العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ

«البلديات» تطلع وفداً عراقياً على تجربة المياه المعالجة للزراعة//البحرين

المنامة - وزارة شئون البلديات والزراعة 

08 يوليو 2008

اطلع وزير شئون البلديات والزراعة لدى استقباله بمكتبه أمس السفير العراقي لدى البحرين غسان محسن الذي قدم للوزير وفدا عراقيا يزور البلاد، تجربة المملكة في مجال استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة للأغراض الزراعية.

وخلال اللقاء، تم بحث أوجه التعاون بين البلدين وتجربة البحرين في مجال استخدام مياه الصرف الصحي المعالج للاغراض الزراعية ومدى إمكانية استفادة العراق من تجربة المملكة في هذا الشأن.

وأعرب السفير العراقي عن شكره لعاهل البلاد على التسهيلات التي تقدمها المملكة ورعايته لأبناء الجالية العراقية، متطلعا إلى توثيق العلاقة في مجال التدريب وتبادل الخبرات في المجالات الزراعية والبلدية مع مملكة البحرين وخصوصا تدريب الكفاءات العراقية في مجال المياه المعالجة، ومتطلعا إلى توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع مملكة البحرين في هذا المجال.

وتقدم أعضاء الوفد العراقي بالشكر لاحتضان مملكة البحرين لهم وحسن الحفاوة والاستقبال التي حظوا بها، كما وأشادوا بالنهضة العمرانية التي تشهدها المملكة وخصوصا في المجال الزراعي الذي يشهد تطوراً من خلال تطبيق الأساليب الزراعية الحديثة. وقد تضمن برنامج زيارات الوفد عدد من المشاريع شملت محطة معالجة مياه الصرف الصحي بتوبلي التابعة لوزارة الأشغال ومختبر فحص العينات بالإضافة إلى زيارات ميدانية شملت المزارع المستخدمة للمياه المعالجة لإغراض الري الزراعي ومركز التنمية الزراعية بهورة عالي ومختبر التربة والمياه التابع لوزارة شئون البلديات والزراعة وكذلك زيارة بعض المشاريع التجميلية التي تروى بمياه الصرف الصحي المعالجة ومختبرات فحص المياه المعالجة التابعة لوزارة الصحة، ويتكون الوفد العراقي من 12 مهندساً في كل التخصصات الزراعية والبيئية والصناعية والإنمائية.

العدد 2133 - الثلثاء 08 يوليو 2008م الموافق 05 رجب 1429هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً