العدد 3113 - الثلثاء 15 مارس 2011م الموافق 10 ربيع الثاني 1432هـ

«المملكة القابضة»: التحالف مع «بتلكو» لا يشمل ضمان التزامات زين السعودية

قالت شركة المملكة القابضة في بيان أمس الثلثاء (15 مارس/ آذار 2011) إن عرض التحالف مع «بتلكو» لشراء حصة في زين الكويتية لا يشمل ضمان الالتزامات الحالية للشركة أو الالتزامات المقدمة لها من زين الكويت.

وأضافت المملكة القابضة المملوكة للملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال أن نسبتها في زين السعودية ستتحدد عقب استكمال عملية الفحص الفني النافي للجهالة.

وقالت في بيان نشر على موقع البورصة السعودية على الإنترنت «عرض التحالف لايشتمل على ضمانات للالتزامات الحالية لشركة زين السعودية أو أي ضمانات مقدمة من زين الكويت إلى زين السعودية».

وأضاف البيان «ستحدد نسبة ملكية شركة المملكة القابضة في شركة زين السعودية بعد انتهاء الفحص النافي للجهالة وموافقة جميع الأطراف ذات العلاقة».

كانت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) الكويتية وافقت على عرض مشترك من المملكة القابضة والبحرين للاتصالات (بتلكو) لشراء حصتها في زين السعودية مما يمهد الطريق لاستكمال صفقة بيع حصة في زين الكويتية إلى اتصالات الإماراتية مقابل 21 مليار دولار.

ويجب أن تبيع زين حصتها في زين السعودية لتتفادى تداخل أنشطتها مع اتصالات التي تعمل أيضا في المملكة من خلال اتحاد اتصالات (موبايلي). وقالت المملكة القابضة في بيان أمس الاثنين إن الكونسورتيوم المشترك عرض 3.56 مليار ريال سعودي (949.3 مليون دولار) لشراء حصة تبلغ 25 في المئة في زين السعودية. وبحسب البيان فإن العرض المقترح غير الملزم يتطلب إجراء عملية فحص فني ستقودها المملكة القابضة ويستغرق استكمالها ستة أسابيع على الأقل. ولم تصدر زين بيانا رسميا بشأن العرض حتى الآن

العدد 3113 - الثلثاء 15 مارس 2011م الموافق 10 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً