العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

مهمة صعبة تنتظر أحمر الفتيات أمام الأردن

اليوم افتتاح تصفيات أولمبياد لندن 2012 للمجموعة الثالثة

تنتظر منتخبنا الوطني لكرة القدم للفتيات مهمة صعبة للغاية عندما يستهل مشواره في التصفيات المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 أمام المستضيف الأردن ضمن منافسات المجموعة الثالثة عند السابعة والنصف من مساء اليوم (الاثنين) في الجولة الأولى، ويسبق لقاء منتخبنا مباراة تجمع بين فتيات إيران وفلسطين، وستقام المباراتان على ملعب الأمير محمد الواقع بمنطقة الزرقاء في العاصمة الأردنية عمان.

ويسعى منتخبنا الوطني لتقديم أفضل عروضه والخروج بنتيجة إيجابية أمام المنتخب الأردني المرصع باللاعبات المميزات واللاتي قدمن مستوى مميزا في المسابقات الماضية أبرزها البطولة العربية التي أقيمت في البحرين أكتوبر الماضي وظفرن فتيات الأردن بلقبها، ولدى المدرب الأردني الكثير من الأسماء المميزة وعلى رأسهم الهدافة ميساء زياد وزينة السعدي وستيفاني بالإضافة إلى تواجد منال المناصرة.

ويعول مدرب منتخبنا عادل المرزوقي على فنيات الموهوبة الشيخة العنود آل خليفة وقائدة المنتخب ياسمين فايز ومنى عبدالرحمن بالإضافة إلى تواجد علياء محمد ومروة الماجري ومن خلفهم الحارسة هدى علي، وبكل تأكيد فإن المباراة ستكون صعبة على منتخبنا لكن ليس هناك مستحيل.

وسبق لمنتخبنا الوطني أن ألتقى مع المنتخب الأردني وذلك في البطولة العربية وانتهى اللقاء بفوز فتيات الأردن بثلاثية نظيفة.

من جانبه، أنهى منتخبنا استعداداته للقاء اليوم من خلال تدريب تكتيكي خاضه أمس على ملعب المباراة أستمر لمدة 45 دقيقة فقط، وشهد التدريب حماس كبير من اللاعبات اللاتي يسعين لتقديم أفضل العروض في مباراة اليوم والخروج بنتيجة إيجابية بإذن الله تعالى.


الاجتماع الفني

عقد صباح يوم أمس الاجتماع الفني حضره الجهازين الفني والإداري للمنتخبات الأربعة (البحرين، الأردن، فلسطين وإيران) برئاسة مراقبة المباريات الفلبينية كاثي، ومثل منتخبنا رئيسة الوفد مديرة المنتخب الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة ومدرب المنتخب عادل المرزوقي والإداري النشط خالد التريكي.

وتقرر أن يلعب منتخبنا باللون الأحمر الكامل في مباراته اليوم أمام الأردن، أما الأخير فسيرتدي اللباس الأبيض. من جانب آخر، قامت مراقبة المباريات الفلبينية كاثي بجولة سريعة في ملعب الأمير محمد الذي سيستضيف المباريات وذلك للوقوف على جاهزية جميع مرافق الملعب وسجلت تقريرها الكامل التي سترفع للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.


إلغاء المؤتمر الصحافي

كان من المقرر أن يقام يوم أمس مؤتمر صحفي لجميع مدربي المجموعة الثالثة لكن تقرر أن يلغى المؤتمر بسبب عدم وجود وسائل الإعلام لتغطية المؤتمر ما أدى إلى إعلان إلغائه، إذ تواجد الجهازان الفني والإداري في الموعد المحدد من دون حضور أي وسيلة إعلامية.

ومن المتوقع أن يعقد جميع المدربين مؤتمر صحافي بعد نهاية كل مباراة يخوضها منتخب بلادهم في قاعة المؤتمرات باستاد الأمير محمد.


نظام التصفيات

وتتنافس المنتخبات الأربعة، وفق نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، إذ يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور الثاني، وتقام منافسات الدور الثاني في الفترة من 3 إلى 12 يونيو/ حزيران المقبل، ويتأهل أول فريقين من المجموعة الأولى والثالثة في الدور الأول إلى جانب متصدر المجموعة الثانية، وتقام منافسات الدور الثاني بمشاركة 5 منتخبات تقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة. وسيتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى الدور الثالث من التصفيات، لمرافقة المنتخبات الخمسة الحاصلة على التصنيف الأعلى في تصفيات أولمبياد بكين 2008 وهي اليابان والصين وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وأستراليا.

وتلعب المنتخبات الستة في الدور النهائي الذي يقام في الفترة من 1 حتى 11 سبتمبر/ أيلول على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى مسابقة كرة القدم لدورة الألعاب الأولمبية (لندن 2012).

وأنسحب من المجموعة الثالثة منتخب قطر لظروف خارجة عن إرادته، إذ كان من المفترض أن تكون المجموعة من 5 فرق إلا أن انسحاب قطر جعل البطاقتين محصورة بين 4 منتخبات فقط

العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً