العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ

الحلواجي: نشاط «اتحاد الطائرة» يعود بنهائي دوري الأشبال

الاتحاد يفكر بتمديد فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية

كشف أمين السر العام في الاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي لـ «الوسط الرياضي» أن نشاط الاتحاد سيستأنف في 13 مارس/آذار المقبل بنهائي دوري الأشبال الذي سيقام بين ناديي داركليب والنبيه صالح، وذلك بعد فترة توقف دامت أسبوعين تقريباً بعد الأحداث الأمنية التي مرت بها البحرين والتي لا زالت تبعاتها جارية.

واستمر الحلواجي بالقول: «ستحتضن صالة مركز الشباب في الجفير المباريات لأنها الصالة المعتمدة لدينا».

وأشار إلى أن الاتحاد قرر تثبيت جداول منافسات الدرجة الأولى، إذ ستنطلق مسابقة كأس الاتحاد في موعدها المحدد أي 23 مارس المقبل وبمشاركة لاعبي المنتخب، وأضاف «بما أنه لا توجد مشاركة للمنتخب الآن بعد تغيير موعد بطولة الألعاب الخليجية فمن الطبيعي جداً أن يشارك لاعبو المنتخب مع أنديتهم في هذه البطولة».

وعند سؤاله عما إذا كان سيتعامل بإيجابية مع مطالب الأندية بتمديد فترة تسجيل اللاعبين المحترفين الثانية وخصوصاً أن وضع المفاوضات في الوقت الجاري أصعب من ذي قبل، رد قائلا: «بالفعل، الاتحاد سيكون متعاونا لأبعد حد مع الأندية، ولهذا السبب هناك توجه لاتخاذ قرار بتمديد الفترة خلال المرحلة المقبلة إن شاء الله لإفساح المجال للأندية للتعاقد مع اللاعبين المحترفين».

وفيما يتعلق بتعامل الاتحاد مع المرحلة المقبلة وخصوصاً أنه خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل ستستضيف البحرين بطولتين في الكرة الطائرة، الأولى للناشئين والثانية على صعيد المنتخب الأول، قال: «للآن لم يصلنا كاتحاد الموعد الرسمي لبطولة الألعاب الخليجية، لهذا السبب نحن في انتظاره وعليه سنتخذ البرنامج المناسب للتعامل مع الوضعية الجديدة، ولكن أعتقد أن هذا لن يتحدد قبل شهر مايو/أيار المقبل، وذلك لأنه خلال هذا الشهر سيقام اجتماع اللجنة التنظيمية الخليجية في الكويت».

وعن وجود تضارب محتمل بين بطولة آسيا للكرة الطائرة التي ستقام في طهران وبطولة الألعاب الخليجية، قال: «لا أعتقد أن تضاربا سيحدث، إذ سيتم الوضع في الحسبان هذا الشيء بكل تأكيد».

وأضاف «بالنسبة لمشاركتنا في البطولة لا جديد طرأ عليها حتى اللحظة، نتمنى بالفعل المشاركة والعودة للمشاركات الآسيوية من جديد بعد طول غياب، ولكن هذا مرتبط بقرارات اللجنة الأولمبية من خلال اعتمادها زيادة الموازنة للاتحاد، لذلك لننتظر ونرى ماذا سيحدث من جديد بهذا الشأن».

العدد 3102 - الجمعة 04 مارس 2011م الموافق 29 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً