعية والجنائية وقضايا الأمور المستعجلة والاستئناف واعتمادها وتحويلها للمحاكم المختصة، والبحث في قضايا الاستئناف والتمييز.

- العمل وكيلاً للنائب العام بنيابة المرور ونيابة المحافظة الجنوبية، وحالياً العمل بنيابة المحافظة الوسطى والتحقيق بمختلف انواع الجنايات والجنح والمخالفات واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة وإحالتها إلى المحاكم المختصة.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً