العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

خفض الرسوم البلدية عن 222 أسرة تسكن بالإيجار

أصدر وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي قرارا وزاريا لعام 2010 لخفض الرسوم البلدية عن 222 أسرة بحرينية لا تمتلك مساكن خاصة بها وتسكن في مساكن مستأجرة.

وأوضح الوزير أن هذه القرارات تأتي لتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين عن طريق تخفيض الأعباء المعيشية عن كواهلهم من خلال رسوم بلدية مخفضة ومنسجمة مع احتياجات هؤلاء المواطنين وكذلك إعفاء بعض ذوي الدخل المحدود من سداد الرسوم مستقبلا أو إسقاط ديونهم القديمة.

وأشار الكعبي إلى أن إجمالي عدد المواطنين المستأجرين لمساكن الذين استفادوا من قرارات خفض الرسوم البلدية بلغ 18821 أسرة بحرينية، وأن الذين مازالوا مستفيدين من هذه القرارات عددهم 17311 أسرة، مشيرا إلى أن المستفيدين من خفض الرسوم البلدية سيتمكنون من الاستفادة من ميزة الحصول على أكياس القمامة شهريا أسوة بالمواطنين المالكين لمساكنهم.

وأوضح أن إجمالي عدد المعفيين من الرسوم البلدية بالنسبة للمستفيدين من المكرمة الملكية الخاصة بفاتورة الكهرباء والماء المصنفة بالرمز (6) في سجلات هيئة الكهرباء والماء بلغ 3927 أسرة، علما أن جميع المستفيدين من المكرمة سيتمكنون من الاستفادة من ميزة الحصول على أكياس القمامة شهريا وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 18 لسنة 2006.

كما أكد الكعبي أن هناك تنسيقا مستمرا بين شئون البلديات وإدارة خدمات شئون المستهلكين في هيئة الكهرباء والماء من أجل تعديل الرسوم البلدية لهذه الأسر في فواتير الكهرباء الخاصة بهم تنفيذا للقرارات الوزارية المذكورة أعلاه

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:32 ص

      لكم الله يا وافدين

      رغم قلة الراتب ندفع ال 10% من الايجار. هي الاسعار غالية على المواطنين فقط والوافدين لا يستحقون الحياة الكريمة. وما أدهشني في هذا الخبر ان من يشملهم التخفيض سوف يحصلون على أكياس قمامة مثل مالكي المساكن رغم أنهم يدفعون دينار واحد ونحن ندفع 20 دينار شهريا للبلدية. ولكن أقول الله كريم

    • زائر 1 | 1:33 ص

      شكرا

      بعد شنو؟ يوم دفعنا سنين 10% ضريبة بلدية من مبلغ الايجار ؟
      على شنو عاد؟ بس لان احنا مستاجرين؟ بدل ماتعطونا سكن تاخذون ضريبة ايجار وفوق هذا اللي ساكن بالايجار مايعطونه اكياس زباله !! انا مادري منو اللي حط هالقانون الغير منطقي بالمرة !
      انا كنت بتصل الاذاعة وبتكلم في هذا الموضوع بس الحين خلاص ماله داعي.. بس الحين نبي نعرف اسماء الاسر المستفيده ولا الجميع؟؟ نرجو الافاده!!
      يقولك اللي مازالو مستفيدين من تخفيض الرسوم 17311 اسرة
      واللي غير مستفيدين كم ؟

اقرأ ايضاً