العدد 3117 - السبت 19 مارس 2011م الموافق 14 ربيع الثاني 1432هـ

خوف وهلع بين البحرينيين من التوجه للسلمانية

نقاط التفتيش تمنع حصول المواطنين على الأدوية والعلاج

صورة لنقطة تفتيش في مجمع السلمانية الطبي والتي عمدت قناة الـ «سي إن إن»  لعرضها
صورة لنقطة تفتيش في مجمع السلمانية الطبي والتي عمدت قناة الـ «سي إن إن» لعرضها

ساد الخوف والهلع بين جموع المواطنين البحرينيين الراغبين في ارتياد مجمع السلمانية الطبي وذلك بعد محاصرته من قبل قوات الأمن وتزايد نقاط التفتيش حوله فضلا عن تعرض الكثير من المواطنين للضرب والإهانة على يد قوات الأمن، وزاد الأمر سوءا بالنسبة للمرضى الذين يرتادون المستشفى بشكل يومي أو شبه يومي للحصول على الأدوية والعلاج.

وفي ذلك، وجهت عدد من الأمهات نداء استغاثة لمن يملك القرار بوقف ما وصفوه بالإجراءات القاسية والتي راح ضحيتها المواطنون، إذ ذكرن لـ «الوسط» يوم أمس (السبت 19 مارس/ آذار 2011) بأنهن قصدن مجمع السلمانية الطبي للحصول على دواء الكورتزون الذي يوصف للمصابين بمرض خمول الغدة الكظرية وعمدت قوات الأمن في نقاط التفتيش إلى منعهن من الوصول إلى مجمع السلمانية الطبي والحصول على العلاج.

وقالت إحداهن: «لدي طفلان أحدهما في الثانية من العمر والآخر في السادسة من العمر مصابان بهذا المرض ويحتاجان للدواء بمعدل مرتين في الشهر وأن مجمع السلمانية الطبي هو الوحيد الذي يقوم بإعداد هذا الدواء عن طريق «خلطه» وغير متوافر في الصيدليات أو المستشفيات الخاصة ومتوافر فقط في المملكة العربية السعودية والتي لا يمكننا أيضا السفر لها فما الحل أطفالنا سيموتون».

وذكرت الأخرى أن الأطفال ما دون الثالثة من العمر يحتاجون للدواء على شكل سائل والأكبر يستطيعون تناوله كحبوب، مشيرة إلى أن طفلتها البالغة من العمر عامين لا تملك الدواء حاليا وأن صلاحية الدواء تنتهي خلال فترة معينة وعدم تناولها للدواء من شأنه أن يعرض حياتها للخطر.

وتابعت بأن الطبيب الذي يشرف على علاجهم أبلغهم بتقليل الجرعة أو تفتيت الحبوب وإذابتها وإعطائها للأطفال تفاديا لأية مضاعفات خطرة جراء عدم تلقيهم العلاج كانخفاض ضغط الدم والسكر والإصابة بمضاعفات هذه الأمراض أيضا كالعمى والشلل والموت لا قدر الله.

وأضافت أنه وفي الظروف العادية في حال مرض الطفل المصاب بهذا المرض ينصح الطبيب بزيادة الجرعة، مستدركة بأنها في حالة خوف وهلع من تعرض طفلها لأبسط عارض صحي يستدعي زيادة الجرعة في ظل شح الدواء.

ولفتن إلى أن قوات الأمن منعتهن من الوصول للمستشفى، مستغربات عن ما يذاع في قناة البحرين بأن الوضع طبيعي في مجمع السلمانية الطبي وحركة المرضى وأهاليهم عادية.

واستنكرن من انتشار نقاط التفتيش في الطريق إلى السلمانية فضلا عن تطويقه.وتابعن بأنه في حال رفضت قوات الأمن دخولنا مجمع السلمانية عليها أن توفره لنا خارج المستشفى في أي مكان وسنعمد للذهاب لاستلامه ولاسيما أن الدواء قد نفد تماما عندهن.

وأضفن بأن هناك الكثير من الحالات المشابهة ومرضى بأمراض أخرى أيضاً يحتاجون للأدوية والعلاج بشكل دوري ولا يمكنهم الحصول عليه بسبب قوات الأمن. وفي سياق ذي صلة، ذكرت امرأة حامل ومصابة بالسكلر بأن موعد ولادتها اقترب وأن جميع المستشفيات الخاصة لا تستقبل المصابين بمرض السكلر وذلك لكونها لا تملك الإمكانيات والطاقم الطبي الذي تملكه السلمانية، متسائلة عن الحل في حالتها وأين تذهب لتلد طفلها في هذه الحالة، معربة عن تخوفها من وجود قوات الأمن في مجمع السلمانية الطبي.

وقالت إن الكثير من السيدات عمدن إلى محاولة الوصول إلى القابلات وتفضيل خيار الولادة في المنزل خوفا من ما قد يتعرضن له من اعتداءات في مجمع السلمانية الطبي على يد قوات الأمن.


وجوه تنير في ظلام الخوف... مسعفون متطوعون يعالجون الآلام بالآمال

الوسط - محرر الشئون المحلية

لم يتمكن الشاب (ياسر) من السيطرة على دموعه وهو يخرج من منزل بإحدى قرى البديع وهو يحمل حقيبته الصغيرة التي وضع فيها ما تيسر من مستلزمات تطبيب... فعلى الرغم من أن حالة الصبي الذي قام بتقديم الإسعافات الأولية له ليست خطرة، لكنه، وبعد أن فقد السيطرة على دموعه، انفجر باكياً من هول ما رأى وشاهد وشارك في علاج مصابين من أطفال وشباب وكبار سن ونساء ورجال، لا ذنب لهم إلا أنهم جزء نابض من جسد البحرين الغالي.

فالشاب (ياسر) وغيره مجموعة طيبة كريمة من الجنسين، ومن الرجال والنساء، هم في الحقيقة أبطال شرفاء رغم قلة الحيلة وضيق ذات اليد! فهؤلاء الشباب الذين تدربوا في السابق من السنوات في دورات الإسعافات الأولية، وجوه تنير في ظلام الخوف والرعب والترقب والوجع اللامتناهي، وواجبهم الوطني اليوم يدفعهم لأن يقدموا العون الإنساني لكل من يحتاجه من المصابين في مختلف مناطق البلاد إثر الهجمات الوحشية المسلحة على أيدي جماعات الموت والرعب والدمار. ويعبر (ياسر) بأسى عما وصل اليه الوضع في بلادنا، لكن الأشد بالنسبة له هو أن المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الخاصة أصبحت تحت احتلال من نوع لم يشهده أي مجتمع ديمقراطي متحضر تنظم علاقاته القوانين! ويشير الى أنه بعد أن اشتدت القبضة على المؤسسات العلاجية، تم التنسيق مع عدد من الإخوة والأخوات ممن لديهم خبرة كافية في مجال الإسعافات الأولية لأن نساهم بكل ما أوتينا من قوة في مساعدة أهلنا، بل ومساعدة كل محتاج من المواطنين والمقيمين الذين قد يتعرضون للهجمات الدموية الهمجية من الميليشيات المسلحة التي لم تتورع حتى عن منع سيارات الإسعاف والتعرض للمؤسسات الطبية، وقد تم بالفعل تلقي استجابة كبيرة من مواطنين من مختلف الفئات ومن الطائفتين الكريمتين.

مستلزمات طبية وإعانات

وفيما يتعلق بالمواد والمستلزمات الطبية، يشير الى أن الأوضاع كانت تشير الى أن هناك أوقاتاً عصيبة بعد مجزرة يوم الخميس الدامي 17 فبراير/ شباط 2011، ولهذا كان بعض المسعفين يحتفظون بالضروريات من المستلزمات ولكن بكميات محدودة، لكن من المهم الإشارة الى أن الكثير من المواطنين وكذلك من المؤسسات التي لديهم صناديق اسعافات أولية لم يترددوا أبداً في تقديم ما لديهم من مستلزمات وأدوات طبية، خصوصاً وأنه في بعض الأيام الماضية لم تكن الصيدليات الخاصة تعمل، والصيدليات التي تعمل لا يمكن الوصول الى مناطقها بسبب التفتيش التعسفي.

الامتنان في عيون الناس

أما (ابتسام) فهي تشعر بالكثير من الفخر رغم شدة الألم والمأساة التي تعيشها البلد، وتعبر عن ذلك بقولها: «حين تصل إلى بيت أحد الجيران أو المعارف أو تساهم في انقاذ مصاب تقرأ الامتنان في عيون الناس فترتاح نفسك... نحن حسبما لدينا من امكانية نعالج الآلام بالآمال... لقد بكيت بحرقة عندما عاينت صبياً في الثانية عشرة من العمر وقد هاجمته مجموعة من البلطجية الذين يحملون الأخشاب والحديد في قرية الزنج... وكم كان وضعه سيئاً من شدة الخوف وهو غائر العينين ويرجف كالطير المذبوح... لم يكن مصاباً بأي جرح أو أذى، لكن هل هناك أشد وأوجع من ارعاب صبي ذهب ليشتري من البقالة القريبة؟». ويتمكن العديد من الشباب المسعفين المتطوعين من الوصول الى بعض المناطق حينما تكون الظروف مواتية، ويبذلون ما أمكنهم من جهد، وهم يشيرون الى أن هناك عدداً من الأطباء من الجنسين وكذلك العاملين في قطاع التمريض والمهن الطبية المساندة يشاركون بلا تردد في تقديم المساعدة، فتلك هي شيمة أهل البحرين الذين (يفزعون) للخير والصلاح والسلام، لا (فزعة) الهمجية والموت والصرخات الجاهلية البغيضة.


المرضى استيقظوا على أصوات تكسير وصراخ

ليلة سوداء داخل «السلمانية الطبي»

استفاق مرضى مجمع السلمانية الطبي مساء أمس الأول (الجمعة 18 مارس/ آذار 2011) على أصوات تكسير وصراخ عمّ مختلف الأجنحة بسبب اقتحام قوات أمنية مسلحة ترتدي الأقنعة للمجمع الذي كان يعج بالمصابين والمرضى.

وقال أحد المرضى الذي يرقد بأحد الأجنحة لـ «الوسط» لقد عشنا ليلة سوداء لم تكن تحدث في تاريخ البحرين، استيقظت في حدود الساعة الثامنة مساءً على أصوات الصراخ الذي دوى المكان من المرضى الموجودين في الأجنحة.

وأضاف «بعد لحظات اقتحم عدد من القوات الأمنية المسلحة وهي ترتدي الأقنعة الغرفة التي أرقد فيها، إذ وجهوا أسلحتهم نحوي وهم يسألونني عن سبب تواجدي في المستشفى ونوع الإصابة والحزب الذي انتمي إليه وغيرها من الأسئلة (...)».

وذكر أن أحد أفراد القوات الأمنية أخبره أن هذا الاقتحام يأتي لتطهير المستشفى من عدد من المتورطين في قضايا أمنية الذين اصيبوا في أحداث تفريق المحتجين في دوار اللؤلؤة، وانهم يبحثون عنهم لأنهم يحملون أسلحة، وكل الاحترازات التي نقوم بها هي لتوفير السلامة للمرضى المتواجدين في المستشفى.

وأشار المريض إلى أن «هناك فرقتين تنفذان هذا الاقتحام الأولى مكونة من قوات مدججة بالسلاح، والثانية قوات أخرى برفقة عدد من الأطباء والممرضات وهم أيضاً مقنعون يباشرون بتدقيق ملفات المرضى ونوعية الإصابة وينهالون بالأسئلة على المريض عن كيفية الإصابة والجهة التي ينتمي إليها (...)».

وأفاد بأن الوضع استمر حتى ساعات متأخرة من الليل شملت جميع الطوابق والأجنحة، وبيّن أن لحظة خروجه من الغرفة شاهد مرضى مربطين وملقيين على الأرض وهم يصرخون من الألم، فضلاً عن أن جميع الأبواب مكسرة، ولم تسلم من التكسير أبواب حمامات الموظفين والمرضى وغرفة العلاج الطبيعي وغرف مناوبة الأطباء وجميع الغرف المقفلة الموجودة في الطابق الثاني بقسم الكسور.واستغرب هذا التصرف من قبل القوات وقال «نحن مرضى لا نقوى على فعل شيء ولا نية لدينا للاعتداء على أحد، ويكفي ما بنا من إصابة وألم».

ولفت إلى أن جميع المرضى قرروا الخروج من المستشفى، وذلك بالتوقيع على استمارة تفيد بتحمل المسئولية الشخصية لمغادرتهم المستشفى على الرغم من حاجتهم للبقاء والعناية الصحية، وقال: «سأكمل علاجي في مستشفى آخر على نفقتي الخاصة، وذلك لما أصابنا من ترويع وفقدان الأمن داخل المستشفى». وأكد أن هناك اعتقالات في صفوف المرضى، وخصوصاً المصابين بطلقات شوزن، إذ يقتادونهم إلى جهة مجهولة، بالإضافة إلى أخذ جميع ملفاته الصحية

العدد 3117 - السبت 19 مارس 2011م الموافق 14 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 227 | 6:42 ص

      رغم انني انسان

      لماذا كنتم تظبلون وتهللون عندما احتل المحتجون مجمع السلمانيه ولم استظع ادخال ابني لاجراء عمليه عاجله ... وغيري كثير عانو منكم
      الان تعانون كما عانينا ونحن لا نعاني معكم فالامور الان عادت طبيعيه واستطيع علاج ابني
      على نفسها تدور الدوائر وكما تدين تدان ... رغم ان انسانيتي لا تجعلني راض عن منع احد من تلقي العلاج لكن كفو عن العيش في المظلومية .. دائما مظلومون ومنكسرون!!! قتلتم وسكتنا روعتم وسكتنا والان انتم من تشتكون يا مظلومين!!

    • زائر 217 | 5:18 م

      الى زائر 209

      اان لم تستحي فافعل ما شئت نحن مسلمون قبل كل شيء خذوها بروح الانسانيه ام انت ليس انسان

    • زائر 209 | 2:36 م

      الحمدلله

      شكر خالص بالمحبه لرجال الامن وتامينهم لامن المرضى في مستشفى السلمانية
      وكلنا نعرف ماذا حدث في مستشفى السلمانية قبل تدخل الحكومة لتطهيره..

    • زائر 208 | 1:53 م

      رعونا

      كان يوم ماساوي انا كنت هناك . فتشو كل مكان وبعد الساعة 9 منعونا احنا الاطباء من التنقل وانحبسنا مكانا,

    • زائر 189 | 9:49 ص

      اللهم احفظ البحرين واهلها

      اللهم احفظ البحرين من كل شر ومكروه اللهم امين.

    • زائر 187 | 9:36 ص

      والله العظيم صادقيت

      انا ممرض وأشوف الممرضين ينضربون بعيوني

    • زائر 186 | 9:32 ص

      ....

      ....انا رحت المستشفى و الامور عادية بس اللهم نقاط التفتيش تراويهم البطاقة و يفتشون السيارة و خلاص

    • زائر 166 | 7:34 ص

      اقولها بكل مصارحة

      اقولها بكل مصارحة وآمل من مراقبي الوسط نشرها ، نناشد اولا الشيخ عبداللطيف المحمود ونناشد الشيخ المعاودة ، ووناشد جريدة الوطن وخصوصا احد كتابها وهو فيصل الشيخ ، والذي هم من شحن الوضع بالكلام بأن مستشفى السلمانية تحت الاحتلال ولا يدخل عليه اي مريض ولا محتاج للأدوية ، والان والان والان نرجوكم رجاء وبين السماع والرؤية اربعة اصابع ، نرجوكم تشرفوا للمستشفى وانظروا بأم اعينكم ، حتى تبرأو انفسكم امام محاسبة رب العالمين ، من احتلال وقمع وربط المرضى وسحبهم من الاسرة وهو لا يملكون الا الانيين ، شكرا

    • زائر 162 | 7:09 ص

      إلى الزائر 41

      سلم على الخال

    • زائر 1 | 6:44 ص

      الى الزائر رقم

      تبين الحقيقة قبل لا تنطق
      يا أخي
      روح المستشفى و عاين بنفسك قبل لا تتهم الناس بالكذب فكلنا محاسبون

    • زائر 146 | 6:04 ص

      فدا الوطن

      كل شيئ يهون فى سبيل نعمة الامن

    • زائر 132 | 5:31 ص

      الى من يكذب هذه الحقائق ..

      ادعوكم لزيارة منطقة سترة والمكوث بمنزلي لمدة ساعة واحد فقط .. لترو مافعلوه البلطجية ببيتي .. كيف هتكوه وكيف دهسو ابني باقدامهم هم وقوات الشغب ..
      سياتي يوم فيه سننتصر .

    • زائر 127 | 5:19 ص

      التلفزيون والقائمين عليه كلهم عوران

      كل من ويؤيد مايقوله هذا التلفاز تلفاز الكذب والافتراء انكم مسؤلون امام الله الجبار جبار السماوات والارض فالتخافو الله ان اكنتم مسلمين فيما تتلفظون به من كلمات واقول لكم اني اعمل في السلمانية وتركت السلمانية يوم الجمعة 18مارس اول امس والمكان مخيف والله يشهد على ما اقول انا في غرفة العمليات وقوات الشغب والشرطة والبلطجية تهجم علينا بكل وحشية والمرضى عل طاولة العملية والعملية تجرى لهم عشنا في رعب وكأننا في مغارة اشباح وليسى في حرم طبي اعتقلو د/علي العكري من امامي الله ينتقم منهم

    • زائر 122 | 5:13 ص

      اسمع 36

      لا يوجد خوف تقول يا الله على الجذب بس
      اخوي اتصل في السلمانية يبي اسعاف من سلمانية طرشو من العسكري اسعاف ليش ابي اعرف ليش ليش ليش

    • زائر 112 | 4:39 ص

      لايعقل هالكلام

      لانصدق مايحصل اعتقد انها مبالغات

    • زائر 110 | 4:19 ص

      حرام نريد الأمان من البلطجية

      الكل خائف من البلطجية .امس عندي ابن عمره عشر سنوات جرح يده باداة حادة جرح عميق بس خفت ان اخذه الى المستشفى وطررت الىمعالجته في البيت واصابته دوار بالرأس بغى يروح علينا امه رافضه اخذه للمستشفى من الخوف

    • زائر 109 | 4:19 ص

      الحمد لله

      لا يوجد خوف في هذا الوقت والحمد على نعمة الأمن قبل شهر كان هناك الكثير من الفوضى في المستشفى وهناك أكثر من دليل على ذلك.

    • زائر 107 | 4:15 ص

      لا لا

      لا لا هذا كلام عار من الصحه انتم قمتم فسادا في الارض و البحر ولقد نصر الله سنة نبيه محمد صلالله عليه وسلم

    • زائر 104 | 4:01 ص

      مريض سكلر

      انا مريض سكلر شلون اروح مركز كانو عادي او شلون ابغى اعرف مفتوح او مغلق
      ابغى رد بسرعة

    • زائر 102 | 3:57 ص

      حسبي الله ونعم الوكيل

      الملك القدوس المهيمن الجبار المنتقم,الله اكبر..البلطجيه ترعب الناس في شتى الاماكن تحت الحمايه والمستشفيات محاصره ولا تدخل الا بعد الاذلال وربما الضرب وربما الى السجن.مرضى تروع وجرحى تسحب وتنكل وممرضين واطباء ومسعفين(شكرا لهم من قلبي وكل شريف) يضربون ويسجنون اي سلاح تبحثون عنه في السلمانيه حسبي الله ونعم الوكيل ._اقراؤ سوره زلزلة 75 انشر يا وسط

    • زائر 100 | 3:54 ص

      من وصلنا

      من وصلنا الى هذا الوضع؟؟
      حسبي الله عليكم عفستو الديرة!!

    • زائر 95 | 3:41 ص

      الحيادية

      انا ضد تحويل السلمانية لثكنة عسكرية لكن اين كانت الوسط من الممارسات الخاطئة في السلمانية من اعتصامات و مخيمات و خطابات جعلت السلمانية تصل الى ما نحن فيه اليوم؟

    • زائر 94 | 3:41 ص

      طبعا

      ذهبنا و قد روعي قلبي الذي لم يهدأ حتى الآن .. كما فتشوي تلفوني و مسحوا الصور و رسائل الوارد التتي تتعلق بالثورة و سجلوا اسمي و روقمي الشخصي!!!!! ليش؟؟؟

    • زائر 93 | 3:35 ص

      أخسر مالي ولا أخسر نفسي

      اشتد الألم بي ليلاً ، فأنا أعاني من مرض ......... ، أين أذهب والمستشفى محاصر والمراكز لم تفتح حتى الآن قررت الذهاب لعيادة خاصة ، بعد العلاج تعجبت ما هذا المبلغ الطائل الذي يريدونه مني وأنا لا أملك إلا القليل المهم دفعت الفاتورة واستغنيت عن بعض الأدوية المهم أنا بخير
      على البحرين السلام - أين الأمان

    • زائر 90 | 3:29 ص

      إلى الدخيل رقم 20

      إن لم تستح فقل ما شئت

    • زائر 87 | 3:26 ص

      امرى الى الله يفوض

      لكم الله ودعائنا يا شرفاء المهنة والوطن

    • زائر 80 | 3:15 ص

      الى الزائر 63

      ذا كنت متابع لاخبار ماورد عن الاضراب فالرجاء منك قول الحقبقة كاملة ذلك لان الاضراب لا يشمل الممرضين والاطباء والمسعفين

    • زائر 79 | 3:12 ص

      حرام حرام لاكن الله فوق

      هل نحن في البحرين هذي هي نتائج تلفزيون العين العوراء وكأنا في ساحة حرب هذا مستشفى يا ناس حرام الي قاعد يصير. يا ناس الطبيب ملاك الرحمة فلماذا يعتدى عليه باالضرب المبرح لاكن حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا ظالم

    • زائر 71 | 2:51 ص

      زائر 63 تعليق 19

      اذا قتل لك اخ او اب او عم او قريب لا سمح الله فهل ستذهب للعمل يومها وان ذهبت فهل ستمارس عملك بنفس فما بالك بمن رأى رؤية العين أمامه من هشم رأسه وهو بعمر الخمسين كان ذلك اول ايام الاحتجاجات فهل الناس تجردوا من انسانيتهم لهذه الدرجة فإن لم تشارك الناس باحزانهم كن مشاركاً بالقلب وهو اضعف الايمان ولا تكن جلادا يشارك بجلدهم

    • زائر 63 | 2:31 ص

      اضراب اليوم

      وهل الاضراب الذي تم اليوم هو من الحكومة؟ ما ذنب المريض من اضراب الممرض والدكتور وفني الاشعة ؟؟ قليلا من الرحمة يا من تطالبون بالرحمة

    • زائر 53 | 2:18 ص

      فرهود

      الله يعطيكم الصحة والعافية يا مرضى السكلر انتم من تحتاجون الى مستشفى السلمانية فماذا يعمل اهالي المصابين بهذا المرض في هذه الحالة

    • زائر 48 | 2:04 ص

      بالامس زوج عمتي و عمتي و ابنتيهم سافروا ع الكويت .. وحدة من بناتهم مصابه بالسكلر يخفون
      تمرض عليهم و السلمانية لا امان فيه .. راحوا ع
      الكويت علشان في حال مرض بنتهم يعالجونها بامان بالكويت ..

    • زائر 34 | 1:42 ص

      بحريني

      احمل كل الذي يحصل بمستشفى السلمانية الى تلفزيون البحرين الذي اخذ على عاتقة تدليس الاتهامات والمسرحيات وتهييج الرأي العام ضد العاملين بالمستشفى

    • زائر 32 | 1:40 ص

      حسبتا الله و نعم الوكيل

      حسبتا الله و نعم الوكيل
      و التغيير قادم باذن الله

    • زائر 31 | 1:39 ص

      سبحان الله مغير الأحوال

      و تنقلب الادوار

    • زائر 28 | 1:29 ص

      ثم نكسوا على رؤوسهم

      ربما سيقولون ايضا بأن رجال الامن هم من يجب ان يشتكي لانهم كانوا متنرفزين ومعصبين وقت ان ضربوا الناس, فمن الذي سبب لهم ذلك!

    • زائر 27 | 1:29 ص

      مستشفى ام غرفة تعذيب؟؟؟

      لم يعد هناك مستشفى اسمه اسلمانيه انما هنناك معسكر السلمانيه و بالاحرى معتقل اشبه بمعتقل غوانتنامو حيث تمارس ابشع صنوف التفتيش و الاذلال لكل من يحاول الذهاب للمعسكر المسمى مستشفى فلا احد يستطيع الدخول للمستشفى دون ضرب و اذلال و تفتيش و الان مع دخول الهلال الاحمر البحريني تحاول وزارة الداخلية و الجيش تلميع رة المعسكر المسمى مستشفى فنحن مرضى السكلر بحاجة لعنايه خاصه و نعاني و لا نستطيع الذهاب للمستشفى فعلى المجتمع الدولي التدخل السريع .

    • زائر 22 | 12:49 ص

      الجمعية

      هذاالالي تبونه

    • زائر 21 | 12:48 ص

      عبدالنبي

      لماذا لم تذكروا الترويع الذي حل لهم من التجمع الذي كان بالسلمانية وانما كان تدخل القوات لحفظ النظام المفقود بالمشفى.

    • زائر 20 | 12:46 ص

      قال ( صلى الله عليه وسلم)

      من روّع مؤمناً لم يؤمن روعته يوم القيامة ، ومن أخاف مؤمناً لم يؤمن خوفه يوم القيامة ، ومن سعى بمؤمن أقامه الله مقام الخزي والذلّ يوم القيامة .
      وقال ( صلى الله عليه وآله ) :
      من أخاف مؤمناً كان حقاً على الله أن لا يؤمنه من أفزاع يوم القيامة .

    • زائر 19 | 12:45 ص

      استغاثات عبر راديو وتلفزيون البحرين

      الذين استغاثوا من خلال الراديو والتلفزيون ونادوا انصروا أهل السنة ومن بكى وتباكى يأخذ حوالي ساعتان ليصل للدكتور من كثرة التفتيش ومن قال لايعالج من كان سنيا ووووو ذوقا وبال أمركم وهذه نتائج استغاثاتكم الكاذبة لتأليب الحكومة على الثوار الشرفاء الذين كانوا يساعدون المرضى ويتبرعون بالدم حتى كانوا يكنسون المستشفى ويعقمون وبنظمون , هذا كله من أجل الوطن الحر والمواطنين .

    • زائر 16 | 12:31 ص

      آه آه آه آه

      وسنصبر حتى يأتى الفرج وسننتصر بأذن الله يرونه بعيدا ونراه قريبا

    • زائر 15 | 12:28 ص

      خافو الله

      إن الله يمهل و لا يهمل حسبنا الله و نعم الوكيل

    • زائر 13 | 12:23 ص

      ليش التفتيش؟

      حرام عليكم تقتلون وتأخذون الجرحى وتعتقلون وتمنعون العلاج وتجعلون المستشفى ثكنه عسكريه وتقولون الوضع طبيعى اتقو الله فأن وعد الله والعذاب سيحل على الظالم انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 11 | 12:15 ص

      طلب

      اعزائي الوسط
      قدر ما تستطيعون لا تذكروا اسماء اشخاص او مناطق حفظا للارواح

    • زائر 7 | 11:55 م

      ياجبار يامنتقم ياقوي

      يالله وين عايشين الله على الظالم يامنتقم يامنتقم يامنتقم يامنتقم الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

    • زائر 6 | 11:52 م

      اهاكذا يفعل بالمرضى يا عين العوراء

      حسبى الله ونعم الوكيل اترضى يا ملك زمانك إلى هذه الدرجة

    • زائر 5 | 11:48 م

      معسكر السلمانية

      هذا معسكر وليس مستشفي ... رحت مرة وحدة خفت قلت انا ما أعتقد اني في البحرين هلع ورعب وقسوة في التعامل مع الناس وبدل ما أحصل على العلاج حصلت على ضرب مبرح وطرت والحمد لله لم يعتقلوني .......الخ

    • زائر 3 | 11:43 م

      هل يصل الأمر لاتهام المرضى بحمل الأسلحه ونحن على يقين بعدم اقتنائنا لها؟

اقرأ ايضاً