العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ

ألونسو يحمل آمال فيراري للفوز لاستعادة السيادة

بعد أن أصبحت أوامر الفريق قانونية الآن في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات سيكون سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا مطالبا برفع مستواه من بداية الموسم في استراليا الأسبوع المقبل.

ولو لم يحدث هذا فإن ماسا سيخاطر مرة أخرى بلعب دور المساعد في "فريق ألونسو" تماما مثلما لعب مواطنه روبنز باريكيلو مع "فريق شومي" حين كان الألماني مايكل شوماخر النجم الأوحد في فيراري.

ويدرك الفريق أنه يدين لألونسو الذي سيحظى داخل فيراري باهتمام أكثر من أي وقت مضى.

وينبغي أن تقوم سيارة فيراري الجديدة التي تحمل اسم 150 ايطاليا بالمطلوب منها. وهذا هو الاسم الثالث لسيارة الفريق للموسم المقبل بعد التهديد القانوني الذي واجهه الفريق من فورد الذي شعر بالقلق من احتمال الخلط بين سيارة فورمولا 1 هذه وسيارة نقل تنتجها الشركة الأميركية هي الأكثر مبيعا لها في أميركا الشمالية.

وقطع فيراري مسافات أكثر من أي فريق آخر لتجربة السيارة قبل بداية الموسم وبدا أن سرعتها تنافس سرعة سيارة غريمه رد بول.

ففي المسافات الطويلة وليس في اللفات المفردة قد تكون الأفضلية لفيراري وهو أكثر فرق البطولة نجاحا بحصوله على 16 لقبا للصانعين و15 لقبا للسائقين.

وقال سائق رد بول الاسترالي مارك ويبر للصحافيين في برشلونة الأسبوع الماضي: "أتمنى ألا يكون الفارق كبيرا بيننا وبين فيراري في البداية".

وأضاف مدير رد بول كريستيان هورنر "أعتقد أن فيراري يبدو قويا جدا وأعتقد أن الناس لا تقدر قوة ذلك الفريق بطريقة صحيحة. نتمنى أن نكون قريبين منهم في المنافسة".

وظهر ألونسو وماسا بمستو جيد في التجارب التي جرت باسبانيا إذ قطع ألونسو 141 لفة أكثر من ضعف مسافة سباق في يوم واحد ببرشلونة الأسبوع الماضي.

وقال ألونسو الذي فاز بسباق البحرين في أول مشاركة له مع فيراري العام الماضي وتفوق كذلك بطريقة مثيرة للجدل في ألمانيا قبل أن يضيف انتصارات في إيطاليا وسنغافورة وكوريا الجنوبية "أنا سعيد بالطريقة التي سارت بها تجارب الشتاء".

وأضاف في تصريحات لموقع فيراري على الانترنت "في المتوسط لقد قطعنا نحو مئة لفة كل يوم وهو ما يظهر أن الاعتمادية لها الأولوية بالنسبة لنا حين نتعامل مع سيارة جديدة. بصورة عامة أعتقد أننا سنصل إلى ملبورن ونحن مستعدون بنسبة 100 في المئة لكننا لا نعرف إن كان هذا كافيا بنسبة كافية لتحقيق الفوز. لن نعرف هذا إلا حين نصل إلى ملبورن".

وتابع "أشعر بثقة تماما مثلما حدث في بداية الموسم العام الماضي. مستوانا جيد"

العدد 3123 - الجمعة 25 مارس 2011م الموافق 20 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً