العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ

أطباء وممرضون يعتصمون مجدداً للمطالبة بإصلاحات جذرية بـ «الصحة»

اعتصم صباح أمس الخميس (10 مارس/ آذار 2011) أطباء وممرضون إلى جانب موظفين بوزارة الصحة للمطالبة مجدداً بإقالة وكيل الوزارة عبدالحي العوضي والوكلاء المساعدين وممثلي الإدارة التنفيذية، احتجاجاً على منعهم خروج سيارات الإسعاف يوم الخميس (17 فبراير/ شباط 2011) إلى دوار اللؤلؤة، وكذلك بشأن وجود فساد وسوء في العملية الإدارية بالوزارة.

وأصر الطاقم الطبي خلال اعتصام استمر لمدة ساعة تقريباً، على إحداث تغيير جذري بالوزارة للأفضل والابتعاد عن الشكليات من أجل تحقيق مستوى خدمات صحية أكبر للمواطنين، وخصوصاً أن سمعة الخدمات الطبية التي تشرف عليها الوزارة أصبحت على المحك خلال الأعوام الماضية في ظل الجهود المحدودة والترقيعية فقط التي تتخذها الإدارة التنفيذية للإصلاحات.

وتجمع عدد من أطباء وممرضي وموظفي وزارة الصحة في الساعة السابعة من صباح أمس أمام مدخل ومواقف سيارات مبنى وزارة الصحة في الجفير، وتم فض الاعتصام خلال ساعة واحدة فقط من تنظيمه من دون أي مشكلات تذكر.

كما أبدى الطاقم الطبي ثقته في وزير الصحة الجديد نزار البحارنة في إحداث التغييرات بالوزارة لما فيه من إيجابية للمواطنين عموماً، مبدين النصيحة بإقالة الحكومة الإدارة التنفيذية الحالية نظراً لفشلها طوال الأعوام الماضية في تطوير الخدمات الطبية المقدمة جذرياً لا ترقيعياً.

كما جدد الطاقم الطبي مطالبته بإقالة بعض رؤساء الأقسام الذين كان لهم دور في طأفنة الموضوعات الصحية، واتخاذهم موقفاً سلبياً من الأحداث التي وقعت يوم «الخميس الدامي»، مشددين على ضرورة حفظ كرامة الطواقم الطبية والإسعافية في الوقت الذي انتقدوا فيه تصريح الوكيل العوضي الذي نفى فيه منع خروج سيارات الإسعاف يوم «الخميس الدامي»

العدد 3108 - الخميس 10 مارس 2011م الموافق 05 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 11 | 7:33 ص

      عار عليكم

      انظر من المتحدث عن طأفنة الخدمات الصحية .. يا جمعية الاطباء اسئلوا انفسكم لما امتنعت طائفة كاملة من العلاج في مستشفى السلمانية ..طبعا جميع العاملين من اداريين وطباء وممرضين وعاملين من طائفة واحدة والان الوزير لم يبقى الا العوضي وعدد بسيط من الاداريين يجب تصفيتهم من وجه نظر جمعية الاطباء .. جمعية الاطباء انتم عار على الاطباء فمتى يمتنع الطبيب عن علاج المريض هو والقاتل سواء بسواء الايام تشكف يوما بعد يوم منهم ضحايا الطائفية في هذا البلد

    • زائر 10 | 5:33 ص

      Back to Work

      Just do what you are paid for sure not to strike but to help and stop this Bolywood film

    • زائر 8 | 2:29 ص

      خصم ساعة أو عمل ساعة بدون أجر

      هل حللتم معاشكم؟

اقرأ ايضاً