العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

وزير الصحة يطمئن على سير العمل في «السلمانية» والمراكز الصحية

البحارنة لدى زيارته «السلمانية» أمس
البحارنة لدى زيارته «السلمانية» أمس

قام وزير الصحة نزار البحارنة صباح أمس الأربعاء (9 مارس/ آذار 2011م) بزيارة تفقدية لمجمع السلمانية الطبي، بحضور كبار المسئولين بالوزارة، التقى خلالها مجموعة من الأطباء والعاملين الصحيين في مواقع عملهم، إذ اطمأن على سير العمل بمرافق المجمع والتأكد من حصول المرضى على الخدمات الصحية بشكل منظم وبجودة عالية.

فقد اجتمع الوزير البحارنة مع الأطباء في جو ساده التفاهم والراحة، وتم الاستماع إليهم ولطريقة العمل والمعوقات التي يواجهونها سعياً لتقديم أفضل خدمات صحية إلى المرضى، وأكد أهمية تماسك الجسم الطبي حتى يسير العمل الصحي في أفضل حالاته.

واطمأن الوزير إلى أن جميع الأمور تسير بشكل طبيعي ومن دون معوقات في مجمع السلمانية الطبي، حيث يقدم العاملون الصحيون من كادر طبي وتمريضي وفني وجميع موظفي الوزارة رسالتهم المهنية والإنسانية المتمثلة في تشخيص وعلاج وتأهيل المرضى كل بحسب موقعه، مؤكدين ثقتهم بالمسئولية التي يتحملها العاملون الصحيون على عاتقهم تجاه المرضى والمراجعين للمرافق الصحية من دون استثناء أو تمييز.

وشملت الزيارة التي قام بها وزير الصحة كل من دائرة الحوادث والطوارئ، حيث التقى المرضى والكوادر الصحية، ثم توجه إلى العيادات الخارجية ووحدة العناية القصيرة، والمختبر، والأشعة، واطمأن على سير العمل وحصول المرضى على أفضل الخدمات من دون تأخير أو عوائق.

ثم توجه البحارنة مع كبار المسئولين بالوزارة إلى مركز الشيخ صباح السالم وتفقد سير العمل في مختلف مرافق المركز واطلع على عيادة الطوارئ التي افتتحت حديثاً، والتقى المرضى والمراجعين والأطقم الطبية والصحية العاملة.

وأكد المسئولون أن العمل والوضع في مجمع السلمانية الطبي آمن جدّاً ولا يوجد أي تعد على حق أي مريض أو مراجع للمجمع بأي شكل من الأشكال، لافتين إلى أن الخدمات الصحية بوزارة الصحة تسير بشكل طبيعي، ومجمع السلمانية الطبي يعمل بكامل طاقته وطاقمه الصحي بحسب مواعيد الدوام الرسمي، حيث إن الأوضاع الآن طبيعية ولله الحمد والعمل يسير بشكل منظم وعاد تدفق المرضى لمختلف مرافق المجمع للحصول على الخدمات الصحية المختلفة طوال ساعات اليوم، موضحين أن طوارئ مجمع السلمانية يسوده الهدوء، ويستقبل جميع المرضى والمراجعين ويقدم إليهم الخدمات الصحية من خلال الطواقم الصحية العاملة. وفي نهاية الزيارة دعا وزير الصحة كل من يواجه أي عائق أو مشكلة في أي مرفق صحي أو تعدٍ من أي أشخاص كان في الوزارة، الاتصال بالخطوط الساخنة التي أعلنتها وزارة الصحة مسبقاً، متمثلة في : 39711666، 39766111، 38444431 للإبلاغ عن الملاحظة حتى يتمكن المعنيون من اتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ذلك، كما يمكن التوجه إلى مكتب علاقات المرضى في مجمع السلمانية الطبي للتبليغ عن هذه الحالات لاتخاذ الإجراءات اللازمة. هذا، واستقبل قسم الحوادث والطوارئ أمس عدد 617 حالة، بينهم 96 حالة تم إدخالهم إلى المستشفى. وبلغ إجمالي عدد المترددات على عيادة النساء والولادة بمجمع السلمانية الطبي خلال 24 ساعة 95 حالة، واستقبل قسم طوارئ الحوامل والولادة بمجمع السلمانية الطبي خلال 24 ساعة 82 حالة، بينها 51 حالة أمراض نساء، و31 حالة حوامل وولادة، وشهد المجمع 12 حالة ولادة أمس، بينما استقبلت مختلف المراكز الصحية الموزعة على مختلف محافظات البحرين نحو 10 آلاف حالة خلال الفترتين الصباحية والمسائية منذ يوم أمس الأول (الثلثاء)

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 4:03 م

      ممــــرضة-لا شكر على واجب

      الوزير ما هو الا ترقيع من قبل الحكومة
      يــــــــــا وزير..ننتـــــــظر التغيــــيــــر

    • زائر 15 | 10:16 ص

      الله يكون في عونك من سراق المال العام شيعة وسنة

      نريدك تطهير منافذ الفساد وتخليصنا من سراق المال العام شيعة وسنة وغاليتهم مسئوليين

    • مجرد سراب | 6:04 ص

      بالنسبة للخيام

      الخيام هي شاهد على مجزرة مروعة قد وقعت في الظلام الدامس وحاول المجرمون واعداء الانسانية تغطيتها ولكن ابت الكرامة ان تكون ذليلة في هذا الوقت العصيب. الحيام هي شاهدة على ان هنام اناس شرفاء احرار قد وقفوا الى جانب الشعب الاعزل اللذي تلقى الرصاص بصدره العاري.الطائفي هو قال انه لا يوجد شهداء وجرحى. عذرا يا ايها زائر 4 يبدو انك مسكر بالطائفية والحقد الدفين. عافاك الله

    • زائر 10 | 5:14 ص

      الى زائر رقم 4

      ويش سالفة هالخيام الي مسببة ليكم صداع نصفي !!!!!!!!!!!وصراحة محاكمتنا كأطباء وممرضين خونة والتمثيل بنايجب أن تتم سريعا استنادا على فقرة مهمة في القسم الطبي(يجب أن أخون وطني وأبناءه وأن أترك المرضى والجرحى يموتون في الشوارع خصوصا الذين تجرأوا وطالبوا بحقوقهم)

    • زائر 7 | 2:19 ص

      أنت لها يا دكتور

      الله يخليك يا نزار البحارنة، الكل يثق بك ويعلم صدقك ونزاهتك، "ويش يهم السحاب من ...".

    • زائر 4 | 1:16 ص

      ازالة الخيام من المستشفى

      لا نعلم ماذا سيفعل الوزير بشأن الخيام فى المستشفى والذى فشل شعب البحرين امام العالم وبين بأن هناك فئة من اطباءه وممرضيه والفنيين قد خانوا الامانة والقسم الذى اقسموا عليه . اذا كان الوزير غير طائفي فيجب عليه ازالة هذه المظاهر اولا وتقديم الاطباء والممرضين والفننين الذين خانوا القسم الى لجنة تحقيق وتنفيذ القانون عليهم

    • زائر 2 | 11:28 م

      امنور يا دكتور اللة وياك موفق

      وين الوزير السابق طالع عدل هئ الناس التى اتعرف تشتغل عدل

    • زائر 1 | 11:27 م

      تحية لجميع العاملين في السلمانية

      بكل صراحة لم نشاهد الا التفاني في العمل والاخلاص من جميع العاملين في الدور الانساني الكبير الذين قاموا به واشكرهم على تفانيهم وما يروج من البعض فهو غير صحيح ويريد التقليل من الدور الذي قاموا به الممرضين والاطباء وكل العاملين عندما ارتكبت المجزرة في حق الشعب الاعزل

اقرأ ايضاً