العدد 3114 - الأربعاء 16 مارس 2011م الموافق 11 ربيع الثاني 1432هـ

نجاة نائب ومقتل اربعة اشخاص في اعمال عنف في العراق

دمار بعد عملية انتحارية بسيارة مفخخة في محافظة ديالى العراقية  (أ ف ب)
دمار بعد عملية انتحارية بسيارة مفخخة في محافظة ديالى العراقية (أ ف ب)

قالت مصادر امنية عراقية ان اربعة اشخاص على الاقل قتلوا اليوم (الخميس) في حوادث متفرقة ابرزها مقتل شخصين في انفجار لغم في محافظة صلاح الدين، شمال بغداد.
وقال مصدر في شرطة تكريت كبرى مدن محافظة صلاح الدين، ان "شخصين قتلا واصيب اخر بجروح بانفجار لغم في منطقة الرياشي" شمال المدينة ظهر اليوم.
ورجح ان يكون اللغم من مخلفات الاجتياح الاميركي لهذا البلد ربيع 2003.
وفي الطارمية، اعلنت الشرطة مقتل امرأة وجرح ثلاثة اشخاص اخرين عندما قام مسلحون فجرا بتفجير ثلاثة منازل تعود لضباط في الشرطة في هذه البلدة الواقعة شمال العاصمة.
واوضح الملازم وسام علي بدر ان "مسلحين مجهولين اقدموا على تفجير ثلاثة منازل لضباط شرطة بصورة منسقة داخل الطارمية (40 كلم شمال بغداد) ما اسفر عن مقتل امرأة هي زوجة احد الضباط واصابة ثلاثة اخرين".
واوضح ان "التفجيرات تمت عبر استخدام قارورات مفخخة وضعت حول المنازل تم تفجيرها عند الساعة الخامسة (02,00 تغ) فجرا".
وتابع ان "التفجيرات استهدفت منازل الملازم عدي سرحان خربيط والنقيب محمد محجوب والملازم ثائر عبد الله المشهداني الذين يعملون في مديرية شرطة الطارمية".
واكد بدر ان "سيارات الاسعاف والشرطة التي هرعت الى المكان تعرضت كذلك لهجوم بالاسلحة الخفيفة وصواريخ ار بي جي" المضادة للدروع.
وقالت مصادر ادارية محلية ان "الضباط تسلموا قبل فترة منشورات تطالبهم باطلاق سراح معتقلين لديهم في مديرية شرطة الطارمية متهمين بتنفيذ هجمات بواسطة اسلحة كاتمة للصوت".
والطارمية ومنطقتها كانت من ابرز معاقل التنظيمات المتطرفة والقاعدة خصوصا.
الى ذلك، قتل جندي واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للجيش في حي الاسكان غرب بغداد، حسبما اعلن مصدر في وزارة الدفاع.
من جهة اخرى، نجت النائبة عن القائمة "العراقية" عتاب الدوري من محاولة اغتيال بواسطة باسلحة كاتمة للصوت في غرب بغداد قبل ظهر اليوم.
وقالت الدوري لفرانس برس "تعرضت لاطلاق نار من اسلحة كاتمة للصوت قرب مستشفى اليرموك لكنني لم اصب باذى فالطلقات اصابت سيارتي الخاصة".
واستنكر رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي محاولة اغتيال الدوري.
وقال "ندعو الجهات المختصة الى متابعة جادة للوصول الى الجناة وتقديمهم للعدالة".
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً