العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

مفتي السعودية يصف اقتحام معرض الكتاب بـ «الغوغائية»

ندد مفتي عام السعودية باقتحام عدد من المتشددين لمعرض الرياض الدولي للكتاب واصفاً إياه بـ «الغوغائية» غير المقبولة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية.

وقالت صحيفة «عكاظ» السعودية أمس الأحد (6 مارس/ آذار 2011)، إن رئيس هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء الشيخ عبدالله آل الشيخ، أكد أن «تصرفات بعض المحتسبين في معرض الرياض الدولي للكتاب غير مقبولة». وشدد مفتي عام السعودية على أن «الفوضى والغوغائية ليست من الدين في شيء»، محذراً «الغيورين والمحتسبين ممن يريد إقحامهم في الفوضى والغوغائية، وألا ينقادوا لهم». وكان عشرات المتشددين السعوديين دخلوا مساء الأربعاء الماضي المعرض الدولي للكتاب في الرياض أثناء جولة لوزير الإعلام معترضين على استضافة بعض الكتاب وعرض كتب «تتطاول على الإسلام»، بحسب ما أفاد شهود عيان وكالة «فرانس برس».

وأوضح أحد الشهود أن «العشرات من الشبان الذين يقولون إنهم محتسبون دخلوا المعرض أثناء جولة وزير الإعلام عبدالعزيز خوجة» في اليوم الأول من فتح أبواب المعرض السنوي أمام الجمهور. وذكر أن الشبان عمدوا إلى «الصراخ في أرجاء المعرض ضد كتاب ونعتهم بالكفار وحدث تلاسن قوي بينهم وبين الوزير، منتقدين قيامه بالسماح بتنظيم المعر ض». وأشار شاهد آخر إلى أن المتشددين «تعرضوا للنساء بطريقة دفعت العديد منهن إلى المغادرة، كما منعوا صحافية من أداء عملها».

ونفى متحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لصحافيين أي علاقة للهيئة بهؤلاء الشبان. وذكرت صحيفة «سبق» الإلكترونية السعودية من جهتها أن «الجهات الأمنية تتحفَّظ على ثلاثة من المحتسبين».

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً