العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

منتخبنا الوطني للكرة الشاطئية يخسر أمام المنتخب الإماراتي

فيما يخوض منافسات دور الثمانية اليوم

تلقى منتخبنا أول خسارة في التصفيات الآسيوية على يد المنتخب الإماراتي بنتيجة 4 أهداف لهدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين يوم أمس في ختام منافسات المجموعة الثالثة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2011 والمقامة حاليا في المدينة الرياضية بـ «مصنعة» العمانية والتي تستمر حتى الجمعة المقبل.

بدأ منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت في الحراسة صلاح سلمان، إبراهيم حسن، حسين الدوسري، يعقوب النصف وراشد جمال، فيما ضمت قائمة البدلاء كل من طلال يوسف، الحارس سيدمحمد سبت، محمد درويش، ثاني الدوسري وجاسم الدوسري، إذ قام المدرب خلال أشواط المباراة الثلاث بعمل التغيرات في التشكيلة الأساسية حسب قراءته الفنية للمباراة.


مجريات المباراة

لم يقدم منتخبنا المستوى الفني المطلوب في هذا اللقاء، إذ عانى من فقدان الكرة، والبط في التحضير للهجمة وعدم نقل الكرة بصورة سريعة. كما عانى الفريق من قلة التركيز، ما أدى إلى حصول المنتخب الإماراتي على فرصة التقدم في الشوط الأول بهدف أحرزه علي كريم البلوشي.

وفي الشوط الثاني حاول منتخبنا إدراك هدف التعادل، إلا أن المنتخب الإماراتي أحكم إغلاق منطقته مما صعب المهمة على لاعبي منتخبنا معادلة النتيجة. واستغل المنتخب الإماراتي اندفاع لاعبي منتخبنا ليتمكنوا من إضافة هدفين حملا توقيع كمل من راشد أحمد ورامي عبدالله. لينتهي الشوط الثاني بتقدم المنتخب الإماراتي بـ3 أهداف دون رد.

أما في الشوط الثالث، سعى منتخبنا إلى تقليص الفارق ومحاولة تعديل النتيجة. ونجح إبراهيم حسن من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول، إلا أن المنتخب الإماراتي عاد للمرة الرابعة في المباراة ليزور شباك منتخبنا عن طريق لاعبه عادل علي. لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإماراتي بـ4 أهداف مقابل هدف لمنتخبنا.


لا بديل عن الفوز

ويواصل منتخبنا مشواره في التصفيات اليوم بخوضه منافسات دور الثمانية، بعد تأهله عن المجموعة الثالثة باحتلاله المركز الثاني خلف المتصدر المنتخب الإماراتي، حيث تمكن من حصد 6 نقاط من فوزين الأول على المنتخب الأوزبكي بـ4 أهداف لـ3، والثاني على حساب المنتخب الإندونيسي بـ5 أهداف لهدفين. حيث يتطلع الأحمر في لقاء اليوم إلى تعويض خسارته أمام الإمارات، وتحقيق النتيجة لصالحه التي تسهم في انتقاله لمنافسات دور قبل النهائي والذي سيقام يوم غد الخميس.

وهذا ما يطمح إليه مدرب المنتخب البرازيلي كوستافو غوغا وجميع اللاعبين في تحقيق هذا الهدف ومواصلة المشوار في هذه التصفيات من أجل المنافسة على حجز إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة لكأس العالم عن قارة آسيا والذي ستستضيفه مدينة ميلانو الإيطالية في الفترة من 1 وحتى 11 سبتمبر/ أيلول 2011.

ويدخل منتخبنا لقاء اليوم وهو مكتمل الصفوف، إذ لا يعاني المنتخب من أي إصابات أو إيقاف. ومن المتوقع أن يعوّل المدرب «غوغا» على التشكيلة التي تضم في حراسة المرمى صلاح سلمان، يعقوب النصف، إبراهيم حسن، حسين الدوسري ومحمد درويش.

وأوضح إداري منتخبنا مبارك الشاعر أن اللاعبين لم يقدموا الأداء المطلوب في لقاء الأمس أمام المنتخب الإماراتي بسبب التعب والإرهاق نتيجة المباراتين السابقتين أمام المنتخب الأوزبكي والإندونيسي والتي استهلكت المنسوب اللياقي لدى اللاعبين.

وقال الشاعر: «لم يظهر منتخبنا بالصورة المطلوبة في لقائه الأخير أمام المنتخب الإماراتي والذي كأنه سببه الإرهاق والتعب الذي انتاب العديد من اللاعبين في هذه المباراة، وخصوصا أنهم قدموا مجهودا كبيرا في مباراتين السابقتين جعلتهم يظهرون بصورة غير مناسبة في هذا اللقاء والخروج بخسارة غير متوقعة بـ4 أهداف لهدف».

وأضاف «اليوم سنخوض مباراة هامة في الدور الثمن النهائي، فخسارتنا ستحرمنا من مواصلة المنافسة على بطاقات التأهل الثلاث لكأس العالم، وما نتطلع إليه في لقاء اليوم تحقيق الفوز والصعود إلى الدور قبل النهائي».

وواصل الشاعر حديثه قائلا: «أأمل من جميع اللاعبين نسيان خسارة الإمارات والتركيز في لقاء اليوم، والذي سيحدد موقف المنتخب في هذه التصفيات، وأدعوهم أيضا إلى تقديم أفضل ما لديهم من إمكانيات من أجل الفوز الذي يعيد للفريق الثقة بنفسه ويسهم في مواصلته لمشواره المنافسة».


الرياح أتت بما لم تشتهِ السفن

فيما علق مشرف المنتخب محمد الزايد عن الخسارة قائلا: «لم نفز لأننا لم نقدم المستوى المطلوب بسبب قلة التركيز والإرهاق الذي بدا على اللاعبين في أرضية الملعب. فنحن كنا نتطلع للخروج من مباراة الإمارات بفوز سيسهم في دعم موقفنا في قرعة دور الثمانية، إلا أن الرياح أتت بما لم تشتهِ السفن». وأضاف:»يجب على اللاعبين التركيز في لقاء اليوم ليمكنوا من تحقيق نتيجة الفوز التي ستكون مطلبا رئيسيا لنا لمواصلة السير في هذه التصفيات بحثا عن التأهل لكأس العالم 2011»

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً