العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ

فوز كبير لإنتر ميلان يعيد له الأمل بلقب سادس على التوالي في «الكالشيو»

حقق انتر ميلان حامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه جنوى 5-2 أمس (الأحد) في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم التي تختتم لاحقا بلقاء لاتسيو مع باليرمو.

وأبقى انتر ميلان على آماله بلقب سادس على التوالي بعدما رفع رصيده الى 56 نقطة وأعاد الفارق الى 5 نقاط بينه وبين جاره ميلان المتصدر الذي هزم أمس يوفنتوس في عقر داره 1-صفر.

على ملعبه جوزيبي مياتزا، وجد انتر ميلان نفسه متخلفا بهدف قبيل نهاية الشوط الاول اثر ركلة حرة وتمريرة من الفرنسي المغربي الأصل عبدواللاي كونكو الى الأرجنتيني رودريغو بالاسيو الذي تابعها بيمنها في الزاوية اليسرى البعيدة عن الحارس الدولي البرازيلي خوليو سيزار (43).

وفي الشوط الثاني، نزل انتر ميلان بقوة وأدرك التعادل بسرعة عبر جانباولو باتزيني مستثمرا كرة متقنة مررها له البرازيلي مايكون (50).

ووضع الكاميروني صامويل ايتو انتر ميلان في المقدمة بعدما تلقف كرة مرتدة سددها زميله المقدوني غوران بانديف وتصدى لها الحارس الدولي البرتغالي ادواردو وأكملها في الشباك (51).

وانفرد ايتو بالمركز الثالث على لائحة ترتيب الهدافين بتسجيله الهدف الشخصي الثاني في اللقاء والثامن عشر في البطولة بعدما انتزع الكرة من المدافع جاندومينيكو ميستو ثم هرب من اميليانو موراتي والحارس والبرازيلي رافينيا ووضعها بسهولة في الشباك (57).

وتلاعب ايتو بالدفاع الضيف ومرر كرة قصيرة الى الهولندي ويسلي شنايدر ومنه تمريرة قصيرة أيضا الى بانديف غير المراقب تابعها مباشرة بيسراه في سقف الشبكة (71).

وبعد 6 دقائق من دخوله بديلا لمدافع جنوى السابق اندريا رانوكيا، أضاف الياباني يوتو ناغاتومو الهدف الخامس لأصحاب الأرض بعدما خطف الكرة من مدافع وسددها دونما إبطاء في الشباك في غفلة من الجميع (84).

وقلص الأرجنتيني ماورو بوسيلي الفارق في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقى كرة عرضية من مواطنه بالاسيو (90).

وتغلب اودينيزي على ضيفه باري بهدف وحيد لهداف البطولة انطونيو دي ناتالي من ركلة جزاء حصل عليها التشيلي اليكسيس سانشيز اثر عرقلته من جانب اليساندرو باريزي ترجمها الاول بنجاح رافعا رصيده الى 22 هدفا (75).

وصار اودينيزي رابعا مؤقتا بانتظار نتيجة المباراة الأخيرة بعدما رفع رصيده الى 50 نقطة مقابل 48 للاتسيو.

وحسم المهاجم الروماني ادريان موتو نتيجة لقاء فريقه فيورنتينا مع ضيفه كاتانيا في وقت مبكر عندما سجل هدفين متتاليين في 3 دقائق أولهما بعد ركنية نفذت على رأس البرتو جيلاردينو ومنها الى رأس الروماني اكملها على يمين الحارس ارتور بوروتش (21).

وما كاد ينتهي من مظاهر الفرح احتفالا بالهدف نال عليها البطاقة الصفراء حتى أضاف الثاني بتسديدة يمينية قوية من داخل المنطقة في قلب المرمى (24).

وفي الشوط الثاني، عزز جيلاردينو فوز فريقه بالهدف الثالث بعد تمريرة من ريكاردو مونتولفيو أكملها في أسفل الزاوية اليمنى رافعا رصيده الشخصي الى 10 أهداف (61).

وتابع سمبدوريا نتائجه المخيبة على أرضه ومني بالخسارة الثالثة على التوالي عندما سقط أمام ضيفه تشيزينا الصاعد حديثا الى دوري الأضواء 2-3.

وهي المباراة الرابعة على التوالي التي يفشل فيها سمبدوريا في تحقيق الفوز وتحديدا منذ تغلبه على بولونيا 3-1 في الخامس من فبراير/شباط الماضي إذ خسر بعدها أمام ضيفه جنوى صفر-1 ثم تعادل مع مضيفه فيورنتينا صفر-صفر، وخسر أمام ضيفه انتر ميلان صفر-2.

كما هي الخسارة الرابعة لسمبدوريا على أرضه في مبارياته الخمس الأخيرة على ملعبه «لويجي فيراريس»، والسادسة له هذا الموسم.

ويعاني سمبدوريا الأمرين منذ طرد نجمه الدولي انطونيو كاسانو من صفوف الفريق اثر شتمه رئيس النادي وانتقاله الى ميلان، ورحيل المهاجم الدولي الآخر جامباولو باتزيني الى انتر ميلان في فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، علما بان النجمين لعبا دورا كبيرا في حلوله رابعا الموسم الماضي ومشاركته في الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وتراجع سمبدوريا الى المركز الرابع عشر برصيد 31 نقطة بفارق 3 نقاط فقط أمام تشيزينا صاحب المركز السابع عشر أول المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية.

وضرب تشيزينا بقوة وتقدم بثلاثية تناوب على تسجيلها ماركو باولو (43) وايمانويلي جاكيريني (46 و48)، قبل أن يرد أصحاب الأرض بهدفين لماسيمو فولتا (83) وماسيمو ماكاروني (90+2 من ركلة جزاء).

وتراجع المخضرم ماركو دي فايو الى المركز الرابع على لائحة ترتيب الهدافين بعدما افتتح التسجيل لفريقه بولونيا في مرمى ضيفه كالياري من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل دافيدي بيونديني مسجلا هدفه السابع عشر هذا الموسم (29).

وفي الشوط أدرك اندريا كوسو التعادل للفريق الزائر بمجهود فردي (59)، ثم منحه داننيلي اراغتسو التقدم (82) قبل أن يعيد الاوروغوياني غاستون راميريز الأمور الى نقطة الصفر بتسجيله الهدف الثاني للفريق المضيف في الوقت بدل الضائع (90+4).

العدد 3104 - الأحد 06 مارس 2011م الموافق 01 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً