العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ

«النواب» يطالب بلائحة مسلكية للكليات والمعاهد الخاصة

يتجه مجلس النواب في جلسته المقبلة لمطالبة الحكومة بإصدار لائحة مسلكية نموذجية تطبق على جميع الكليات والمعاهد والجامعات الخاصة والحكومية، أسوة باللائحة المسلكية المطبقة بجامعة البحرين، وذلك عبر رفعه اقتراحاً برغبة وافقت عليها لجنة الخدمات ولم يبدِ مجلس التعليم أي ممانعة بشأنها. ويستهدف الاقتراح إعداد لائحة مسلكية نموذجية تطبق على جميع الكليات والمعاهد والجامعات الخاصة والحكومية أسوة باللائحة المسلكية المطبقة بجامعة البحرين، حيث تهدف هذه اللوائح إلى ضبط سلوكيات الطلبة من خلال قواعد وأنظمة تعمل على ترسيخ الاحترام للقيم والمبادئ والالتزام بها في كل شأن من شئون الحياة، وذلك لما للطالب الجامعي من مكانة مرموقة تعكس مكانته التعليمية والثقافية والأكاديمية. وسيرفع المجلس في جلسته المقبلة اقتراحاً برغبة بشأن قيام الحكومة بتشكيل لجنة لدراسة الظواهر السلبية غير الأخلاقية المنتشرة في المجتمع البحريني بين فئات الشباب والشابات والتي تؤثر عليهم صحياً وأخلاقياً واجتماعياً ووضع الحلول المناسبة لها.

من جانب آخر أبدت وزارة التنمية الاجتماعية موافقتها على إجراء دراسة للظواهر غير الأخلاقية المنتشرة بين الشباب على أن يتم تشكيل اللجنة المقترحة من قبل مجلس النواب.

إلى ذلك أوصت لجنة الخدمات بمجلس النواب بالموافقة على الاقتراح برغبة بشأن بناء مبنى اجتماعي يخدم أهالي الدائرة الثالثة بمحافظة المحرق، وبالأخص فئة المسنين، وذلك على الأرض العائدة ملكيتها إلى وزارة الثقافة والإعلام (سابقاً) على أن يتم تحويل ملكيتها إلى وزارة التنمية الاجتماعية لهذا الغرض.

العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:37 ص

      ربية

      وذلك على الأرض العائدة ملكيتها إلى وزارة الثقافة والإعلام (سابقاً) على أن يتم تحويل ملكيتها إلى وزارة التنمية الاجتماعية لهذا الغرض.
      بـــــــــــــــــربية

اقرأ ايضاً