العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ

رئيس الوزراء: دول التعاون قدمت صورة مشرقة للتكامل الخليجي

سمو رئيس الوزراء
سمو رئيس الوزراء

أكد رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة أن دول مجلس التعاون قدمت صورة مشرقة للتكامل الخليجي، وأعطت العالم دلالات بأن المنظومة الخليجية تمثل كياناً واحداً متماسكاً يسود أجواء العمل بين أعضائه التنسيق والحرص المتبادل على حماية المصالح المشتركة.

وأعرب سموه عن شكر مملكة البحرين وتقديرها لقادة دول مجلس التعاون الخليجي لدعمهم السخي لبرامج التنمية في البحرين، والذي جسده تخصيص 10 مليارات دولار اميركي لمملكة البحرين ضمن برامج التنمية بدول المجلس.

وقال سموه «ستظل مملكة البحرين تذكر بالتقدير والاعتزاز الوقفة المشرفة لدول المجلس مع البحرين في هذا الظرف الذي تمر به، والدعم الخليجي لكل مساعيها الرامية إلى الحوار والتهدئة»، مؤكداً سموه أن الدعم سيوجه لرفد جهود التنمية بمفهومها الشامل البشري والاقتصادي مما ينعكس ايجابا على حجم المشاريع التنموية التي ستعود بالفائدة على المواطن البحريني مباشرة.

وختم سمو رئيس الوزراء تصريحه بالإشادة بالمساعي الخليجية النبيلة لحماية الدول الأعضاء من أن تتأثر بالظرف الدقيق الذي تمر به المنطقة، وهذه خطوة متقدمة نحو تكامل خليجي أكثر شمولية.


رئيس الوزراء يشكر المواطنين على وحدة الصف والتماسك المجتمعي

المنامة - بنا

وجه رئيس الوزراء سمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الشكر والتحية للمواطنين على مشاعرهم الوطنية الصادقة والداعمة لوحدة الصف والتماسك المجتمعي والحفاظ على استقرار الوطن وأمنه وسلامته، مؤكداً سموه أننا نحمل في صدورنا إلى هؤلاء المواطنين كل المحبة والتقدير والعرفان على هذه الوقفات الصادقة وسنظل نقدر ونفتخر بكل ما قاموا به عبر الحكمة والاتزان من أجل أن يسود الوئام الوطني والالتفاف تحت مظلة الوطن.

وقال سموه: «إن كلمات الثناء لا تفي هذا الشعب العظيم حقه، فهو أثبت في كل الأزمنة والأزمات أنه درع الوطن الواقي والسد العالي الذي يحفظ بعد الله تعالى ثوابت الوطن ومنجزاته وتماسكه»، مضيفاً «إننا متفائلون بمستقبل أكثر استقراراً وأمنا للوطن بإرادة وعزم شعبنا في ظل قيادة عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وستبقي البحرين كما عهدها دائماً مرفوعة الهامة والراية بتعاضد الجميع وإصرارهم في الحفاظ على وحدة وتماسك الوطن ليبقي دوماً عزيزاً شامخ الكرامة».

وأعرب سموه عن تقديره لهذه المشاعر الوطنية الصادقة وهذا الحب الفياض والمتبادل بين القيادة والمواطنين والذي عبر بجلاء عن أصالة المواطن البحريني وتقديره وعرفانه التام لكل من ساهم في نهضة الوطن ورفعته.

وقال سموه: «إن وطننا يستحق منا بذل كل جهد بغية مواصلة مسيرة الإنجازات وتحقيق تطلعات جلالة الملك في الحفاظ على الوحدة الوطنية التي كانت ومازالت مضرباً للمثل»، مشيراً سموه إلى أن «البحرين قادرة بفضل الله تعالى ثم بفضل هذا التلاحم الوطني بين الشعب وقيادته على تجاوز محنتها والتغلب على أزمتها والخروج منها بشموخ وأكثر قوة وصلابة والوصول إلى بر الأمن والأمان وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار»، مؤكداً سموه أن «مثل هذه المواقف الوطنية الصادقة تزيدنا عزماً على مبادلتها بالمزيد من العطاء والاستمرار للوفاء بحق هذا الشعب العزيز»

العدد 3109 - الجمعة 11 مارس 2011م الموافق 06 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً