العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

رئيس الوزراء يبحث في اجتماع عمل سبل دعم «الموازنة»

ناقش رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال اجتماع عمل ترأسه صباح أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2011)، سبل دعم الموازنة العامة للدولة لتلبية احتياجات المشاريع الحيوية والإسراع في تنفيذها، وفي هذا الصدد عرض وزير المالية مستجدات الاتصالات الجارية مع مجلس النواب فيما يتعلق بالموازنة العامة للدولة من أجل الإسراع في الاتفاق عليها.

ودعا رئيس الوزراء أثناء الاجتماع إلى «وضع خطة منهجية لطرح المزيد من المشاريع وفق أولوية محددة تدعم توجه الحكومة لتطوير المرافق والبيئة الأساسية لضمان حصول المواطنين على الخدمات التي تتواءم واحتياجاتهم وتتماشى مع طموحات القيادة»، كما وجه إلى «أن تكون المشاريع الحكومية موزعة على كل المناطق وأن يستفيد كل المواطنين من هذه الخدمات وان يحصلوا على حصص وفرص التنمية بشكل عادل».

وأكد أن «الحكومة ماضية نحو الدفع بالمزيد من المشاريع الحكومية التي تحسن من الوضع الحياتي والمستوى المعيشي للمواطنين وتخفف من وطأة الأعباء الحياتية عليهم». واستعرض في هذا الصدد أداء الوزارات والأجهزة الحكومية حيث تم التأكيد على ضرورة أن يكون الأداء الحكومي دائماً على قدر التحدي وأن يكون قادراً على الوفاء بالمتطلبات وفق أعلى مستوى لتلبية احتياجات المواطنين.

كما بحث الاجتماع القضايا الاقتصادية بشكل عام واطمأن سموه على سلامة الوضع المالي للمؤسسات المصرفية وتعاونها لتنمية الاقتصاد الوطني، منوهاً بالمبادرات التي تقدمها المؤسسات المالية والمصرفية العاملة في البلاد ومنها مبادرة بنك البحرين الوطني في تعاونه مع عملائه بشكل يدعم دورة الاقتصاد الوطني ومسيرته

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:11 م

      وين التطبيق

      بس وين الواقع سنين واحنه نسمع منك بس ماشفنه شئ من الواقع وكل يوم في الاخبار همنا الوطن والمواطن بس كلام لا مصداقيه فيه

اقرأ ايضاً