150 وظيفة شاغرة في «الإسكان»

الوسط - محرر الشئون المحلية 

علمت «الوسط» أن لدى وزارة الإسكان حالياً أكثر من 150 وظيفة شاغرة في مختلف الإدارات والأقسام بالوزارة.

وذكرت مصادر أن عدد الموظفين الحاليين في وزارة الإسكان يربو على 200 موظف، في حين أن الحاجة الفعلية للوزارة من الموظفين تصل إلى 400. وأكدت المصادر أن وزير الإسكان السابق مجيد العلوي أصدر قراراً إدارياً بتشكيل لجنة توظيف داخل الوزارة، تعمل على توظيف البحرينيين وأصحاب الكفاءة في الوظائف الشاغرة حالياً، مستفيداً من خبرته في مجال العمل وتوظيف العاطلين الجامعيين إبان توليه وزارة العمل على مدى 9 أعوام تقريباً.


عدد الموظفين الحاليين يصل إلى 200 والطاقة الاستيعابية للوزارة 400 موظف

أكثر من 150 وظيفة شاغرة في مختلف إدارات «الإسكان»

الوسط - محرر الشئون المحلية

علمت «الوسط» أن لدى وزارة الإسكان حالياً أكثر من 150 وظيفة شاغرة في مختلف الإدارات والأقسام بالوزارة. وذكرت مصادر أن عدد الموظفين الحاليين في وزارة الإسكان يربو على 200 موظف، في حين أن الحاجة الفعلية للوزارة من الموظفين تصل إلى 400.

وتعد وزارة الإسكان من أهم الوزارات في البحرين، وخصوصاً أنها المسئولة عن توفير السكن الملائم لجميع المواطنين، ولديها نحو 54 ألف طلب إسكاني.

وأكدت المصادر أن وزير الإسكان السابق مجيد العلوي أصدر قراراً إدارياً بتشكيل لجنة توظيف داخل الوزارة، تعمل على توظيف البحرينيين وأصحاب الكفاءة في الوظائف الشاغرة حالياً، مستفيداً من خبرته في مجال العمل وتوظيف العاطلين الجامعيين إبان توليه وزارة العمل على مدى 9 أعوام تقريباً.

كما وأصدر وزير الإسكان السابق مجيد العلوي حزمة من القرارات الإدارية، والتي ستكون سارية المفعول ما لم يتم إلغاؤها من قبل وزير الإسكان الجديد باسم يعقوب الحمر، وإصدار قرارات تلغي السابقة. وكان من بين القرارات التي أصدرها العلوي، هو قرار تفعيل رفع سقف القروض الإسكانية من 40 إلى 60 ألف دينار، بعد أن بقي القرار شبه مجمد منذ صدوره من مجلس الوزراء قبل عامين.

ومن المؤكد أن الوزير الحمر سيمضي في تفعيل الخطة التي أعلنها الوزير السابق العلوي، لبناء 50 ألف وحدة سكنية خلال الأعوام الخمسة المقبلة، بكلفة تصل إلى 2.5 مليار دينار، إذ ستساهم بشكل كبير في حل الأزمة الإسكانية المتفاقمة، وستقلل فترة انتظار الحصول على وحدة سكنية إلى 5 أعوام، إذ تصل فترة الانتظار حالياً إلى أكثر من 18 عاماً.

وعلى رغم الأهمية التي تتبوأها وزارة الإسكان، إلا أنها الوزارة الوحيدة تقريباً التي لا تمتلك موقعاً إلكترونياً كبقية الوزارات الخدمية وغيرها، على رغم مرور 4 أعوام تقريباً على إنشاء هيئة الحكومة الإلكترونية، وإقامة جوائز للمحتوى الإلكتروني المتميز في الموقع الحكومية

العدد 3125 - الإثنين 28 مارس 2011م الموافق 23 ربيع الثاني 1432هـ

التعليقات (56)
التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أنت تعلق الآن كزائر .. يمكنك التعليق بـ3000 حرف عندالتسجيل من هنا

اقرأ ايضاً

شاركونا رأيكم