العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ

ألونسو يتذمر من مخطط إطارات بيريلي

أعرب سائق فيراري الاسباني فرناندو ألونسو عن عدم رضاه تجاه مخطط الشركة الايطالية بيريلي التي تعتزم تزويد فرق بطولة العالم لسباقات فورمولا1 بإطارات تتآكل بشكل أسرع من السابق بهدف رفع نسبة التشويق والإثارة في السباقات.

ورأى ألونسو الذي كان قاب قوسين أو أدنى من الفوز باللقب العالمي للمرة الثالثة في مسيرته قبل أن يخطفه منه سائق ريد بول الألماني سيباستيان فيتل في السباق الختامي على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، أن استراتيجية بيريلي ستعاقب الفرق السريعة لأن إجراء توقف إضافي سيؤثر على فرق الطليعة.

وتعتزم بيريلي تزويد الفرق خلال موسم 2011 بإطارات تتآكل بشكل أسرع من الإطارات التي كانت تؤمنها الشركة اليابانية بريدجستون الموسم الماضي والتي كانت تصمد في اغلب الأحيان طيلة السباق، وذلك بهدف إضافة المزيد من الإثارة لان التوقف الإضافي من اجل تبديل الإطارات يخلط أوراق السباق.

وعلّق ألونسو على هذه المسألة خلال مؤتمر صحافي في مدريد، قائلاً: «بحسب ما رأيناه حتى الآن فان التآكل ملحوظ جداً، ما يعني أننا سنشهد الكثير من التوقفات خلال بعض السباقات. أنا لا أحبذ هذا الأمر لان ذلك ليس في مصلحة الفرق الكبرى».

واعتبر ألونسو انه إذا تم تطبيق هذه القاعدة في كرة القدم فيسكون الأمر مشابهاً لمنح كل فريق ركلة جزاء كل نصف ساعة، مشيراً إلى أن فرقاً من طراز برشلونة وريال مدريد الاسبانيين لن يكونا سعيدين بهذا الآمر على الإطلاق في حال تطبيقه في كرة القدم.

وتابع «لكن الآمر ينطبق على الجميع. سيكون من المهم أن تكون سريعاً لأني لا اعتقد أن بإمكاننا أن نجري وقفة صيانة اقل من منافسينا الأساسيين».

ورفض الاسباني التحدث عن موقع فريقه فيراري بين منافسيه، لكنه توقع أن تكون المنافسة محتدمة أكثر من الموسم الماضي، مضيفاً «لن نعلم فعلاً أين موقعنا مقارنة مع الآخرين إلا عندما نصل إلى ملبورن (السباق الافتتاحي بعد إلغاء جائزة البحرين). في الوقت الحالي أنا سعيد لإثباتنا أننا نملك سيارة تتمتع بجدارة التشغيل. إذا جرت الأمور كما هو المخطط، فسنكون في مجموعة الفرق القادرة على المنافسة على اللقب إلى جانب ريد بول حامل اللقب، ماكلارين، مرسيدس وأيضاً رينو لان هذا الفريق تقدم كثيراً خلال المراحل الأخيرة من الموسم الماضي. وحتى أن تورو روسو حقق تقدماً ملحوظاً».

وينطلق الموسم المقبل في 27 الشهر الجاري من حلبة ملبورن الاسترالية بعدما كان مقرراً أن يفتتح الموسم في منتصف الشهر الجاري من حلبة البحرين لكن المشاكل التي تختبرها الدولة الخليجية تسببت بإلغاء السباق أو تأجيله إلى موعد لاحق

العدد 3099 - الثلثاء 01 مارس 2011م الموافق 26 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً