العدد 3116 - الجمعة 18 مارس 2011م الموافق 13 ربيع الثاني 1432هـ

غارات جوية "صليبية" على اهداف مدنية في طرابلس

ذكرت وسائل اعلام ليبية رسمية ان "اهدافا مدنية" تعرضت السبت لغارات جوية من "طائرات العدو الصليبي"، لافتة الى "مصابين مدنيين جراء هذا العدوان".
وقال التلفزيون الليبي نقلا عن ناطق باسم القوات المسلحة "ان اهدافا مدنية في مدينة طرابلس تتعرض حاليا للقصف من طائرات العدو الصليبي".
واضاف الناطق "تتوجه حاليا سيارات الاسعاف لنقل المصابين المدنيين نتيجة هذا العدوان".
واوضح "ان بيانات تفصيلية ستصدر لاحقا".
وكان سمع دوي انفجارات قوية شرق طرابلس حيث شوهدت السنة النيران في الافق، كما افاد شهود عيان لوكالة فرانس برس من دون التمكن من تحديد مصدر هذه الانفجارات.
كما اعلن مسؤول عسكري اميركي كبير ان الولايات المتحدة اطلقت السبت صواريخ عابرة من نوع توماهوك على مواقع لاسلحة ليبية مضادة للطيران لتسهيل قيام قوات التحالف بفرض منطقة الحظر الجوي في ليبيا.
وقال هذا المسؤول الكبير رافضا الكشف عن هويته "ان القسم الاكبر من الضربات الاولى استهدف الساحل لان انظمة الدفاع الجوي تتواجد هناك".
وستتوالى هذه الضربات اساسا على محيط طرابلس ومصراتة، كما قال.
ويتحرك سلاح الجو البريطاني ايضا في الاجواء الليبية.
 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • العصفور منصور | 10:44 م

      إذن لماذا هذا العداء؟؟؟

      إلى الزائر رقم 2 إذا كانت إيران تتعاطف مع اسرائيل إذن فلم العداوة والكراهية التي تبديها اسرائيل ضد إيران؟؟؟ إذا أردت معرفة الحقيقة فلتكن بوصلتك طبيعة العلاقات القائمة بين اسرائيل وأمريكا من جهة وبين إيران من جهة أخرى.

    • زائر 2 | 6:01 م

      إلى الزائر رقم 1

      اقتباس: وينادي احدهم بالويل والثبور لليهود وهو يسدد رشاشه لرؤوس المدنيين العزل....
      فعلاً كلامك سليم و كذلك الحال مع الجمهورية الإسلامية التي تتوعد بمسح إسرائيل من الخارطة، ثم بالأمس يصرح مساعد وزير خارجيتهم بتعاطف إيران مع إسرائيل و ينفي توعده بها و أنه كان يكذب و يكذب حتى يكسب التأييد العربي و الإسلامي، أي أن كل ما قيل عن إسرائيل مجرد هراء.

    • زائر 1 | 5:42 م

      اسد علي

      اسد علي وفي الحروب.....
      نعامة......
      ذلك هو حال الجيوش العربية التي تستأسد ضد المدنيين العزل وينادي احدهم بالويل والثبور لليهود وهو يسدد رشاشه لرؤوس المدنيين العزل, بينما ترزح جزيرتين من بلاده تحت نير الاحتلال الصيهوني من دون ان يتجرأ هذا الجبان المنحط على اطلاق رصاص واحدة على المحتل!

اقرأ ايضاً