العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

الطاقم الطبي بـ «الصحة» يهتف للمرة السادسة بإقالة الوكيل والإدارة التنفيذية

البحارنة للمعتصمين: «بتعاوننا سنغير إلى الأفضل»

هتف عدد من منتسبي الطاقم الصحي في وزارة الصحة ضد وكيل وزارة الصحة عبدالحي العوضي والوكلاء المساعدين وممثلي الإدارة التنفيذية في الوزارة، مطالبين باستقالتهم، احتجاجاً على منعهم خروج سيارات الإسعاف يوم الخميس (17 فبراير/ شباط 2011) إلى دوار اللؤلؤة.

وتجمع عدد من أطباء وممرضي وموظفي وزارة الصحة في الساعة السابعة من صباح يوم أمس الإثنين (7مارس/ آذار 2011) أمام مدخل ومواقف سيارات مبنى وزارة الصحة في الجفير، وصادف تواجدهم قدوم وزير الصحة نزار البحارنة إلى مبنى الوزارة، الذي قال للمعتصمين أثناء دخوله المبنى: «بتعاوننا سنغير الوزارة إلى الأفضل»، وطالب المعتصمون حينها بإقالة من يتسبب ببث الطائفية والفرقة بين منتسبي الوزارة، مؤكدين للوزير ثقتهم بقدرته على التغيير إلى الأفضل.

كما صادف كذلك قدوم الوكيل المساعد لشئون المستشفيات أمين الساعاتي - وهو أحد الذين طالب المحتجون باستقالته - إلى الوزارة.

وفي الوقت الذي نادت فيه هتافات المعتصمون من الطاقم الطبي بإقالة الوكيل العوضي، والوكلاء المساعدين، والمدير التنفيذي لمجمع السلمانية الطبي وليد المانع، ومديري التدريب والتمريض والرعاية الصحية الأولية والموارد البشرية، ورئيس قسم طوارئ السلمانية جاسم المهزع، طالب المعتصمون ببقاء الوزير لتصحيح الأوضاع في الوزارة.

كما طالبوا بإقالة بعض رؤساء الأقسام الذين كان لهم دور في طأفنة الموضوعات الصحية، واتخاذهم موقفا سلبيا من الأحداث التي وقعت يوم «الخميس الدامي».

وحمل المعتصمون عدداً من الشعارات، التي تطالب بحفظ كرامة الطواقم الطبية والإسعافية، منتقدين في الوقت نفسه تصريح الوكيل العوضي الذي نفى فيه منع خروج سيارات الإسعاف يوم «الخميس الدامي»، وحملوا كذلك إدارة التمريض في خدمات مستشفى السلمانية والمراكز الصحية الأولية مسئولية تعطيل خدمات الإسعاف.

وقال الطبيب علي العكري مخاطباً المعتصمين: «نريد أن نوصل رسالة كطاقم صحي، لمنتسبي الوزارة من الطائفتين الكريمتين، نؤكد خلالها أن هناك أصوات نشاز تحاول بث الفتنة بين بعضنا البعض، ولكننا نرفض ذلك، وعلينا أن نسمح لهم بالنجاح في بث الفرقة بيننا».

وتابع: «نقول لوزير الصحة البحارنة، إنك مرحَّب بك في الوزارة، ولكن منتسبي الوزارة يأملون منك أن تعمل على تعديل الأوضاع في الوزارة».

كما أكدت رئيسة جمعية التمريض رولا الصفار أن هناك من يحاول إثارة الفتنة الطائفية من خلال إجبار الآخرين على توقيع بيانات طائفية.

وأكد المعتصمون أن المسئولين المطالبين بالاستقالة، هم من طاردوا عدداً من الأطباء ونقلوهم من قسم إلى آخر، وخصوصاً ممن كان يعمل منهم في قسم الطوارئ، مشيرين إلى أن عدداً من الأطباء حوربوا وتم تهميشهم واستبدلوا بأطباء آخرين الذين تم منحهم امتيازات لم تمنح لسابقيهم

العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 18 | 4:32 ص

      تناقضات

      تقول لا طائفية وتطالبون بتغيير المدراء والمسئولين السنه والذين هم اقلية في وزارة الصحة - بالله فهمونا !!!!!!

    • زائر 16 | 2:21 ص

      اتقوا الله

      للأسف الناس ما لها الا الظاهر اتقوا الله في ارائكم وكتاباتكم لأن الظلم حرام

    • زائر 15 | 2:19 ص

      ما شبع للحين خلوه يومين بعد

      وكيل الوزارة ليش يهتفون بإقالته؟
      ترى بعده ما شبع من البوق والمناقصات لصالح صيدليته
      صار في عائلته جيل من المليونيريه
      بعد وش يبي؟
      يبي يطفش باجي الاستشاريين ؟
      حتى يفلون من السلمانية
      وتظل السلمانية للدكاترة الربع اللي بعضهم من الهند يترقون بلا شهادة تخصص مثل" أكمل "في العناية المركزة

    • زائر 13 | 1:39 ص

      الطب والطائفية

      احتجاجات طائفية بامتياز وعلانية كل المطلوب استقالتهم من السنة!!!! المطلوب إذن أن تكون وزارة الصحة شيعية100%، نحن إخوة لماذا تريدون المحاصصةوتمزيق عرى الوحدة الوطنية؟اتقوا الله فينا، نحن مازلنا نعتبر بعضنا إخوة، كيف تواجهون الشعب بمطالب طائفية فجة كهذه، استقالة كل المسؤولين السنة من الورزارة!!!!!!!!!!!

    • زائر 12 | 1:13 ص

      لاطائفيه وخصوصآ في مجال الطب

      يجب ازالة كل الطائفيين سوى من السنه او من الشيعه فى المستشفيات فهذه امانه يقسم عليها الطبيب واذا كان طآئفي يعني خان الامانه ولذلك فليرحل

    • زائر 8 | 11:47 م

      الله على كل ظالم

      تحيه اولا الى جميع الاطباء الشرفاء والممرضين ايضا اما باقي الخونه من اداريين ومسؤولين فأنتم في جهنم تلحقكم لعنات الناس ولن تفلحو وراح اتشوفو حوبه المظلوم في الدنيا قبل الاخره

    • زائر 7 | 11:32 م

      عفيه

      عفيه عليكم الله يحميكم وكل ظالم له يوم

    • زائر 1 | 10:35 م

      سؤال واحد

      الاطباء وطاقم التمريض اللي اعتصموا من الساعه سبع امس كانو ماخذين اااجازه

اقرأ ايضاً