العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ

«بلدي الوسطى» ينفذ مشاريع للصرف الصحي بأكثر من 21 مليون دينار

ضمْن خطة الأشغال للأعوام 2011 - 2014

كشفت وزارة الأشغال في تقرير لها تم تسليمه لمجلس بلدي المحافظة الوسطى مؤخراً عن خطط الوزارة لمشاريع قطاعات الصرف الصحي بالمحافظة للأعوام 2011 - 2014 وتنفيذها لتلك المشاريع بميزانية تصل إلى 21 مليون و 384 ألف دينار.

وقال بيان للمجلس البلدي بالمحافظة الوسطى صدر أمس الأحد ( 13 مارس/ آذار 2011): «إن مشاريع الصرف الصحي وفقاً للخطة المرفوعة تتوزع على مختلف الدوائر والمجمعات التابعة للمجلس البلدي ابتداءً من توبلي ومدينة عيسى مروراً بعالي وسلماباد ومن ثم الرفاع الشرقي وأجزاء من منطقتي سند والنويدرات وانتهاءً بمناطق العكرين الشرقي والغربي والمعامير وأجزاء من سترة».

وذكر أنه وبحسب الخطة الممتدَّة ما بين الأعوام 2011 - 2014 فقد بلغت كلفة المشاريع الجديدة والبرامج للعام 2011 ما يقارب من 12 مليون و 826 ألف دينار في حين قدرت تكاليف مشاريع الصرف الصحي للعام 2012 بأربعة ملايين دينار وهو الرقم الأعلى ضمن السنوات الأربع المقدرة لتنفيذ المشاريع، بينما تم رصد مبلغ مليونين و 140 ألف دينار لمشاريع العام 2013 و بلغت موازنة المشاريع الجديدة للعام 2014 ملونين و 418 ألف دينار.

ومن جهته لفت رئيس المجلس البلدي بالمنطقة الوسطى عبدالرزاق حطَّاب إلى أن مشاريع الصرف الصحي والمياه في المنطقة هي النواة الأولى والركيزة الأساسية للتطوير بالمحافظة إذ إن معظم مشاريع البنية التحتية من طرق وإنارة متوقفة على الإنتهاء من مشروع الصرف الصحي.

وأكد أن المرحلة المقبلة من العمل البلدي ستكون نتيجة لثمرة التعاون والتنسيق بين بلدي الوسطى ووزارة الأشغال والتي جاءت بعد مطالبات ولقاءات عديدة وجهود مضنية مع الوزارة من أجل البدء في هكذا مشاريع يلمسها المواطن بشكل مباشر باعتبارها من مقومات الحياة المدنية لأي مجتمع متحضر.

وأشار إلى أن المجلس سيراقب أداء تنفيذ مشاريع الصرف الصحي عبر الزيارات الميدانية واللقاءات الدورية لممثلي دوائر المنطقة مع المسئولين بإدارة تخطيط مشاريع الصرف الصحي بوزارة الأشغال والمقاولين المتعهدين في سبيل ضمان تنفيذها حسب الجدول الزمني دون أي تأخير.

يذكر أن مجلس بلدي الوسطى كان عقد اجتماعاً موسعاً مع الوكيل المساعد للصرف الصحي خليفة المنصور بمعية مسئولي القطاع أوائل الشهر الماضي علماً بأن بعض هذه المشاريع تعد مشاريع جديدة وتطوير لمجمعات بالكامل فيما تعد بعض منها تكملة لمشاريع سابقة وتغطية لأجزاء من مجمعات تم تطويرها سابقاً بعد الانتهاء من عمل شبكة مياه الصرف الصحي فيها

العدد 3111 - الأحد 13 مارس 2011م الموافق 08 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 8:06 م

      السني والشيعي اخوان

      سني والشيعي اخوان

    • زائر 1 | 12:19 ص

      المد السني قادم

      نصيحة لكل مجنس يعمل في الجيش او الداخلية
      ارحل قبل فوات الاوان لان السنه سيهجمون عليكم لا نكم شوهتم سمعة السنه نصيحة مني بأسرع ما يمكن فلا ضمانة لسلامتكم و ابنائكم.

اقرأ ايضاً