العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ

«زين البحرين» تدشن حملة محلية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية

أعلنت شركة زين البحرين في تأكيد واضح على دورها والتزامها بمسئولية الشركات تجاه المجتمع عن إطلاق حملة لإعادة تدوير الهواتف الأولى من نوعها في مملكة البحرين، إذ تقوم الحملة على أساس زيادة الوعي بأن البحرين تضم أكثر الفئات من مستخدمي الهواتف النقالة والذين يقومون باستمرار بتحديث وتطوير أجهزة هواتفهم النقالة لمواكبة الصيحات الجديدة والتقنيات. وبذلك، تدعو حملة زين المحلية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية جميع الراغبين في التخلص من أجهزتهم المستهلكة أو غير القابلة للاستعمال وذلك من خلال زيارة أحد مراكز زين للإبداع الـ 11 المنتشرة في جميع أنحاء مملكة البحرين. وتشير الحقائق وراء مبادرة إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية إلى أهمية قيام الشركة بحملة للتصرف في الأجهزة غير القابلة للاستعمال والبطاريات وجميع مستلزماتها، ضمن مبادرات الشركة تجاه المجتمع بدءاً من العام 2011.

في إطار حملة زين المحلية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية تتاح الفرصة لمشاركة الجميع بطريقة لائقة وبسيطة في عملية إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية. وكما هو الحال بالنسبة لجميع المبادرات التي تطلقها زين البحرين، لقد قمنا بتصميم برنامج بسيط يسمح للجميع بالمشاركة فيه، سواء كانوا زبائن زين أو لا وهو عبارة عن تخصيص صناديق ستوضع في مراكز زين للإبداع، وكل ما عليكم القيام به هو إحضار هواتفكم النقالة المستهلكة أو غير القابلة للاستعمال والتي لا يمكن بيعها أو التصرف فيها ووضعها في هذه الصناديق الخاصة. وبذلك، سيقوم موظفونا بإعطائكم تذكرة للاشتراك في السحب على هاتف جديد، وستتأكدون من أن أجهزتكم النقالة التي قمتم بوضعها في الصناديق المخصصة لها سوف يتم التخلص منها بطريقة غير ضارة بالبيئة، تعاوناً مع شركة EnviroServe التي تعتبر خبيرة في مجال الحفاظ على البيئة.

وصرح مدير عام شركة زين البحرين محمد زين العابدين بالقول: «تعتبر حملة زين المحلية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية جزءاً لا يتجزأ من المجتمع الذي نعمل فيه ونحن نؤمن بأنه قد حان الوقت للخوض في مبادرة إيجابية وتقديم حل فعال لموضوع المخلفات الإلكترونية».

وأضاف «لقد قمنا بإنشاء هذه الحملة في إطار مبادراتنا العديدة للمسئولية الاجتماعية، إذ سنعطي المشاركين تذكرة للاشتراك في السحب والفوز بهاتف جديد. ولعل أكبر مكافأة في هذا الصدد أنه يمكنك الاطمئنان بأن جهاز هاتفك المستهلك أو غير الصالح للاستعمال سوف يتم التخلص منه بطريقة آمنة بهدف الحفاظ على البيئة».

وعلى رغم صغر حجم سوق البحرين فإنها تضم أكثر القطاعات تحررا في مجال الاتصالات في المنطقة واحتواء أحدث تقنيات الاتصالات هنا يتم بسهولة تامة، إذ يستثمر الزبائن في اقتناء أجهزة جديدة تسمح بتنزيل البرامج التقنية الجديدة المطلوبة.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي لشركة EnviroServe ستيوارت فليمنغ: «نفخر بالعمل مع زين البحرين كشريك في الترويج لعمل فعال لجميع مواطني البحرين والمقيمين فيها من أجل دعم وإيجاد بيئة خضراء وصحية. إن المخلفات الإلكترونية هي أضخم مشكلة بيئية تهدد العالم وتتفاقم هذه المشكلة بمعدل ثلاثة أضعاف وبسرعة أكبر من أي نوع آخر من المخلفات وتعتبر هذه من أخطر أنواع المخلفات تحت مظلة الإدارة العامة للمخلفات، ما يستدعي القلق».

وأفاد أنه «في كل يوم هناك المئات من الهواتف التي يتم التخلص منها عن طريق سلال القمامة مثلاً، إذ تتسبب في تدمير بيئتنا الطبيعية مع انتشار الأحماض والمنتجات الخطرة منها والتي تتسرب إلى نظام مياهنا الجوفية. فمن واجبنا الحفاظ على هذا العالم من أجل أجيال المستقبل وتسليمه لهم كما قمنا بتسلمه من الذين قبلنا».

وأضاف أن «حملة زين المحلية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية تقوم على مبدأ السلامة في جمع مخلفات الهواتف النقالة، ونحن لم نجعل هذه العملية سهلة وبسيطة فقط بل إن شركة زين البحرين ساعدتنا أيضاً في تصميم نظام للتخلص الآمن من المخلفات ونظام للمكافآت يضمن أن يوفر للجميع حافزاً إضافياً للمشاركة في مثل هذه المبادرة». وصرحت مديرة الاتصالات والعلاقات العامة في زين البحرين سامية حسين بأن «حملة زين المحلية لإعادة تدوير المخلفات الإلكترونية صممت لمساعدة جميع المقيمين في البحرين على تقديم الدعم

العدد 3107 - الأربعاء 09 مارس 2011م الموافق 04 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً