العدد 3107 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ

عراك مدرسة سار للبنات تفاقم بصورة مفاجئة وسعي حثيث لاحتواء الموقف

سار – محرر الشئون المحلية  

تحديث: 06 يوليو 2014

تصاعدت الاحداث بشكل مفاجيء في مدرسة سار الثانوية للبنات بعد فسحة الصباح (حوالى العاشرة صباحا)، عندما خرجت مسيرة احتجاجية، وسرعان ما تحولت الى اشتباكات بين عدد محدود من الطالبات. وعلى اثر ذلك، توجهت طالبات ومدرسات الى مديرة المدرسة للفصل في الموضوع. وقامت المديرة بعزل الطالبات اللاتي اعترضن على المسيرة، واستدعت اولياء أمورهن.
وبحسب الطالبات المحتجات، فان احد أولياء الامور دخل الى المدرسة وقام بالاعتداء على بعض الطالبات. وتحدثت "الوسط" الى احدى البنات التي قالت ان احد الرجال حاول التعرض لها. وبعد ذلك تنوعت الروايات، ولكن ما هو مؤكد فان هلعا كبيرا حدث بين الطالبات مع انتشار انباء ضرب احد الرجال لبعض البنات، وخرجن البنات في كل جانب، وحدثت امورا اخرى لازالت تحقق "الوسط" فيها قبل نشرها.
وتجمع اولياء امور الطالبات من كل مكان، وفيما قام عدد كبير بأخذ بناته الى المنزل، احتشد جمع كبير حول مكتب مديرة المدرسة محاولين الدخول اليها، فيما سعى أولياء امور وعدد غير قليل من الاهالي الى حماية مكتب المديرة لكي لا يتم اقتحامه. وحاليا (الواحدة والنصف بعد الظهر من يوم الخميس 10 مارس 2011) هدأت الامور قليلا، وهناك وفد من الاهالي ومن جمعية الوفاق يسعون الى الحفاظ على أمن المدرسة بشكل كامل، لكي لا يصاب أي شخص آخر بمكروه.
ودعا اولياء الأمور – عبر الوسط – جميع الرموز الدينية والاجتماعية الى التدخل لترشيد الوضع ومنعه من الانفلات، وقالت والدة احدى البنات في حديث رفعته عبر "مكبر صوت" ان لدي بنات هنا ولكن هؤلاء يريدون حرف حركتنا من السلمية الى العنف"، ناشدت البنات واولياء الامور الى العودة الى المنازل. 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 380 | 12:34 ص

      بحرانية

      يعني شمعنه مدرسة البنات ثلاث مدرسات بنات طلعو : 1 قرطبة
      2 يثرب
      3 سار

    • زائر 372 | 10:57 م

      الى متى

      لي متى هالمصخره الزايده ياجماعه الخير يا شباب المستقبل انتبهوا حق دراستكم ومستقبلكم وتركوا عنكم الامور السياسيه

    • زائر 364 | 9:06 م

      مدرسه العهد الزاهر

      اني وحده من مدرسه العهد الزاهد شنو احنى وين قاعدين الشرطه ومادري شنو الا موقفين بره احنى في سجن مثلا لو في وين وكان اليوم البنات بيطلعون بي المديره والمشرفات منعوهم ولا ازيدكم من الشعر بيت قفلو مبنى التجاري على البنات الى نهايه الدوام بس عشان مايطلعون

    • زائر 1 | 8:47 م

      اسيلوووووو

      اللة يستر علينا وعليكم يارب المهم اللة يحفظكم من الشر

    • زائر 363 | 8:32 م

      إلى زائر رقم 109

      حاسب كلام
      لا حول ولا قوة إلا بالله
      وليس لا حول للهXXXX

    • زائر 362 | 8:29 م

      الى ................

      اتفضل وجوف اشلون الغريب اللي دخلته البلد ينهش في ابناء البلد وين الغيره والحمية ادا كانت هذي البلد دق بلدك المثل يقول اللحمة ادا ما حبت غلرت وطبع الرجال الشهم يغار على بنات بلده

    • زائر 360 | 8:16 م

      اين الدولة عن كل ذلك

      أين أجهزة الأمن وأين شرطة المجتمع ؟ من الواضح أن زمام الامور قد انفلتت من يد الداخلية أو أنهم لا يريدون التدخل لكي تعم الفوضى ؟؟

    • زائر 359 | 8:08 م

      تحذير من محب لوطنه

      كلا كلا للطائفية تصطاد في الماء العكر على اي خطوة

    • زائر 357 | 7:51 م

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين يارب العالمين

    • زائر 348 | 6:40 م

      بُتٍ اّمِيَمِةً

      لاّ حَوٍِلَ وِالاّ قِوَةٍ الاّ بالله
      تَدِخَلِ اّوِلَيِاّء الاّمِوَرٍ غّلِطَ كّبِيَيِرَ جَدِاً
      وَ "مِدَيُرِتًهٍمَ" كَاِنُ اّسَلِوَبِهَاّ غِلَطٍ .. والله يِسَاٍمَحٍهًاِ
      (( وكانت من ضمن المضروبين بنت خالتي الي ايدها صارت فيها رضووض)) :(

    • زائر 342 | 6:16 م

      مشكلة

      شيابوون البنات؟!
      قعدو طالعو مهند و نور.. طبخو, نظفو .. شلكم بالسياسة, كلها وصاخة .. يلا! عفية على الأمورات الشاطرات

    • زائر 338 | 5:51 م

      طالبة مدرسة اميمة بنت النعمان

      الله يستر و يكـــــون بالعووون

    • زائر 336 | 5:46 م

      يجب منع المظاهرات داخل المدارس بجميع الوسائل الممكنة ........ ام محمود

      وتخريب الكتب الذي لاحظناه والهتافات حتى لو تتطلب الأمر التوقيع على أوراق .. ثانيا تفعيل دور المشرفات الاجتماعيات والاداريات يجب ان يتواجدن مع الطالبات دائما وليس على مكاتبهن
      ما حدث اليوم شيء مروع جدا أصاب الهلع الطالبات والمعلمات يجب أن تكون هناك محاسبة ومحاكمة وتحقيق وزاري
      ونحمد الله سبحانه ان الامور لم تتفاقم أكثر
      --
      تعلموا الدرس واعلموا ان التجنيس مثل ما توقعناه من سنوات وكتبنا عن أثره التدمــــــــــــــيري على البحرين وشعب البلد الطيبيين
      مرتزقة ما عندهم قلب

    • زائر 335 | 5:44 م

      الوعد الصادق

      ترى الي زاد اطين بله هم الاعلام لانهم قلبو الموازين لصالحهم الله المنتقم.

    • زائر 328 | 5:19 م

      ؟؟؟

      ابي اعرف من البنات الي صادهم الحادث ..... من ومن اذا واحد يعرفهم يخبرني وبعد من اي قريه؟؟؟

    • زائر 305 | 4:34 م

      و ليش المداااااارس؟؟؟؟؟؟

      وانتوا ليش ما توجهون بناتكم انهم ما يسوون اعتصامات و مسيرات في المدارس؟؟؟؟؟ كفاية عاد!! سووا في الشوارع لكن المدارس لا!! ما تفهموووون؟؟؟

    • زائر 304 | 4:33 م

      انا كنت هناك

      اقول للجلف اللي دخل مدرستنا يركض على الدرج يبي يضرب اللي ضرب بته على قولته: ترااا صورناك وكل شي موثق عند رب العالمين قبل انقولك احنا وثقناه..
      وعلى فكرة حتى القوي اللي حمل العقال وضرب انقول اليه استعد للحساب شنو مهزلة تدخل لرجال المدرسة تضرب الطالبات؟؟؟؟؟عجبي

    • زائر 303 | 4:32 م

      رد للزائر 8

      ترى في سار والبديع والكثير من القرى سنة ومجنسين
      ولا تقعد يازعم تحرض

    • زائر 299 | 4:28 م

      هجوم على مدرسة سار الثانوية للبنات

      ضربوا بنات وااجد غير الا جايين لينا بسجاجين وكل واحد منهم نساء ورجال يغلط علينا من صووب واحنا كلمتنا..سلميه..اخوان سنه وشيعه
      بس هم يبغون اغيرون حركتنا من سلميه الى عنف

    • زائر 295 | 4:20 م

      أعظم من مجزرة الخميس الدامي

      بسمه تعالى
      ما حدث في مدرسة سار هو أعظم علينا وأفجع من مجزرة دوار اللؤلؤة، فكيف يتم التعرض للبنات الصغيرات المسالمات، بل كيف تهتك حرمة المدرسة، والفاجعة العظمى أنها مدرسة بنات
      الله على الظالم

    • زائر 289 | 4:12 م

      الله و أكبر

      الله كريم والله

    • زائر 286 | 4:09 م

      زائر 134

      سحبي الله؟؟؟ فسرمعناها للحين ماداشة مخي

    • زائر 276 | 4:00 م

      ..

      مع مشاركة 66

    • زائر 271 | 3:53 م

      إلى الزائر 133، الرد 48

      إذا استقالت الحكومة، فحينئذ ستبدأ الحرب الأهلية، لأن تجمع الوحدة الوطنية يؤيد الحكومة
      وطلب الاستقالة يمكن مناقشته على طاولة الحوار
      شكرا

    • زائر 1 | 3:45 م

      قمة التخلف

      المشكله ليست في المشكله إنما بكيفية حل المشكله فاتوقعي ان المشكله تفاقمت بتدخل طاقم المدرسه من أداره ومعلمات أكيد منهم المؤيد والمعارض
      وفيهم من هو مع ومن هو ضد وهذا ماجعل من المشكله ان تتفاقم
      اللهم احم المسلمين يارب

    • زائر 237 | 3:33 م

      وين بتروحون من ربكم يالجذابين

      اني من مدرسة سار ..
      والخبر الصحيح ان البنات كانوا طالعين مسيرة في وقت الفسحة فقط .. وكان شعارهم الاول سلمية سلمية ..
      واللي ادعت ان اولياء الأمور بس أخذوا بناتهم ترى مو صح اللي تقوله .. لأنهم دخلوا وضربوا ..
      يعني ليش تجذبوون كل شي صورناه فيديو ..
      واللي دهست البنات براا المدرسة بسيارتها ويش تسمونها ..
      واللي بدت الضرب مجنسة وعطينا الصحافة اسمها وصفها ..
      بعيوني شفتهم ينزلون العصي من السيارات مجهزين روحهم ..

    • زائر 234 | 3:30 م

      .......

      حسبي الله ونعم الوكيل سنبقى متحابين بين الطائفتين

    • زائر 233 | 3:30 م

      سؤال؟

      وش السالفة؟؟
      مافهمت ؟

    • زائر 228 | 3:28 م

      بحريييييييييييييييييين إن قلبي يحترق

      أنا محايدة وهذا ما اتمنى ان يحدثمانحتاج له الان أن يقف كل شخص وقفه صريحه مع نفسه , وإقتراحي للظروف الحاليه بإن تتم معالجتها كالاتي:
      . إيقاف الدراسه بالمدارس في الوقت الحالي
      . الشيخ عبداللطيف المحمود يجب أن يخفف من لهجته التي ادت إلى الفتن
      . على قناة البحرين ان تغير اسلوب ادارتها للحوار ( لا ان تدعي ذلك بل تقوم بية ايضا لتحفظ مصداقيتها)
      . على الأشخاص المعارضيين
      . تحديد فترة زمنية للحوار
      . تحديد فترة زمنية للبت في الحلول
      . وضع استراتيجية والبدأ بها بشكل فوري

    • زائر 223 | 3:27 م

      طالبة من مدرسة سار

      دخلوا بسجين
      ودعموا بنية
      وهددونا بالقتل بالسلاح الابيض
      والشرطة اللي عن يا زعم جايين يحمونا
      ما سوو شي
      بعد وش يبوووون

    • زائر 220 | 3:25 م

      نصر من الله وفتح قريب

      صادوكم الاعداء يا أهل البحرين هذي فتنة يحاولون يخلونا نضارب ونتعادى حتى يصف إليهم الجو انتبهو ياسنة ياشيعة ترى الوضع خطير ومحتاج لتصرف ذكي احنا كلنا اخوان ومافي بينا إلا كل خير مافي داعي للمكابرة احنا كلنا نحب بعضنا بعض وكفاية عنف اهل البحرين ناس مسالمين من سنة وشيعة والامور هذي كلها بسبب الدخلاء المجنسين اللي خربوا بلدنا العزيز

    • زائر 219 | 3:25 م

      لداعين للحوار

      كل ذلك دليل يثبت أن الحوار غير جاد من قبل السلطة

    • زائر 211 | 3:21 م

      الى

      الى حرام عليكم خلكم حياديين .. حبيبتي فتحتين عيونش اجوفين الي صار عدل او رحتين الاداره نخشيتين؟؟!!

    • زائر 204 | 3:17 م

      ليش المزايدات يا جماعة

      ارجو من الجميع عدم المزايدات و الكذب في الطرح ،، موضوع حساس و نرجو التعاون .. في ناس قاعدة تصطاد في الماء العكر همها التفرقة و الفتنة و نجحت في هذا الشيء .. ارجو من اخواتنا و اخوانا الطلبة الهدوء و عدم تكرار الاعتصام في المدراس يا حبايبنا تراهم مستانسين على اللي اصير فينا

    • زائر 201 | 3:16 م

      إلى متى

      هل يعجبكم هذا الوضع؟ أهذا الوطن الذين تودون العيش فيه ؟ بلد الأمان؟ أتودون أن تصبح البحرين لبنان آخر؟ لا حول ولا قوة إلا بالله. حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 200 | 3:16 م

      بحرين حره حره .....

      زين ماسويتون بنات ماضربتون....... واقول سلمية سلمية

    • زائر 196 | 3:13 م

      الا الزائر 17 و 23

      اتقو الله في انفسكم وتركو الفتنه وكل كلمه تقال سوف يحاسب عنها المرء يوم القيامه وانا اتفق مع من يقول ان المدرسه لدراسه وكسب العلم والمعرفه لا للتضاهر في المدرسه يجب ان يكون هناك واعي ديني وثقافي ........... يجب ضبط النفس فهم يريدون أن يجرونا إلا المشاكل كي ننسا القضيه

    • زهرآء الدخيل | 3:11 م

      لاحول

      لآآحول ولآآقوة إلآآ بالله آلعلي العظيم
      الله يستر .. اللهم آجعله خيراً

    • زائر 182 | 3:06 م

      حرام عليكم والله خلكم حياديين

      هاي المتظارهات يهال ترى.. تطاولوا على البنات اللي مو كتظاهرين لانهم اقلية فالمدرسة وحت المدرسات كانوا مع المتظاهرات ونهروا الاقلية.. ارجوكم نقلو الحقيقة.. اولياء الامور ماسوو شي دشوا خذوا عيالهم وكانو متنرفزين جدا من الوضع..

    • زائر 1 | 3:05 م

      بحرينية اصيلة

      او

    • زائر 145 | 2:42 م

      يا مهدي ادركنا

      بسنا اشاعات لا احد يفتي من عنده ومهما كانت الاسباب فعلى طالباتنا وطلابنا الاستمرار بالدراسة بشكل صحيح وعدم السماح لاهل الفتنة بالوقوع بنا وستبقى سلمية سلمية ولا سنية ولا شيعية وحدة وحدة وطنية

    • زائر 133 | 2:31 م

      تساؤول

      ليش الحكومة ماتستقيل بدل جر البلاد الى حرب أهلية؟
      تستقيل الحكومة ويحطون وزراء جدد مو أحسن من الحرب الأهلية؟
      ليش رخيصة دماء الشعب؟

    • زائر 131 | 2:30 م

      كلمة حق تقال

      انا طالبة من نفس المدرسة سنية وللاسف ماكانا سابقا نستخدم هذي الكلمة ولكن اختلطت الاوراق لا اقول كذلك اتهام لاي طائفة في المدرسة كل الطالبات صديقات ليس هناك فرق بين الشيعية و السنية و المجنسات كن في انسجام معا الخطأ اللي صار اليوم هو اتصال المديرة لأولياء الامور كان من الممكن حل المشكلة داخل اسوار المدرسة ولكن هي الوزارة من تريد ان تصعد الامور بصراحة اقولها الوزارة هي السبب في كل شي تصريحات الوزير الطالبات كن في مسيرة سلمية وانا لا اويد ذلك لان المدرسة ليس مكان للاعتصام ولكن المجنسات هن من بدءنا

    • زائر 130 | 2:29 م

      فليفرح من يريد شرا بهذا الوطن الغالي

      هذا ماجنت به أيادي من يدعون بالمسيرات السلمية وحتى كلمة ومعنى المسيرات السلمية لايعرفونها اصلا والدليل مايجري بالمدارس والمستشفيات ... مبروكين على زرع الفوضى والفتن الطائفية

    • زائر 123 | 2:26 م

      =(

      آلله يستــر تى آغلب المدآرس صآر هالشــي

    • زائر 120 | 2:24 م

      لاحول ولاقوة الا بالله

      الرجا من اولياء الامور حث أبنائهم بعدم التظاهر داخل المدارس للحفاظ

    • زائر 113 | 2:18 م

      معصب

      يا وسط و بعدين وياج كل ما احط رد ما تخلينه

    • زائر 109 | 2:16 م

      لا حول الله

      لا حول لله .......

    • زائر 105 | 2:15 م

      حسبي الله ونعم الوكييل

      الله ع الظالم :(

    • زائر 102 | 2:15 م

      سلمية

      حركتنا سلمية وستبقى سلميه وهم يعون جيدا اننا بمقدورنا فنيهم من البلاد واصلا استخدام العنف مو في صالح الحكومه ولا البلطجيه لان الناس شبعت الم والكل مستعد للموت او السجن ولكن لن يبقى لا اخضر ولا يابس لذالك خلش ياحكومه على الوضع هذا لان العنف مو في صالحش اما الحوش اللي يبون يحرفون سلمية الاعتصامات ستنكسون رؤوسكم ان شاء الله ومافي ظالم سوف يبقى
      وكلنا اخوان شيعه وسنه واللي في قلبه حره يدور له براده ويشتري لميونه يعصرها على قلبه

    • زائر 100 | 2:12 م

      الله ينتقم من الظالم

      حسبي الله ونعم الوكي فيهم ما يخافون الله يتعرضون للبنات الله يراويهم في بناتهم انشالله اللي ما عندهم غيرة تربية البراري

    • زائر 95 | 2:08 م

      مدرسة سار

      من أيام التسعينيات، من يصير حراك، صارت هوشة وعفسة هناك. الواحد إذا يبي يعرف وضع البلد يحط كاميرات على هالمدرسة.

    • زائر 94 | 2:07 م

      لا حول ولا قوة الا بالله

      بعد دخلتوا المجنسين فالموضوع !!!!!
      يعني وبعدين مع هالتطاول الي غير طبيعي على اخوانا المجنسين

    • زائر 84 | 1:59 م

      بحراني

      سترك يارب

    • زائر 78 | 1:57 م

      :(

      كلام صح اخوي وائر 57
      ضروري ضروري الشيوخ الدين يكلموونهم

    • زائر 72 | 1:54 م

      فلتسقط الطائفية

      من المسؤووووووووووول عن تكرار هذه الأفلام
      ا
      لمرعبة!؟

    • زائر 65 | 1:47 م

      ما اصدق

      دخلوووووووووووووووووو المدرسه بسيوووووف

    • زائر 63 | 1:44 م

      الاخ الخبر

      الاخ الخبر هل كنت موجود في مدرسة البنات الي اليوجد الرجال لان هناك معلمات متحجبات من خواتنة المعلمات بسنة الكلام الزايد

    • زائر 57 | 1:40 م

      الى اولياء الامور

      ارجوكم انصحوا ابنائكم وبناتكم وفهموهم ان بمجرد دخولهم المدارس ان ينسوا كل شئ ويتفرغوا للدراسة ويس المظاهرات ليس مكانها المدارس يا جماعة بسنا فوضة واحقاد في المدارس ولا تعطون الفرصة للاعداء الذين يريدون ان يصطادوا في الماء العكر امثال قنوات الفتنة ......

    • زائر 50 | 1:33 م

      لا للطائفية

      ابعدوا اولادنا وبناتنا عن الشحن الطائفي الى متى هذه الظاهرة في مدارسنا ملينااااااااااااااااا

    • زائر 49 | 1:31 م

      وزارة التربية مسؤولة عن سلامة الطلبة

      لا يوجد حل سوى تطهير المدارس من ثعابين الفتنة وتقديمهم الى العدالة.
      ووزارة التربية مسؤولة عن سلامة الطلبة.

    • زائر 40 | 1:23 م

      الخبر

      الخبر هو انه: أحد .....اقتحم صفوف المدرسة وقام بضرب الطالبات.
      يبون يجرونا للمواجهه . لكن تبقى سلمية سلمية .... من أجل المطالب الشعبية.

    • زائر 38 | 1:22 م

      سلمية

      يا وسط هل هناك مضاهره سلمية داخل مدرسة ؟؟ والى متى يعني ؟

    • زائر 36 | 1:22 م

      المشتكى لله

      حسبي الله ونعم الوكيل على الظالمين
      اللهم إني لا أسألك رد القضاء ولكني أسألك اللطف فيه

    • زائر 33 | 1:18 م

      تطاولات والحل؟

      ليش كل هذه التطاولات!! هاي حلال!! مافي قانون في هل بلد!!......

    • زائر 27 | 1:10 م

      الإدارة تتحمل المسؤولية

      من المفروض من الادارة وكل إدارات المدارس اغلاق البوابات وعدم السماح لأولياء الأمور أو غيرهم الدخول إلى حرم المدرسة. أيضا الوزارة ضعيفة وليس لديها الحكمة في معالجة الأمور

    • زائر 1 | 1:09 م

      و

      شنو عن مدرسه قرطبه

    • زائر 25 | 1:08 م

      هذه الفتنه

      سترك يارب

    • زائر 18 | 1:01 م

      نتمنى السلامة

      يا ساتر استر يارب
      عسى خير ان شاء الله

    • زائر 17 | 1:00 م

      كان البعض منهن متسلحا بأسلحة بيضاء

      وقد تم طعن و دهس عدد من البنات أمام مرآى ومسمع من الشرطة المتواجدين دون أن يحركوا ساكنا..
      وكل ذلك ولم يبد "طرف" بعد فعلا أو ردة فعل!!! للعلم.

    • زائر 15 | 12:59 م

      هوشة نسوان ليش ارجال تتدخل ؟؟!!

      ليش تتدخل اولياء الامور ليش ما تتدخلادارة المدرسة والمدرسات لحل الخلاف بدل دخول الرجال ثم وين الشرطة النسائية الي ما شفنه منهم وحده اتنظم ولا اتشارك في الحفاظ على سلامة الناس وينكم يا الشرطة النسائيه اليوم يومكم بس عاد مو بالرصاص ترى حريم الله الله فيهم بعد اتسوون مجزرة مشكلة نسائيه مشكلة ما ليها حل

    • زائر 12 | 12:58 م

      ....

      لا حول الله ولا قوه ........

اقرأ ايضاً