العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

7 جمعيات سياسية تدعو المواطنين لعدم الاستجابة لدعوات التواجد في أماكن التوتر

أصدرت الجمعيات السياسية السبع (الوفاق الوطني الإسلامية، العمل الوطني الديمقراطي، المنبر الديمقراطي التقدمي، الإخاء الوطني، العمل الإسلامي، التجمع القومي الديمقراطي، التجمع الوطني الديمقراطي) بياناً أمس الأحد (6 مارس/ آذار 2011) على خلفية بروز بعض مظاهر التوتر الطائفي في بعض مناطق السكن والتعليم والعمل، معتبرة ما رافقت تلك المظاهر من دعوات لتشكيل لجان أهلية لحماية المناطق السكنية «غير محسوبة وغير متوازنة». داعية المواطنين «لعدم التواجد في أية أماكن فيها توتر على أبعاد طائفية وعدم الاستجابة لأي رسائل تدعوهم للتواجد في منطقة التوتر ذات البعد الطائفي، وترك مهمة الحفاظ على الأمن لرجال الأمن».

وقالت الجمعيات: «يجب على الجميع نبذ كل أشكال الخطاب الطائفي أو أي تصرف أو سلوك يوحي بروح طائفية أو احتراب أهلي، لأن مسئولية الحفاظ على الأمن الأهلي منوطة بالجهات الأمنية الرسمية في البلد وحدها دون غيرها».

كما شددت على أن «المطالب التي يرفعها شعب البحرين القائمة على دستور ديمقراطي تصوغه هيئة تأسيسية منتخبة هي مطالب وطنية مشروعة لكل فئات وطوائف الشعب دون استثناء، وهي مطالب جامعة لها جذورها التاريخية والوطنية الأصيلة والتي ضحى الجميع من أجلها منذ عشرات السنين».

وركزت الجمعيات السبع في بيانها على أن «الوحدة الوطنية هي السياج الذي يحمي المطالب المشروعة للشعب البحريني بكل فئاته وطوائفه، وعلى الجميع التمسك بها وحمايتها، والتصرف بروح الوعي والمسئولية تجاهها حتى تكون رافعتنا في تحقيق المطالب المشروعة».

ودعت كل القوى والشخصيات الدينية والوطنية في مناطق السكن والعمل إلى المبادرة لنشر روح التوافق والوحدة والتآخي وإبعاد كل أشكال التوترات الطائفية، ورفض محاولات الدخلاء والمندسين لتأجيجها أو نشرها.

ولفتت إلى أن شعب البحرين يمتلك من تأريخ النضال الوطني المشترك وقيمه وتراثه ومن قيم العروبة والإسلام الأصيلة ما يصون وحدته ويكرس اللحمة الوطنية ويوجه بوصلة النضال نحو الأهداف المشروعة.

وفي ختام بيانها قدّرت الجمعيات السياسية عالياً «استجابة الطلبة والهيئات التعليمية للانتظام في الدراسة، ما يجعل كامل المسئولية على وزارة التربية والتعليم في إبعاد المدارس عن الشحن الطائفي المتعمد وتجنيبها أي مساس بسلامة الطلاب، وهو ما تتحمله الوزارة سابقاً ولاحقاً من خلال تأزيمها للعلاقة بينها وبين الهيئات التعليمية».

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 21 | 8:44 ص

      ...

      معكم معكم يا وفآآآآآآآق .. وآلله يوفقكم لمآ فيه الخير

    • زائر 18 | 6:52 ص

      الجمعيات الافاضل ...

      الاجدى ان تدعوا الى منع المسيرات في المناطق السكنية و رفع لافتات تستفز الطرف الثاني

    • زائر 17 | 4:43 ص

      شعب الكويت يستنكر من تصرفات الحكومة بالبحرين

      عندنا في الكويت ذابحين عمرهم من سنوات البدون يبون جنسية ما عطوهم والبحرين توزع جنسية بالهبل راح عز الخليج وين نرفع راسنا بعد إذا كل من هب ودب عطيتوه الجنسية ليش مسقطين نفسكم يا حكومة ؟؟ وين مجلس التعاون اللي ساكت عن هاذي المهزلة ؟؟ على الحكومة أن تستقيل أفضل لها

    • زائر 9 | 12:59 ص

      هرار في هرار

      يدعون المواطنين الى عدم التواجد في اماكن التوتر وتراهم هم انفسهم يقودون المضاهرات في اماكن التوتر

    • زائر 6 | 12:20 ص

      كلام صح

      كلنا لنا دور ، المعلمين الأفاضل وأبنائنا الطلبة وصلت رسالتكم ألحين الدور علينا. لا تصيرون في وجه المدفع باقي ثلاثة أشهر وتنتهي السنة الدراسية. على الجميع أن يعرف أن مطالبنا المشرعة وتصب في مصلحة البلد.

    • زائر 2 | 11:12 م

      اايد ذلك

      عندنه الدوار والمسيرات السلميه احفظوا طاقاتكم شباب نحتاجه القافله تسير وستصل باذن الله لماتريد

اقرأ ايضاً