العدد 3101 - الخميس 03 مارس 2011م الموافق 28 ربيع الاول 1432هـ

مسيرة شموع للأطباء والعاملين في القطاع الصحي من «الطوارئ» إلى دوار اللؤلؤة

طالبوا بإقالة الوكيل لنفيه الاعتداء على المسعفين... وأكدوا توثيق كل السجلات والتسجيلات

العاملون في القطاع الصحي خلال مسيرة الشموع أمس   (تصوير: محمد المخرق)
العاملون في القطاع الصحي خلال مسيرة الشموع أمس (تصوير: محمد المخرق)

شارك عدد كبير من الأطباء والعاملين في القطاع الصحي مساء أمس الخميس (3 مارس/ آذار 2011) في مسيرة شموع على أرواح شهداء الأحداث التي شهدتها البحرين منذ الرابع عشر من فبراير/ شباط الماضي.

وسارت مسيرة الشموع من مواقف السيارات بقسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي، حتى دوار اللؤلؤة، وسبق تلك المسيرة اعتصام نفذه الأطباء والعاملون في القطاع الصحي في مواقف الطوارئ تحدث فيه عدد من الأطباء عما تعرضوا له خلال الأحداث الماضية، كما تحدث ممثل عن المسعفين وعرض ما تعرضوا له من معاملة سيئة خلال أدائهم واجبهم في نقل المصابين.

وكرم العاملون في القطاع الصحي الأطباء والمسعفين والممرضين الذين كان لهم حضور في يوم الخميس الدامي والبالغ عددهم 37 شخصاً، كما تم تكريم الطبيب محمد سعيد السهلاوي وهو أحد المتهمين في ما يعرف بـ»الشبكة الأرهابية».

وطالب الأطباء والعاملون في القطاع الصحي بوزارة الصحة بإقالة وكيل الوزارة عبدالحي العوضي إثر تصريحاته الأخيرة التي اعتبروها مسيئة لهم و»قلباً للحقائق» محذرين من محاولة إدارة مجمع السلمانية طمس الحقائق والأدلة التي تؤكد صدور أوامر بمنع سيارات الإسعاف من نقل المصابين.

وأصدر منتسبو الحقل الصحي أمس بياناً رداً على ما تناقلته بعض المواقع الالكترونية والصحف المحلية بشأن نفي وكيل الصحة تأخر وصول سيارات الاسعاف الى دوار اللؤلؤة يوم الخميس الدامي وبأن الكلام عن هذا الموضوع هو «كذب وافتراء وعار عن الصحة»، معتبراً ما قيل يهدف «لإثارة الهلع والخوف والفتنة». ووجه العاملون في القطاع الصحي رسالتين من خلال بيانهم الأولى إلى المسئولين بوزارة الصحة والرسالة الثانية إلى من اعتبرتهم قلة قليلة من الكوادر الطبية التي تناست مبادئها الإنسانية واختارت لنفسها أن تقف مع فريق تشويه الحقائق وتكريس الطائفية في مقابل الالتزام بالمبادئ الإنسانية لمهنة الطب والتمريض والإسعاف.

العدد 3101 - الخميس 03 مارس 2011م الموافق 28 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:14 ص

      رد ع مشترك

      يا اخي روح جيب لي القسم اللي تتكلم عنه و دور لي ع كلمة طائفية بعطيك اللي تبيه اللي صار منافي للقسم و الأعراف و الانسانية و المشاعر و للدين بعد لانهم ما عتدو ع احد و صدقو الكذابين اللي وعدوهم بالامان و بتحقيق العدالة في المجرمين، و بعدين إحنا ما عندنا هالكلام الفاضي و لو سني بنقتل بظلم كلنا نفديه بروحنا لكن شقول

    • زائر 48 | 1:18 م

      وياكم

      النصر حليف كل مجاهد مؤمن بالله وبقدره ومؤمن بأن الله هو القادر على كل شيء.
      إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.
      شكراً لكم ياأيها الطاقم الطبي على جهادكم .
      نرجو التوثيق لكل ماجرى من احداث وما سيجري لاسمح الله.

    • زائر 43 | 7:04 ص

      رقم 3

      تعلم ان القسم هو تطبيب كل انسان بمختلف انتماآته ولونه وعرقه ولا للطائفية التي يحكم بها في البلاد وثاني شي هؤلاء ملائكة الرحمة مو ملائكة الرحمن "جبريل وغيره " يالفهلوي

    • زائر 12 | 1:39 ص

      ملائكة الرحمن

      اين القسم الذي اقسمتم به و اين شرف المهنه ؟ لقد ترجمتم مهنتك بال..... اتقوا الله ايها الاطباء و كونوا حريصون على بلادكم .

    • زائر 11 | 1:18 ص

      بحرين حره حره

      شكرا لكم شكرا لكم شكرا لكم

    • زائر 10 | 1:02 ص

      الله معاكم

      كل ظالم وليه يوم

اقرأ ايضاً