العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

برشلونة يواجه أرسنال بدفاع «الطوارئ»

على رغم الهزيمة التي مني بها برشلونة الأسباني أمام أرسنال الإنجليزي 1/2 في مباراة الذهاب بالدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا، لن يستطيع الفريق الكاتالوني خوض مباراة الإياب اليوم بجميع عناصره الأساسية.

وأصبح برشلونة، متصدر جدول الدوري الاسباني حاليا، بحاجة إلى الاعتماد على خط دفاع «الطوارئ» إذ يغيب عن خط دفاعه أكثر من عنصر أساسي مؤثر.

ويحتاج برشلونة للفوز في مباراة اليوم على ملعبه باستاد «كامب نو» بهدف نظيف على الأقل إذا أراد التأهل لدور الثمانية في البطولة علما بأنه لم يغب عن دور الثمانية منذ العام 2007.

ولا يعاني برشلونة عادة من مشاكل في هز الشباك، إذ يعتمد الفريق على العديد من العناصر المؤثرة في خطي الوسط والهجوم مثل الأرجنتيني ليونيل ميسي وديفيد فيا وبيدرو وأندريس إنييستا وجميعهم يمتلكون القدرة على هز الشباك.

ولكن اهتزاز شباك الفريق بأي هدف على ملعبه اليوم في لقاء الإياب قد يكون حاسما في مصير الفريق بالبطولة لأنه سيصبح وقتها بحاجة إلى تسجيل ثلاثة أهداف على الأقل في شباك أرسنال.

ولذلك، انشغل المدرب جوسيب غوارديولا في تفكير طويل بشأن رباعي خط الدفاع.

ويفتقد غوارديولا خلال مباراة اليوم لجهود قلبي الدفاع جيرارد بيكيه وكارلوس بويول علما بأن الفريق اعتمد كثيرا على وجودهما سويا في معظم انتصاراته وإنجازاته منذ العام 2009.

كما ساهم الثنائي بيكيه وبويول في فوز المنتخب الأسباني بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

ويغيب بيكيه عن مباراة اليوم بسبب الإيقاف بينما ما زال بويول يعاني من التهاب في الأربطة بركبته اليسرى.

وقد يدفع غوارديولا بلاعب خط الوسط سيرخيو بوسكيتس في خط الدفاع بجوار الظهير الأيسر إيريك أبيدال ما يعني مشاركة الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو في خط الوسط بدلا من بوسكيتس.

كما قد يدفع بأي من اللاعبين البرازيليين أدريانو وماكسويل في مركز الظهير الأيسر بدلا من أبيدال.

أما البديل الآخر المتاح أمام غوارديولا فيكمن في الدفع بأي من اللاعبين الشابين ألبرت فونتاس أو مارك بارترا قلبي دفاع الفريق الثاني للنادي والذي ينافس في دوري الدرجة الثانية.

كما يمتلك غوارديولا بديلا ثالثا وهو الاعتماد على المدافع الأرجنتيني المخضرم غابرييل ميليتو ولكن ميليتو يعاني من البطء في الحركة واهتزاز المستوى بعد سلسلة الإصابات التي تعرض لها في الفترة الماضية.

وما يطمئن أنصار برشلونة هو أن حارس مرماهم فيكتور فالديز تعافى من الإصابة وعاد إلى صفوف الفريق بنجاح في مباراته أمام ريال سرقسطة والتي انتهت بفوز برشلونة 1/صفر.

وما زالت صحة غوارديولا من الأمور التي تزعج فريق برشلونة ومشجعيه إذ تردد غوارديولا (40 عاما) على المستشفى أكثر من مرة منذ يوم الخميس الماضي اثر إصابته بانزلاق غضروفي.

وعلى رغم ذلك، ينتظر أن يحضر غوارديولا مباراة اليوم على مقاعد الجهاز الفني بغض النظر عن الألم الذي يعانيه والذي لم يمنعه من إدارة الفريق في مباراة سرقسطة الاثنين

العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً