العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

«الجمهورية» صحيفة جديدة تصدر في لبنان

صدرت في لبنان صحيفة جديدة باسم «الجمهورية» تحمل «مشروع الدولة والجيش والحرية والعدالة»، وستعتمد أحدث التقنيات العالمية في النشر، بحسب ما أفاد مدير تحريرها، جورج صولاج وكالة «فرانس برس» أمس الثلثاء.

وسبق صدور الصحيفة حملة إعلانية مكثفة تحت عنوان «عندما أصبح الصمت خيانة، تكلمت الجمهورية»، وساهمت هذه الحملة في نفاذ العدد الأول من الأسواق أمس الأول.

وقال صولاج إن الصحيفة «تحمل مشروع الدولة والجيش والحرية والعدالة. وهذه العناصر الأربعة الرئيسية هي التي ستحرك موقفها السياسي».

وناشر الصحيفة هو وزير الدفاع في حكومة تصريف الأعمال، إلياس المر الذي يحسب في الحكومة على رئيس الجمهورية التوافقي ميشال سليمان.

وأوضح صولاج أن الصحيفة كانت تستعد للصدور في 2005 عندما تعرض المر، وكان حينذاك أيضاً وزيراً للدفاع، لمحاولة اغتيال في عملية تفجير تسببت له بإصابات بالغة خضع بعدها لعمليات جراحية عدة ولعلاج طويل.

والصحيفة الجديدة على شكل تابلويد، مؤلفة من 32 صفحة، القسط الأكبر فيها مخصص للمحليات السياسية، وتضم أيضاً صفحات للسياسة الدولية والرياضة والدين والشباب والاقتصاد والثقافة والتسلية.

وأصدر المر صحيفة «الجمهورية» في أوائل الثمانينات لبعض الوقت قبل أن تتوقف في خضم الحرب الأهلية آنذاك.

وأشار صولاج إلى أن العاملين في الصحيفة «ينتمون إلى كل الأطياف والأحزاب اللبنانية ومن اليمين إلى اليسار». وأوضح أن صدور الصحيفة هو «الخطوة الأولى في سلسلة مشاريع إعلامية متخصصة» ستبدأ تباعاً

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً