العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ

مغامرات نسائية ضد خيانة الأزواج بـ«جلسات نسائية»

يواصل فريق عمل مسلسل «جلسات نسائية» تصوير المشاهد المتبقية من العمل، الذي يناقش عددا من القضايا المتعلقة بمشاكل المرأة العربية المتشابكة مع الرجل.

وبعد أن تم الانتهاء من تصوير المشاهد المقررة في كل من دبي وبيروت، عاد فريق العمل مجدداً إلى دمشق لاستكمال الأجزاء الباقية.

ومسلسل «جلسات نسائية» من إخراج مثنى الصبح، وتأليف أمل حنا، وبطولة الفنانة يارا صبري ونسرين طافش وأمل بوشوشة وسامر المصري وميلاد يوسف وناظلي الرواس وباسم ياخور وأنطوانيت نجيب، ومن لبنان رفيق علي أحمد.

وقال المخرج مثنى الصبح إن المسلسل لا يحمل أية جرأة مبالغ فيها، بل يسلط الضوء على مشاكل المرأة العربية وعلاقتها المتشابكة مع الرجل العربي، وما فيها من ترسبات وعادات وتقاليد وغيرها.

وأضاف أن العمل يدور بين أربع شخصيات نسائية تدخلن في علاقات عاطفية تؤدي بهن إلى الوقوع في مشاكل كثيرة، مثل الطلاق والعنوسة والخيانة، التي تعتبر من أبراز محاور مسلسل «جلسات نسائية».

وكان لافتا في الكواليس الـ «لوك» الجديد، الذي ظهر به الفنان سامر المصري، وخاصة أن الجمهور اعتاد على أن يراه رجلا «قبضاي» في مسلسلات البيئة الشامية، مثل العقيد أبوشهاب في «باب الحارة» وشخصيته في «عش الدبور» مؤخرا.

ووصف الفنان السوري مشاركته في «جلسات نسائية» بالتنويع على صعيد الأدوار، وبتقديم نمط معاصر جديد، «حتى لا يحدث لدى المشاهدين التباس نتيجة تكرار الشخصيات والأعمال».

بدوره، أوضح الفنان ميلاد يوسف أنه يؤدي شخصية «ماهر» دكتور الأسنان، الذي يتصف بأنه زير النساء، ويدخل في عدة علاقات عاطفية، إلا أن قلبه يهوى دائما زوجته «رويدا»، التي تجسد دورها الفنانة أمل بوشوشة، لافتاً إلى أن الشخصية تمر في عدة مستويات من الحب والكره والانهيار والإدمان للمخدرات.

وأبدى ميلاد سعادته بالعمل مع الفنانة أمل بوشوشة، قائلا إن «جلسات نسائية» سيكون بمثابة اختبار حقيقي للفنانة أمل؛ لتظهر قدراتها وطاقاتها عبر انفعالاتها ومشاعرها الحقيقية، لتؤكد أنها فنانة موهوبة في مجال التمثيل.

ويجسد باسم ياخور في العمل شخصية «عدنان»، الشاب المغترب الذي يعود إلى بلاده ليعيش كثيرا من التناقضات والظروف المتقلبة، ويدخل في علاقة حب مع هالة التي تجسدها الفنانة نسرين طافش.

وفي السياق نفسه، أوضحت نسرين طافش أنها تتعلم بشكل يومي من الفنانة يارا صبري لدى الوقوف أمامها في مسلسل جلسات نسائية وقالت إن «يارا صبري تتحلى بأخلاق مهنية عالية وتواضع كبير، فضلا عن امتلاكها خبرة طويلة في مجال التمثيل، وعند وقوفي أمامها أتعلم منها بالتأكيد، كما أنها شخصية مرحة في معظم الأوقات».

وأعربت الفنانة نسرين عن سعادتها بالتناغم مع ناظلي الرواس وأمل بوشوشة، مبدية في الوقت نفسه عن سعادتها للعمل مع المخرج المثنى الصبح في «جلسات نسائية».

وعن دورها، أوضحت نسرين أنها تعلب دور «هالة» وهي أرملة شابة تزوجت في سن مبكرة وأم لفتاة في الثالثة عشرة من عمرها.

وفي السياق ذاته، تقدم الفنانة السورية ناظلي الرواس شخصية «سهى» الأخت الصغرى في العائلة المؤلفة من ثلاث شقيقات، وهي فتاة شابة تخشى أن يفوتها قطار الزواج، ما يُولد لديها الرغبة في الارتباط بأي كان، فتتزوج بشكل تقليدي، لكنها بعد أن تتزوج تبدأ بالانتباه لما حصل معها، بعد أن تجد نفسها في بلد آخر مع شخص لا تعرفه جيدا

العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً