العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

ECBE يعتمد برامج ماجستير وبكالوريوس إدارة الأعمال لجامعة AMA

اعتمد المجلس الأوروبي للتعليم التجاري (ECBE) برامج الأعمال من كلية العلوم الإدارية والمالية بجامعة AMA وهما بكالوريوس في نظم المعلومات التجارية (BSBI)، وماجستير في إدارة الأعمال (MBA) بعد زيارة استغرقت 3 أيام من 14 إلى 16 فبراير/ شباط الجاري.

وتعتبر جامعة AMA أول جامعة غير أوروبية تنجح في تمرير متطلبات الاعتماد لبرامج أعمالها من قبل ECBE. وتتكون لجنة مفوضي الاعتماد من رئيس مجلس الإدارة المفوض من ECBE، بوب جونسون (المملكة المتحدة)، واثنين آخرين هما فلاديمي كروشوف (روسيا) وروبرت ريتبروك (هولندا).

ويدعم ECBE المؤسسات والمعاهد ذات العضوية في إعداد الطلاب للعمل بفاعلية في عالم تنافسي مترابط، ويشجع ويدعم التفوق؛ وجودة التعليم والتدريس؛ للارتقاء إلى مستوى التدريب والتعليم نفسهما في أوروبا؛ لتطوير الروابط بين قطاع الأعمال وموفري التعليم والصناعة والتجارة؛ وتشكيل تحالفات استراتيجية مع المنظمات ذات الأهداف المماثلة في جميع أنحاء العالم.

وباعتماد هذا الشرط المهم يتوقع أن تكون جامعة AMA ذات عضوية كاملة، إذ إنها الآن عضو في المجلس الأوروبي للتعليم التجاري منذ العام 2010.

وأكدت جامعة AMA بصرامة جدا على التزامها بالتحسين المستمر كما هو مذكور في أهدافها للتعليم الشامل، والجودة المعترف بها عالمياً. ولدى رئيس جامعة AMA أمابل أجولوز الخامس خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى لتحقيق التزامه للبحرين، ومن هذه الالتزامات ضمان أن تكون البرامج المعترف بها عالميا، وبالتالي فإن السعي إلى الاعتمادات الدولية هو واحد من الأهداف الرئيسية.

ومن المقرر أن تمنح شهادة الاعتماد خلال مؤتمر ECBE التي سيعقد مبدئياً في 22 و25 مايو/ أيار المقبل في بودابست، المجر

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً