العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ

عاهل الأردن يلتقي ولي العهد

استقبل عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أمس ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي يزور العاصمة الأردنية (عمّان)، وخلال اللقاء أعرب ولي العهد عن تطلعه «إلى أن تعمل جميع الأطراف سوياً وبروح المواطنة المخلصة لتهدئة الأوضاع وبناء الثقة المتبادلة للمضي قدماً نحو مشاريع الإصلاح والتحديث المستمرة التي تشهدها البحرين في المجالات كافة».

وأطلع ولي العهد عاهل الأردن على الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين للحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية المواطنين والمقيمين فيها، موضحاً أن الحياة في البحرين في طريقها إلى استعادة طبيعتها واستقامتها المعهودة.

بدوره أكد العاهل الأردني دعم ومساندة بلاده لكل ما يتعلق بأمن واستقرار مملكة البحرين.

خلال زيارته قوات الأمن الخاصة أمس

ولي العهد: ماضون بكل عزم وثقة نحو مواصلة مسيرة الإصلاح والتحديث

المنامة - بنا

قال ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة إن مملكة البحرين ماضية بكل عزم وثقة نحو مواصلة مسيرة الإصلاح والتحديث التي أرادها جلالة الملك الوالد وبمشاركة أبناء البحرين الأوفياء الذين يريدون لها كل خير والذين جسدوا أروع الأمثلة للمواطنة الحقيقية.

وشدد سموه على أن الأمن والاستقرار ركيزة أساسية نسيّج بهما ما تحقق للبحرين من مكاسب ونماء، وقال «العمل الدؤوب والجهود المخلصة لكل رجال الأمن شيء عظيم حافظ على أرواح الأبرياء وفرض النظام وعمل على استتباب الأمن والأمان في أرجاء المملكة، الأمر الذي أعاد الحياة إلى طبيعتها في أرجاء البلاد»، معبراً عن بالغ حزنه ومواساته «لأسر وذوي شهداء الواجب الذين ضحوا بأنفسهم للذود عن الوطن وحماية ترابه الغالي».

وكان ولي العهد قام بزيارة لقوة الأمن الخاصة ظهر أمس، ولدى وصوله, كان في استقباله وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة, ورئيس الأمن العام وقائد قوة الأمن الخاصة.

وأشاد سموه بدور رجال الأمن «وما يقومون به من جهود مخلصة في السهر على أمن الوطن وحماية أرواح المواطنين والمقيمين، والتصدي لكل الأعمال التي تضر بالناس وتعطل مصالحهم وتبث الفرقة بين أبناء المجتمع الواحد». كما أثنى على «ما تحلى به رجال الأمن من الانضباطية والمسئولية الوطنية لتهيئة المناخات المناسبة للحوار الذي حرصنا على إطلاقه بتوجيهات جلالة الملك لكونه الخيار الأفضل والأمثل لتحقيق التوافق الوطني وتلبية المطالب والسير في نهج الإصلاح».

وأكد سموه أن «قوات الأمن العام وفي ضوء مهماتها وواجباتها في الحفاظ على الأمن والاستقرار وحماية الأرواح والممتلكات وصون الإنجازات، ولتمكينها من مواكبة المستجدات والاستجابة لكل التحديات الأمنية فإنها تستحق مواصلة الدعم والرعاية والتطوير ما يجعلها على قدر عال من الجاهزية والكفاءة والقدرة على تنفيذ الواجبات الموكولة إليها بكل تفان وإخلاص».

ومن جانبه أعرب وزير الداخلية عن شكره وتقديره وبالغ امتنانه لزيارة ولي العهد التي تأتي في إطار ما يوليه سموه من رعاية واهتمام وإسناد لوزارة الداخلية. مؤكداً أهمية الزيارة في مثل هذا الوقت ومالها من أثر طيب في رفع الروح المعنوية لدى رجال الأمن.

وأضاف أن «الشرطة تقوم على الدوام بدورها الحضاري بالحفاظ على الأمن والأمان، وإنها تعمل بفعالية لتجسيد مفهوم الشراكة المجتمعية من خلال شرطة خدمة المجتمع لتكون حلقة وصل بين أجهزة الشرطة وكل فئات المجتمع».

كما أكد «أننا نقوم بالواجب من خلال تمسكنا بمبادئ الأمن العام التي ترتكز على الشفافية والمساواة وسرعة الاستجابة والفاعلية والنزاهة والمساءلة التي تنطلق من رؤية جلالة الملك في مشروعه الإصلاحي، وإن ما تقوم به الوزارة من إجراءات أمنية تهدف إلى خلق حالة من الطمأنينة لدى جميع المواطنين والمقيمين من خلال إقامة العديد من النقاط الأمنية إضافة إلى تفعيل دور المحافظات في مجال حفظ الأمن وتلمس احتياجات المواطنين والمقيمين لضمان عودة الحياة الطبيعية واستئناف مسيرة التنمية لما فيه خير الوطن وتقدمه وازدهاره».


أطلع عاهل الأردن على إجراءات حفظ الأمن في البحرين

ولي العهد: نتطلع لأن تعمل جميع الأطراف لتهدئة الأوضاع وبناء الثقة المتبادلة

استقبل عاهل المملكة الأردنية الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين أمس ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، الذي يزور العاصمة الأردنية (عمان)، وخلال اللقاء أعرب ولي العهد عن تطلعه «إلى أن تعمل جميع الأطراف سوياً وبروح المواطنة المخلصة لتهدئة الأوضاع وبناء الثقة المتبادلة للمضي قدماً نحو مشاريع الإصلاح والتحديث المستمرة التي تشهدها البحرين في المجالات كافة».

ونقل ولي العهد تحيات عاهل البلاد إلى العاهل الأردني وتمنيات جلالته للمملكة الشقيقة دوام التقدم والازدهار.

وأكد العاهل الأردني دعم ومساندة بلاده لكل ما يتعلق بأمن واستقرار مملكة البحرين والحفاظ على وحدتها الوطنية وتماسك شعبها وصيانة المكتسبات التي حققها أبناء البحرين. كما أكد عمق علاقات المملكة الأردنية الهاشمية بمملكة البحرين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها على مختلف الأصعدة.

وأطلع ولي العهد عاهل الأردن على الإجراءات التي اتخذتها مملكة البحرين للحفاظ على أمنها واستقرارها وحماية المواطنين والمقيمين فيها، موضحا أن الحياة في البحرين في طريقها إلى استعادة طبيعتها واستقامتها المعهودة. كما تناول الجانبان التطورات الراهنة على الساحة الإقليمية والعربية والمستجدات التي تشهدها المنطقة في ظل الظروف والمتغيرات.

وكان ولي العهد وصل إلى عمّان في زيارة للمملكة الأردنية الهاشمية تستغرق يومين، حيث كان في مقدمة مستقبليه سمو الأمير فيصل ابن الحسين وعدد من كبار المسئولين بالمملكة الأردنية الهاشمية

العدد 3122 - الخميس 24 مارس 2011م الموافق 19 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 15 | 3:09 ص

      ....

      لو ما انسحب الجيش كان الوضع افضل كان الدوار محله وكانت المشكله انحلت .

    • زائر 11 | 2:44 ص

      تذكير

      قال الله تعالى : وَتَعَاوَنُواْ عَلَى الْبرِّ وَالتَّقْوَى وَلاَ تَعَاوَنُواْ عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَان
      يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

    • زائر 9 | 2:35 ص

      الله يستر

      تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان ومعصية الرسول

    • زائر 1 | 12:28 ص

      الحرية - الديمقراطية - حسب الميثاق

      حقوق الشعب وحريته سوف تثمر الثقة

اقرأ ايضاً