العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ

«ضمان الجودة» تطلق الدورة الثانية من مراجعات المدارس الشهر الجاري

السيف - هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب 

02 مارس 2011

كشفت الرئيس التنفيذي لهيئة ضمان جودة التعليم والتدريب جواهر المضحكي عن قرب بدء الدورة الثانية لمراجعات أداء المدارس، حيث من المقرر أن تنطلق هذه الدورة من المراجعات في 7 مارس/ آذار 2011 الجاري، وتشمل مراجعة أداء 21 مدرسة حكومية، وست مدارس خاصة، و16 زيارة متابعة للمدارس الحاصلة على أداء غير ملائم.

وأكدت في سياق تصريح لها أن الهيئة قطعت شوطاً مهمّاً ضمن مسيرة عملها منذ افتتاحها رسمياً في فبراير/ شباط 2009م، مشيرة إلى أن الأهمية المنطوية على عمل الهيئة تبرز في محصلة نتائج العمل التراكمية التي يتم تضمينها في تقرير سنوي، وفي تعزيز ونشر ثقافة الجودة من خلال التواصل مع مؤسسات التعليم أو التدريب في إطار عمليات المراجعة.

وأشارت د. المضحكي في هذا السياق إلى أنه خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ستنشر الهيئة تقريرها السنوي الثاني، حيث سيتضمن نتائج عمل الهيئة على مدى عامين من العمل المتواصل، والذي بدوره سيقدم أرضاً خصبة للتطوير، بتسليط الضوء على نقاط القوة ومكامن التحسين في سياق علمي تمثله هيئة ضمان الجودة بصفتها مؤسسة مستقلة يشرف على عملها مجلس الوزراء. ولفتت إلى أن هناك تطوراً ملحوظاً في عملية التحسين المستمرة التي تشهدها مؤسسات التعليم والتدريب الحكومية والخاصة.

العدد 3100 - الأربعاء 02 مارس 2011م الموافق 27 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:01 م

      جوده

      الجوده اثبت الواقع الراهن ان لا وجود لها ورقه تستخدم عند الحاجه ولخلق الاعذار

اقرأ ايضاً